آخر الأخباراخبار العالم اليوم › المغرب ينفي تسريبات عن تقديم الأميرة سلمى عقدًا ثمينًا إلى تسيبي ليفني

صورة الخبر: المغرب ينفي تسريبات عن تقديم الأميرة سلمى عقدًا ثمينًا إلى تسيبي ليفني
المغرب ينفي تسريبات عن تقديم الأميرة سلمى عقدًا ثمينًا إلى تسيبي ليفني

نفت وزارة الشئون الخارجية والتعاون المغربية بشكل قاطع الأخبار، التي روّجتها وسائل إعلام إلكترونية إسرائيلية في الأيام الأخيرة، وتفيد أن الأميرة سلمى قرينة العاهل المغربي محمد السادس، قد منحت هدية لا تقدر بثمن لوزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني خلال زيارة لها إلى المغرب.

ونقل موقع قناة العربية عن بيان الخارجية المغربية أن هذه الأنباء عارية تماما عن الصحة.
كانت صحف ومواقع إلكترونية في إسرائيل زعمت في أخبار نشرتها على نطاق واسع واعتبرتها حصرية، أن الأميرة سلمى قدمت عقدًا مرصعًا بجواهر من الألماس باهظة الثمن إلى ليفني حين كانت وزيرة لخارجية إسرائيل، أثناء زيارة سرية خاصة لها للمغرب قبل عامين.

وأضافت تلك المواقع والصحف التي نقلت الخبر أن الهدية احتفظت بها ليفني في متحف تابع لحزب كاديما المعارض، وهو خاص بالهدايا التي يمنحها الرؤساء والملوك ومشاهير الشخصيات لسياسيين إسرائيليين.
ونقلت مصادر إعلامية مغربية أن العقد، الذي تحدثت عنه المواقع والصحف الإسرائيلية، قد تكون تلقته ليفني من الطائفة اليهودية بالمغرب، في حين سلم سيرج بيرديجو، رئيس هذه الطائفة، هدايا معينة من قبيل لوحات تشكيلية وزرابي وبعض الكتب إلى ليفني في زيارتها لمدينة مراكش سنة 2009.

وفيما تُجهل الأسباب التي دفعت بعض المواقع والصحف الإسرائيلية لترويج مثل هذا الخبر الذي اعتبرته الحكومة المغربية خبرًا عاريًا تمامًا من الصحة، يعتقد البعض أن السبب هو إشاعة نوع من الشعور العام بأن المغرب يمتلك علاقات قوية وذات طابع شخصي مع قادة إسرائيل، في محاولة للتطبيع النفسي مع باقي البلدان العربية.

المصدر: بوابة الأهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المغرب ينفي تسريبات عن تقديم الأميرة سلمى عقدًا ثمينًا إلى تسيبي ليفني

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69956

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري