آخر الأخبارالصحة والجمال › ما هى أسباب القىء المستمر بعد الطعام؟

صورة الخبر: ما هى أسباب القىء المستمر بعد الطعام؟
ما هى أسباب القىء المستمر بعد الطعام؟

هناك أسباباً عديدة لحدوث الرغبة فى القىء، بعد تناول الطعام فقد يكون هذا الشعور ناتجاً عن وجود التهابات فى جدار المعدة أو وجود قرح فى المعدة أو فى الاثنى عشر، وقد يكون هناك مشاكل فى المرىء ووجود ارتجاع فيه.

ويضيف: يوجد بعض المشاكل فى المعدة التى قد تؤدى إلى الرغبة فى القىء، منها وجود المعدة فوق الحجاب الحاجز، حيث يؤدى وجود المعدة فى غير مكانها إلى الرغبة المستمرة فى القىء.

كما يمكن أن يسبب التهابات العصب الحائر وارتفاع معدل استثارته للمثيرات الخارجية فى حدوث القىء المستمر، وقد ينتج القىء نتيجة لوجود خلل فى الأغشية المحيطة للمخ، بحيث تضغط على مركز القىء فى المخ، أو قد تكون كنتيجة لتناول بعض الأدوية بصورة مستمرة ولفترات طويلة.

وينصح دكتور وائل بضرورة المتابعة عند الطبيب المختص وإجراء التحاليل على ثلاث مراحل، الأولى منها هى التحاليل العامة لضمان عدم وجود أى مشكلات فى الجسم بشكل عام، والثانية منها هى إجراء صونار على الكبد والجهاز الهضمى، وأخيرا إجراء منظار على المعدة لتحديد السبب وراء هذه الرغبة المستمرة فى القىء.

ويشير إلى أن الأكلات الدسمة والمضرة قد تسبب الرغبة فى القىء، ولكن ليست بصورة مستمرة، حيث تعتبر من الأسباب المساعدة وليست من الأسباب الرئيسية .

المصدر: youm7.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ما هى أسباب القىء المستمر بعد الطعام؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68572

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري