آخر الأخباراخبار المسلمين › الزهرانى: "غار حراء" نقطة انطلاق التغيير فى حياة المسلمين

صورة الخبر: الزهرانى: "غار حراء" نقطة انطلاق التغيير فى حياة المسلمين
الزهرانى: "غار حراء" نقطة انطلاق التغيير فى حياة المسلمين

أكد الداعية راشد الزهرانى أن "غار حراء" هو نقطة الانطلاق التى خرج منها الرسول -صلى الله عليه وسلم- بقيمة "التغيير" إلى الأفضل فى حياة المسلمين.

وقدم الداعية "الزهراني" –فى الحلقة الثالثة من برنامج "الحقيقة 4"، الذى يعرض يوميا فى شهر رمضان على قناة MBC1- نموذجين لرجل وامرأة تمكنا من ممارسة التغيير فى حياتهما، بالاستماع إلى نصائح الرسول -صلى الله عليه وسلم- فالرجل الصحابى "ثمامة بن أثال"؛ الذى وقع فى الأسر بين أيدى المسلمين.

وقال الداعية "الزهرانى" إن النبى -صلى الله عليه وسلم- تحدث مع ثمامة وهو مربوط، فقال له "ثمامة": يا محمد ورائى خير إن تقتل تقتل ذا دم، وإن تنعم تنعم على شاكر، وإذا أردت المال فسل منه ما تشاء، وطوال هذه الأيام ظل الرسول يسأله السؤال نفسه ويرد عليه بالإجابة نفسها.

وذكر "الزهراني" أن وجود "ثمامة" بين الصحابة والرسول جعله يعلم الدين الحق وكيف يتعاملون معا، وفى اليوم الثالث أطلق الرسول سراحه فاغتسل "ثمامة"، وعاد إلى الرسول -صلى الله عليه وسلم- وقال له: "والله ما كان على وجه الأرض وجه أبغض إلى من وجهك، وما كان على وجه الأرض دين أبغض إلى من دينك، وما كان على وجه الأرض بلد أبغض إلى من بلدك".

وأكد "الزهراني" أن جملة "ثمامة" تدل على كراهية كبيرة يكنها للرسول -صلى الله عليه وسلم- لكن الرسول عندما سأله قائلا: "والآن"، فقال له ثمامة: "والله ما على وجه الأرض وجه أحب إلى من وجهك، وما على وجه الأرض دين أحب إلى من دينك، وما على وجه الأرض بلد أحب إلى من بلدك"، وهو ما يدل على تأثره بما أراه من حياة المسلمين.

وكشف "راشد الزهراني" عن النموذج الثانى من النساء، وهى "الخنساء" التى كانت من أعظم النساء قدرا وشعرا، وهى التى رثت أخاها "صخرا" بأعظم شعر العرب فى الرثاء، وأضاف "الزهراني" أنه لا يمكن لأحد أن يتوقع أن تسلم الخنساء التى قدمت أروع الشعر فى الرثاء، وتتغير، ولكن بعد الإسلام جاءت وعاشت فى كنفه.

وتظهر حقيقة التغيير فى حياة "الخنساء" عندما جاءت معركة القادسية؛ فأرسلت "الخنساء" أولادها الأربعة وهى تقول لهم: "اذهبوا فقاتلوا؛ فإن أخبرت أنكم قتلتم فى سبيل الله لهو خير لى بإذن الله"، فلما عاد الجيش من المعركة جميعهم ترددوا فى إخبارها لعدم قدرتهم على رؤية دموعها فى أبنائها، بعد أن رثت أخاها.
وجاء المسلمون إلى الخنساء، وقالوا لها: عظم الله أجرك فى أبنائك الأربعة، فاستقبلت القبلة وقالت: الحمد لله الذى شرفنى بهم، وهو ما يدل على تغييرها وأصبح الصبر هو سلواها.

المصدر: youm7.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الزهرانى: "غار حراء" نقطة انطلاق التغيير فى حياة المسلمين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22618

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم