آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › في ملاحق الثانوية: جبر ثانية.. اسهل

صورة الخبر: في ملاحق الثانوية: جبر ثانية.. اسهل
في ملاحق الثانوية: جبر ثانية.. اسهل

واصل طلاب الثانوية العامة امتحانات الدور الثاني.. أدي طلاب المرحلة الأولي الامتحان في الجبر وأبدوا ارتياحهم للمستوي العام لامتحان مادة الجبر الذي جاء مكونا من 5 أسئلة رئيسية الأول منها إجباري علي أن يتم اختيار ثلاثة أسئلة فقط من الأربعة الأخري.

أمام لجنة مدرسة روض الفرج الثانوية بنين أبدي الطلاب تفاؤلهم من المستوي المعقول لامتحان الجبر الذي شمل معظم أجزاء المنهج منها الدوال والمتتابعات الحسابية والهندسية والمتباينات وجميعها من المقرر الدراسي للسنة الدراسية.

قال الطلاب أحمد مؤمن وإسلام سعد وآدم محمود إن امتحان الجبر لم يتضمن أي اسئلة من الأجزاء التي تم الغاؤها بسبب تأجيل الدراسة مشيرين إلي أن السؤال الأول الاجباري جاء سهلاً ومباشراً وشملت النقطة أ منه رسم الدالة وتعيين المدي وايجاد اطراد الدالة وهي مسألة واضحة ولا تحتوي علي أي الغاز.

اجمع إسلام حسين وعبدالله مرضي ومحمد أنور أن المتتابعة الواردة بالجزئية “ب” من السؤال الثاني جاءت غير مباشرة موضحين أنها تعد المسألة الأكثر صعوبة في الامتحان مقارنة بباقي المسائل حيث تطلب ايجاد المتتابعة الهندسية التي يساوي حدها الثالث 3 وحدها الأول ضعف مجموع الحدود التالية له إلي مالا نهاية.

أوضحت مروة عيسوي وإيمان محمد وإسراء نور إلي أنهن تركن السؤال الثاني لاحتوائه علي مسأله غير مباشرة كما أنهن لم يتدربن عليها من قبل مطلقا لذا فقد قاموا بالإجابة علي باقي اسئلة الامتحان التي جاءت في متناول الطالب المتوسط مما يمنحهم فرصة النجاح في الدور الثاني حيث إن معظم المسائل من المقرر خاصة السؤال الثالث الذي يعد أسهل الاسئلة واحتوي علي مسألتين لحل المتباينة حيث “س” تنتمي “ح” والثانية طلب ايجاد رتبة الحد الذي قيمته 26 وهي متتابعة حسابيه سهلة خالية من التعقيد.

الجيزة

في الجيزة اشتكي الطلاب من صعوبة الجزئية “ب” في السؤال الثاني والتي تطلب ايجاد المتتابعة أما باقي اسئلة الامتحان فسهلة ومباشرة.
تابعت د.نجوي المسيري وكيل المديرية سير الامتحانات مشيرة إلي أن الورقة الامتحانية مطابقة للمواصفات التي وضعها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي وخالية من الاخطاء المطبعية وأن الامتحانات سارت في هدوء.
أمام لجنة الأورمان الاعدادية النموذجية أكد الطلاب سهولة الامتحان باستثناء السؤال الثاني.

قال حسن أحمد ومحمد عبدالله ومحمود سيد إن الامتحان اسئلته سلسله ومباشرة والوقت مناسب للإجابة والمراجعة والاسئلة تدربوا كثيرا علي حلها.

أكدت هبه محمد وعلاء أحمد وشيماء محمد علي سهولة الامتحان وابتعاده عن الاسئلة التعقيدية وخلوه من الطلاسم والألغاز.

المصدر: بوابة مصر التعليمية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على في ملاحق الثانوية: جبر ثانية.. اسهل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87379

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager