آخر الأخبارالصحة والجمال › هل تعلم أن لتفسير الأحلام فوائد صحية تعود بالنفع عليك؟

صورة الخبر: هل تعلم أن لتفسير الأحلام فوائد صحية تعود بالنفع عليك؟
هل تعلم أن لتفسير الأحلام فوائد صحية تعود بالنفع عليك؟

الأحلام من أهم الطرق النفسية الغير مباشرة التي يعبر بها الشخص عن نفسه وعن مشكلاته، عندما لا يستطيع البوح بها أو التنفيس عنها مباشرة؛ فهي طريقة نفسية راقية منحنا الله إياها كوسيلة للتفريج عن النفس بأسلوب يتمتع بالسلام والهدوء.

في الحياه العادية ربما ينعكس تعبيرك عن ما بداخلك في صورة قد تضايق أو تؤذي مشاعر الغير، لكن في الحلم تتحدث مع من تريد، وتقاوم من تكره، وتعبر بصوت عال دون أن تسبب أي إزعاج أو قلق لأحد، وبعدها تستيقظ وأنت في حالة من الارتياح النفسي الداخلي؛ لأن ما بك من كبت قد خرج.

لكننا بعد أن نستيقظ قد نقص الحلم على أحد المقربين بدون هدف معين أو من غير أن ننتظر فائدة تعود علينا من ذلك؛ لأننا لا نعلم أن هناك نفع من هذا، بل نفعل هذا لمجرد التسلية، لكن هل تعلم - عزيزي القاريء - أن لتفسير الأحلام فوائد هامة تعود عليك بالنفع؟

لذا تعال معنا نتعرف على تلك الفوائد، وكيف نحصل عليها بالطرق الصحيحة:
الفوائد الصحية التي يقدمها لك تفسير الأحلام بأسلوب علمي؛ تعتمد على بحث قدمه العالم النفسي "كارل جانج" بمنطقة غير معروفة من النفس البشرية.

حيث ترجع هذه الفوائد لك من خلال تحليل الأحلام تنشط هذه الأيام الأمراض العقلية بواسطة الجانب المعادي للضمير الإنساني،أو الجانب المتوحش به الذي لم يصل إليه عناصر نمو ورقي الجانب الإنساني بداخلنا.

- نعلم - بالطبع - أن بإتباعنا التوجيه الحكيم للعقل اللاواعي الذي يقدم الأحلام؛ فإننا نمحو التأثر المسموم للجانب المعادي للضمير الإنساني من سلوكياتنا، وننمي مستوى الذكاء لدينا لكي نملك الضمير الكامل.

- تضمن هذه العملية أيضا أننا سنعمل على منع الإصابة بالأمراض الجسمانية والعقلية معا، في حين وجود العديد من التشوهات العديدة للمعنى الحقيقي للأحلام في كل مكان، فسوف يضمن لك الأسلوب العلمي لتفسيرها بكفاءة وإيجابية، وذلك بفضل علاجات حقيقية تحققت من خلال ترجمة الأحلام بطريقة علمية.
وبإتباع هذه الطريقة ستدرك أن عقلك وجسمك متواصلان؛ وذلك لأن كل الأمراض الجسمانية تحمل عاملاً وسبباً نفسياً لحدوثها، حتى لو لم يظهر ذلك.

وستكتشف أن كل الأمراض في الحقيقة تحاول منع الأمراض العقلية، أو ناتجة عنها كما تعيق تأثير الجانب المضاد للضمير وتساعدك على اكتساب الصحة الجسدية.

والمفاجيء هنا هو شفاء الكثير من الناس من أمراض جسمانية متنوعة، من خلال اتباع العلاج بالأحلام؛ حيث يعمل العقل اللاواعي كمعالج نفسي بتحليل المشكلات النفسية.

ويختفي المرض عندما يصل العلاج النفسي إلى نقطة معينة، وهذا لأن الشخص الذي يحلم قام بالفعل بتصحيح سلوكه، لذلك يبقى بعيدا عن الأمراض أو الاضطرابات العقلية التي كانت تهدد الثبات العقلي لديه، ونستطيع من خلال ترجمة الأحلام أن نشخص الأمراض الغريبة ونفهم نشأتها.

كما يتم التوصل إلى تفسير كامل لبعض الأعراض الغير مفهومة، عندما نقوم بتحليل مسيرة حياتنا بالتوازي مع معنى أحلامنا؛ لأننا نكتشف ما يثيرها ونفهم لماذا نصاب بالمرض، وما يجب علينا فعله لكي نوقف تلك المعاناة.

مزيد من فوائد تفسير الأحلام:
رسائل الحلم هامة
الحلم مثل الحوار الذي تديره مع صديق مخلص تثق به، تقوم الأحلام بإرسال بعض الرسائل الهامة التي يمكن لها أن تصنع فرقاً بين النضال والتشوش، أو تبث بداخلك المشاعر التي تقوي جانب الثقة بالنفس لديك.

تقوم رسائل الأحلام بتغيير حياتك بطريقة إيجابية
تشبه بعض رسائل الأحلام الدور الذي تقوم به الخميرة في العجين، حيث تخلق ارتفاعاً بطيئاً في المواهب والشخصية.

ومن هنا توجد العديد من رسائل الأحلام التي تقدم الكثير ومنها:
- حل المشكلات بصفة دائمة.
- تنمية المواهب.
- فتح الأبواب للقوى الكامنة بداخلنا.
- تحسين الأهداف.
- إضفاء تناغم للعلاقات.
- صحوة السلام العقلي باستخدام أدوات بنية العقل من أجل الحصول على أسلوب إرشادي أكثر تقدما؛ مثل امتلاك سيارة للنقل بدلا من الدراجة، فبمجرد التواجد خلف عجلة القيادة يصبح لديك القدرة على الذهاب حيث تريد.

استثمار صغير يجلب فوائد مدى الحياة
بأخذ دورة تدريبية في الأحلام .. أنت تستمتع بكم هائل من الأفكار التي ستصبح مثل البذور التي تنبت شجرة كبيرة، تمثل وسائل إرشادية تعبر عنك، و تساعدك على إنشاء عمر من الإنجاز والسلام والسعادة.

تفسير الحلم كالميناء الآمن أثناء هبوب العاصفة
لايمكن لأي شيء أن يبعد التحديات التي تفرضها علينا الحياة، لكن هناك بعض الأدوات التي يمكنها المساعدة، عندما ترتفع أمواج بحر الحياة، يمكن لرسالة حلم مذهلة إمدادك بقطعة إضافية من المعلومات القادرة على صنع فرق بين إنبعاث موقف معين، وفي المقابل قدرتك على التصرف فيه بأسلوبك الخاص.

تقدم الأحلام في أوقات معينة أساليب الشفاء
عندما تكون في مأزق لا يمكن تجنبه، تقوم رسالة الحلم بتنظيم وتقوية مهارات التكيف؛ مثل التوصل لحل وسط، القوة والقدرة على الهدوء حتى يتم العثور على حل.

كذلك تمنحك إشارات الأحلام لمحات بالآفاق الجديدة خلف الأحوال المؤلمة، فبتطلعاتك العقلية القوية يمكنك خوض التحديات بطرق سريعة ومتنوعة.

اكتشاف الجانب الشرير بالشخصية وقمعه
اكتشف علماء النفس أن اللاوعي المسئول عن الأحلام هو شيء مقدس ذو حكمة لا يمكن التشكيك فيها، وإذا كان لدينا القدرة على ترجمة الأحلام إلى صور وكلمات، يمكننا أن نفهم الرسائل التي بعث لنا بها اللاوعي لحمايتنا من الاكتئاب، وعلاج الأمراض العقلية، والقضاء على خطر الإصابة بالجنون واليأس الأبدي.

تجنب شر عدو النفس وهو الجانب الشرير بها
الأحلام تعتبر جانب حي يمدنا برسائل هامة ينبغي تحليلها لحمايتنا من عدونا اللدود وهو الجانب الشرير بشخصية كلا منا الذي يسبب كل ما نقوم به من ردود فعل عنيفة إذا طغى هذا الجانب على الجانب الخير.

التفاعل
يمثل التفاعل الذي يحدث بين صاحب الحلم واللاوعي لديه، جائزة لانشغاله برسائل الأحلام وترجمتها.

علاج نفسي بدون طبيب
الموقف الهاديء والغير شخصي الذي يتخذه أشهر المحللين النفسيين هذا العصر يتم استبداله بدفء وحكمة اللاوعي؛ لأنه معالج تلقائي يكمن بداخل العقل البشري يملك قدرات لا يمكن لأي طبيب نفسي مهما كان علمه، أو مهما امتلك من سمات أن يتفوق عليه؛ فهو من صنع الله القادرعلى كل شيء والخبير بعباده وما يعانون من مشكلات.

المصدر: masrawy

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هل تعلم أن لتفسير الأحلام فوائد صحية تعود بالنفع عليك؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
50113

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري