آخر الأخبارالأسرة والطفل › تثبيت بلاط الأرضيات بنفسك

صورة الخبر: تثبيت بلاط الأرضيات بنفسك
تثبيت بلاط الأرضيات بنفسك

يمكن خفض تكلفة تثبيت بلاط الأرضيات بصورة كبيرة إذا قام المرء بتثبيته بنفسه، لكن المتحمسين للقيام بالأعمال المنزلية بأنفسهم يتعين عليهم التفكير بعناية

قبل بدء المهمة.

ويحذر ميشائيل بومر، مدرس أكاديمي لسياسة "افعلها بنفسك" في كولونيا، قائلا إنه " لسوء الحظ، إن الأمر سيبدو يسيرا فقط للوهلة الأولى".

ويفتقر هواة تركيب بلاط الأرضيات أحيانا للمعرفة الضرورية بشأن المادة اللاصقة والتثبيت والقطع، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى حدوث شروخ في

البلاط، أو تساقطه أو تفككه في وقت لاحق. ويقول يانز-أوفه فيلهاور من الجمعية الصناعية للوحات البلاط والسيراميك في برلين إنه " من الضروري أن يكون السطح مستو عند وضع البلاط".

القاعدة الأساسية بسيطة هي أنه كلما كانت البلاطة كبيرة فإنها تحتاج إلى سطح أكبر. ويمكن معالجة الأجزاء المتفاوتة من خلال بلاطات صغيرة، وهي حيلة قديمة.

ويشرح بومر قائلا إن بلاط الأرضيات بصورة عامة توضع على سطح جاف أو أرضية من الجص لكنه يمكن أيضا أن يوضع على أرضية خشبية بمساعدة قاعدة من ألواح من الخشب المصنوع من الورق المضغوط. ويعمل الخشب المصنوع من الورق المضغوط كمادة عازلة بالإضافة إلى تقليل مستويات الضوضاء عندما يسير الناس على الأرضية. ويجب أن تكون ألواح الخشب المضغوط حرة الحركة وليست مثبتة بألواح الأرضية علما أن أي ألواح منفصلة يجب تثبيتها.
ويمكن أن يشكل صوت وقع الأقدام مشكلة في حالة تثبيت أرضية الألواح العائمة. ويقول بومر إنه إذا كانت حافة القاعدة الأرضية مثبتة بقوة مع الجدار فإن تأثير تركيب الألواح العائمة لن يعمل.

والطريقة التقليدية المستخدمة لتثبيت البلاط يمكن أن تكون صعبة للغاية أحيانا بالنسبة لمعظم مثبتي البلاط الهواة، لذا ينصح الخبراء بالاستعانة بمركب ذاتي الخلط. ويحتاج أي سطح أسمنتي إلى تنظيفه بعمق لإزالة العوالق الملتصقة به.

وتنصح إيفا راينهولد-بوستينا من جمعية البنائين المحليين في برلين أنه " من المهم فحص الرطوبة المتبقية قبل سكب أرضية جديدة من الجص".

وهناك احتمال كبير بحدوث أضرار إذا سار أي شخص على الأرضية بينما لا تزال رطبة ، لذا فإنه من المهم معرفة المدة التي يوصي مصنع البلاط بها للعملية حيث أنها أحيانا قد تستغرق أسابيع.

وفور أن يتم إعداد السطح، تأتي الخطوة التالية وهي وضع طبقة من مادة لاصقة يتراوح سمكها بين خمسة إلى 10 مليمترات. ويقول بومر إن " هذه الطبقة من المادة اللاصقة توضع بواسطة مالج بناء عادي ثم يتم فردها على السطح باستخدام مالج بناء مسنن".

المصدر: الوكالة الألمانية (د ب أ)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تثبيت بلاط الأرضيات بنفسك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93191

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري