آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › حمزة نمرة يقدم 16 حالة مبهجة وشجية لـ"إنسان" جواك وجوايا

صورة الخبر: حمزة نمرة يقدم 16 حالة مبهجة وشجية لـ"إنسان" جواك وجوايا
حمزة نمرة يقدم 16 حالة مبهجة وشجية لـ"إنسان" جواك وجوايا

حمل جيتاره وسار في الحقل يغني "إنسان" بعد أيام طويلة قضاها في ميدان التحرير، حمزة نمرة حيا رفاق ثورته عبر 16 أغنية "وضع ألحان 13 منها"، المطرب الشاب الذي يعزف الجيتار بمهارة وبهجة وشراسة لاتتناسب كثيرا مع جسده النحيل صور أغنيته في تركيا.

واستعان بمجموعة من موزعيها الذي أضفوا جوا مختلفا على الموسيقى، هتف نمرة أيضا "إرفع راسك فوق إنت مصري" في أغنيته "الميدان"، وعبر بصوته الأصيل تماما عن خوفه من أن يعود المصريون إلى ماقبل 25 يناير، فقال لهم وصوته يرتجف: "أوعدوني"، وهنا تعامل مع منطقة مختلفة من صوته الذي يفضل أن يتعامل مع طبقاته العليا دوما.

ينطلق حمزة في "تذكرتي" ملحنا ومطربا، ويقدم أيقونة الألبوم بمشاركة الشاعر محمد السيد، الأغنية تحتفي بوجع المغتربين وتقدم لهم وصفة فعالة للعودة إلى الوطن على خلفية موسيقية شرقية فخمة، يجعل لها الكمان طعما آخر. خريج كلية التجارة الذي يدرس حاليا الموسيقى تجوّل في ألبومه عبر كل المقامات وقدم مزيجا موسيقيا معاصرا، كما استعان بالتراث في "بلدي يابلدي"، وهي نفس الانطباعات التي تتركها أغنيته "يامهون" التي يغنيها بشجن بالغ، كما غنى بكلمات ونغمات تونسية في "هيلا هيلا"، نمرة "31 عاما" كان جريئا وحقيقيا جدا وهو يختار كلماته: "أبلة عطيات بتاعة الدراسات هتغيب أسبوع هيّصوا ياولاد"، وغيرها من عبارات أغنيته "ياهناه" التي تناولت الوضع التعليمي بكوميديا وخفة الدم.

أغنية الوشوش حملت نفس القوة: "طب إيه مابتختشوش باردين قوي بأمانة"، المطرب الذي قدم ألبومه الأول "إحلم معايا" قبل عامين يسير بخطى واثقة نحو تحقيق حلمه بأنه يكون مطربا يحكي حكايات الإنسان، بعيدا عن أغنيات الهجر والعذاب، حتى عندما اختار أن يرفض الفتنة الطائفية في أغنيته "ابن الوطن" غنى بهدوء ورقة وابتعد عن صخب الشعارات ورسم بصوته وجيتاره وطنا مفتوحا، وطيبا، وجميلا.

واستكمل الصورة في "حاصر حصارك". عشرات الحالات الإنسانية الصادقة يعبر عنها نمرة ويختتمها بأغنية أستاذه الملحن نبيل البقلي "اسمي مصر"، غناها بصوت مبحوح يحمل نبرة تحدي نبيلة: "يا إسرائيل أنا مش حكومة ومش نظام، ومانيش رئيس ومنيش ملك حواليه بوليس يضرب سلام..عارفة قبله أبقى مين..إسمي مصر".

المصدر: حميدة أبوهميلة - الدستور

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حمزة نمرة يقدم 16 حالة مبهجة وشجية لـ"إنسان" جواك وجوايا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1656

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags

حمزة نمرة الوشوش

,
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager