آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › بنوك الائتمان الزراعى ترفع سلفة المحاصيل الرئيسية 500 جنيه للفدان

صورة الخبر: بنوك الائتمان الزراعى ترفع سلفة المحاصيل الرئيسية 500 جنيه للفدان
بنوك الائتمان الزراعى ترفع سلفة المحاصيل الرئيسية 500 جنيه للفدان

وافق مجلس إدارة البنك الرئيسى للتنمية والائتمان الزراعى على تقديم مجموعة من التيسيرات للمزارعين المتعاملين مع بنوكه , وذلك فى إطار توجهات ثورة 25 يناير وفى مقدمتها رفع سقف الفئات التسليفية للمحاصيل الرئيسية المختلفة كالقطن والقمح والذرة والأرز بنحو 500 جنيه للفدان لتصل سلفة فدان القمح مثلا إلى 3500 جنيه بدلا من 3 آلاف.

وقال رئيس البنك الرئيسى للتنمية والائتمان الزراعى علي شاكر إن التيسيرات شملت برنامج الخدمات البيطرية وتشجيع الأطباء البيطريين للحصول على القروض لتنمية الثروة الحيوانية مع تحصيل ضريبة المصروفات الإدارية التى تمثل 2 % مرة واحدة للقرض بدلا من سدادها سنويا .

وأضاف أنه سيتم إعفاء القرض الأقل من 50 ألف جنيه من أى ضمانات ويكتفى بالضمان الشخصى وضمان المرتب وخاصة فى حالة الصرف للأطباء البيطرين وشباب الخريجين وإعفاء الشركات العاملة فى صناعة الدواجن من شرط التأمين على المزارع ومنح القروض الزراعية للمزارعين بغض النظر عن سداد القروض الاستثمارية الأخرى.

وأكد شاكر أن التيسيرات قد منحت صلاحيات لبنوك القرى بالمحافظات لرفع الحد الأقصى للقروض إلى 150 ألف جنيه للقروض الاستثمارية و100 ألف جنيه للقروض الزراعية مباشرة بدون الرجوع للبنك الرئيسى للتنمية والائتمان الزراعى مع الاكتفاء بفتح ملف مرة واحدة للعميل فى البنك ولايتم إلا تغيير العقد فقط دون طلب مستندات جديدة.

وحول مشروع البتلو أوضح أن هذا المشروع ناجح ومستمر ويتم تمويله بفائدة 7% من القرض المقدم من وكالة التنمية الأمريكية والذى يقدر بنحو 75 مليون جنيه مشيرا إلى أنه بحث مع الدكتور صلاح يوسف وزير الزراعة واستصلاح الأراضى زيادة اعتمادات هذا المشروع إلى 750 مليون جنيه لتشجيع تنمية الثروة الحيوانية .

ودعا شاكر إلى ضرورة استقدام المنح والقروض الأجنبية الخاصة بالمزارعين مباشرة لبنوك التنمية والائتمان الزراعى حتى يتسنى منحها بسعر فائدة تقارب الأسعار المدعمة للدولة وبفائدة لا تزيد عن 5.5% مع تحمل وزارة المالية فارق العمل الصعبة.

المصدر: القاهرة - أ ش أ

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بنوك الائتمان الزراعى ترفع سلفة المحاصيل الرئيسية 500 جنيه للفدان

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54957

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager