آخر الأخباراخبار مصر › خطيب ميدان التحرير: الجمعة القادمة لوحدة الصف والإرادة الشعبية

صورة الخبر: خطيب ميدان التحرير: الجمعة القادمة لوحدة الصف والإرادة الشعبية
خطيب ميدان التحرير: الجمعة القادمة لوحدة الصف والإرادة الشعبية

أكد الشيخ مظهر شاهين، خطيب ميدان التحرير وعضو اللجنة التنسيقية لجماهير الثورة، أن اللجنة اجتمعت وقررت بعد التشاور مع القوى السياسية والوطنية كافة أن تكون الجمعة القادمة هي "جمعة وحدة الصف والإرادة الشعبية".

كما أكد شاهين أن اللجنة التنسيقية لجماهير الثورة هي المسؤولة عن تنظيم أحداث يوم الجمعة القادمة، فضلا عن توليها النواحي الأمنية بكل مداخل الميدان، وذلك بالتعاون مع اللجان الشعبية.

وناشد شاهين كل القوى السياسية والتيارات الدينية أن يجتمعوا جميعا يوم الجمعة القادمة تحت راية "مصرنا الحبيبة"، وذلك في ميدان التحرير، وكل ميادين مصر، كما أكد ترحيبه وسعادته بمشاركة الأخوة السلفيين ومبادرتهم من أجل استقرار الوطن والعمل على دفع عجلة الإنتاج واستكمال مطالب الثورة المشروعة التي نزل من أجلها للشعب المصري بكل فئاته وتياراته السياسية.

ومن جانبه نفي الشيخ سعيد عبد العظيم، نائب رئيس الدعوة السلفية بالإسكندرية، عزم الجماعات المشاركة في المظاهرات التي دعا إليها عدد من التيارات الإسلامية يوم الجمعة المقبل، والاحتكاك مع معتصمي ميدان سعد زغلول، مؤكدا حق كافة التيارات السياسية في التعبير عن مطالبها بشكل سلمي دون الإضرار بمصالح المواطنين.

وأعلن بعض موظفي عدد من الشركات والمرافق العامة بالإسكندرية مشاركتهم في اعتصام ميدان سعد زغلول في غير مواعيد العمل الرسمية، مؤكدين مطالب الاعتصام، ومنها سرعة محاكمة رموز الفساد من المسؤولين السابقين، وضباط الشرطة المتورطين في قتل وإصابة المتظاهرين.

وشهد ميدان سعد زغلول بداية الاعتصام في الثامن من شهر يوليو الجاري، وكانت جماعة (الإخوان المسلمين) أول القوي، التي انسحبت من الاعتصام أعقبها إعلان 11 من القوي والتيارات الحزبية تعليق مشاركتها في الاعتصام للسماح للمجلس العسكري، بتنفيذ مطالب المعتصمين، فيما يستمر ست قوي وتيار سياسي في الاعتصام بالإضافة إلى
أهالي الشهداء والمصابين.

وقام عدد من المعتصمين من أهالي الشهداء والمصابين بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مدافن المنارة بالإسكندرية بعد أن انتظروا تشييع جنازة آخر شهداء الثورة "هدى محمد السيد" التي وافتها المنية أول أمس إثر إصابتها بطلق ناري في العنق منذ أول أيام الثورة المصرية في الثامن والعشرين من يناير الماضي.
وتضاربت الأنباء حول موعد تشييع الجنازة ومكان الجثمان ما بين القاهرة والإسكندرية؛ حيث تحفظ أهالي الشهيدة على إبداء أي معلومات للمعتصمين عن مقر الأسرة ومنزلها، مما أدى إلى قيام المعتصمين بترديد الهتافات أمام المدافن للتنديد بقتل وإصابة المتظاهرين، والتأكيد على حق الشهداء في القصاص العادل من خلال المحاكمات العلنية.

المصدر: - القاهرة - أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خطيب ميدان التحرير: الجمعة القادمة لوحدة الصف والإرادة الشعبية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81524

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري