آخر الأخباراخبار العالم اليوم › مدير إدارة نزع السلاح بالجامعة : ثورات العرب لن تشغلهم عن فضح النووى الإسرائيلى

صورة الخبر: مدير إدارة نزع السلاح بالجامعة : ثورات العرب لن تشغلهم عن فضح النووى الإسرائيلى
مدير إدارة نزع السلاح بالجامعة : ثورات العرب لن تشغلهم عن فضح النووى الإسرائيلى

رغم انشغال العالم العربى بالثورات والاحتجاجات الشعبية المطالبة بالتغيير، فإن هذا لن يثنى الدول العربية عن فضح قدرات إسرائيل النووية فى المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية المقرر عقده فى نيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى سبتمبر المقبل.

ففى تصريحات لـ«الشروق»، قال مدير إدارة نزع السلاح فى الجامعة العربية، ورئيس وفدها إلى الوكالة، السفير وائل الأسد إن «الظروف التى يمر بها حاليا العالم العربى أدت إلى التأخر فى التحرك على الساحة الدولية لحشد مواقفه إلى جانب مشروع القرار العربى المطروح على جدول أعمال المؤتمر العام للوكالة»، الذى يدعو إلى الكشف عن القدرات النووية الإسرائيلية وإخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية.

وأضاف الأسد أن «المجموعة العربية فى فيينا بدأت فى التحرك وإجراء الاتصالات اللازمة مع المجموعات الجغرافية المختلفة لتقييم المواقف من التصويت على مشروع القرار العربى، ومن ثم تقديم رؤيتهم خلال الاجتماع القادم لوزراء خارجية الدول العربية فى سبتمبر القادم لاتخاذ القرار الملائم».

وشدد على أن «الدول العربية لن تتراجع عن الاستمرار فى طرح مشروع القرار العربى فى الوكالة للضغط على إسرائيل لحثها على الالتزام بجعل الشرق الأوسط منطقة خالية من الأسلحة النووية، ومناقشة القدرات النووية الإسرائيلية فى الوكالة لما تمثله من خطر على الأمن الإقليمى».

المصدر: shorouknews.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مدير إدارة نزع السلاح بالجامعة : ثورات العرب لن تشغلهم عن فضح النووى الإسرائيلى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3041

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم