آخر الأخبارعلم وتقنية › الصين تتوصل لتقنية التنبؤ بالكوارث الطبيعية بحلول 2015

صورة الخبر: الصين تتوصل لتقنية التنبؤ بالكوارث الطبيعية بحلول 2015
الصين تتوصل لتقنية التنبؤ بالكوارث الطبيعية بحلول 2015

أعلنت الصين أنها بصدد التوصل لتقنية تكنولوجية جديدة تتيح التنبؤ بحدوث الكوارث الطبيعية وتقلبات الأحوال الجوية قبل وقوعها بحلول العام 2015، وذلك في إطار الجهود الخاصة ببناء قدرتها في مجالي مواجهة الكوارث والأحوال الجوية المتقلبة والتحذير المبكر منها.

وكشف التقرير الحكومي الصادر في هذا الشأن، أن الصين عقب التوصل لهذه التقنية ستمكن من إصدار تحذير من أحوال جوية كارثية قبل وقوعها بما يتراوح بين 15 و30 دقيقة على الأقل من وقوعها،وإتاحة المعلومات المتعلقة بالتحذير لأكثر من 90 %من المواطنين الصينيين. وقال إنه سيتم التحذير من كوارث الأحوال الجوية، بما فيها الأعاصير والعواصف المطيرة والعواصف الثلجية، عبر القنوات التليفزيونية والإذاعية وفى صورة رسائل نصية وعلى شبكة الإنترنت الدولية .

وأشار إلى أن الصين تبذل جهودا كبيرة لتعزيز تطوير أقمار صناعية خاصة بالأحوال الجوية، ورادارات من الجيل الجديد للأرصاد الجوية، وأنظمة كمبيوتر لتحسين دقة مراقبة الكوارث.

يذكر أن الصين كانت قد أطلقت مؤخرا القمر الصناعي "تيان ليان -1" الثاني، من مركز إطلاق الأقمار الصناعية ببلدة "شيتشانغ" جنوب غربي الصين والذي تم تصميمه وتطويره، للعمل بالتوازي مع القمر الصناعي "تيان ليان -1" الأول الذي تم إطلاقه الشهر الماضي، لتقديم المعلومات وخدمات المسح والرصد بالإضافة لمراقبة التغيرات الجوية، على أن يمهد ذلك للخطوة الثانية وهي إطلاق الصين مركبة فضائية خلال النصف الثاني من العام الحالي.

المصدر: الصين - أش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الصين تتوصل لتقنية التنبؤ بالكوارث الطبيعية بحلول 2015

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41299

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم