آخر الأخبارعلم وتقنية › طالب الهندسة .. حاصد جوائز الابتكار الكويتية

صورة الخبر: هيثم محمد الدسوقي يتسلم جائزة الابتكار الكويتية
هيثم محمد الدسوقي يتسلم جائزة الابتكار الكويتية

منح النادي العلمي الكويتي برعاية الشيخ صباح الأحمد الجابر آل صباح ورعاية المعرض الدولي للاختراعات بجنيف الجائزة الكبري عددا من شهادات التقدير لطالب هندسة الازهر المخترع المصري الشاب 'هيثم محمد الدسوقي' صاحب 6 ابتكارات متميزة.
وهي تستهدف دعم برامج التنمية البشرية والبحث العلمي في مختلف المجالات.
بدأ رحلة المعاناة والتفوق والابتكارات وحصد الجوائز وعمره 12 عاما وقبل ان يلتحق في كلية الهندسة جامعة الازهر وتحديدا في قسم اتصالات والكترونيات.
هيثم من مواليد مكة المكرمة وعاد وعمره 12 عاما وهنا اشترك في نادي العلوم بالجامعة وقد لاقي كل الرعاية والدعم المادي لتنفيذ المشروعات.. وقد علم ان الأكاديمية تعلن عن مسابقة لاختيار مجموعة من المخترعين لكي يعرضوا اختراعاتهم في الكويت وقد استمر التحكيم 3 أيام كاملة سافر بعدها الي الكويت لاستلام جائزته.. والتي لم يكن يتوقعها بالمرة. فقد فاتته الطائرة في اليوم الأول ثم الثاني لعدم اكتمال اوراق السفر ليصل هناك بعد مرور يوم ونصف من بداية المعرض الدولي للاختراعات.
كما واجهته مشاكل أخري تسببت في تعطيل الاختراعات بسبب السفر ومع كل ذلك وفقه الله عز وجل ليفوز بالمركز الاول.
وعن معاناته يقول: لقد حولت المنزل الي ورشة عمل.. ومشكلة الاختراعات أنها مكلفة فقد يطول العمل في أحد الاختراعات مع بساطة الفكرة وقد ينتهي سريعا رغم شدة تعقيدها.

الكاميرا الرقمية!

من هذه الاختراعات المتوجة جهاز ' بروجيكتورماوس كاميرا' وهو عبارة عن كاميرا رقمية.. تسهل العرض بالبروجيكتور يتم تثبيتها وتقوم بتحليل شاشة العرض ثم إرسال البيانات الي كمبيوتر الشخص العارض حيث يقوم بمعالجتها مجموعة من البرامج وعند استخدام قلم الليزر اثناء العرض تقوم الكاميرا بتحريك الماوس مع ما يشير اليه العارض بالليزر مما يمكنه من استخدام عدة خصائص اثناء العرض كتكبير اجزاء من الصور المعروضة أو رسم خطوط حول النقاط الهامة المشار اليها أو التنقل في ملفات العرض بسهولة ويسر فلا يحتاج العارض الي الرجوع الي الكمبيوتر المستخدم في العرض كلما أراد أن يعدل شيئا أو يقلب المشاهد مما يسبب تشتت المعلومة المعروضة فتظهر بشكل سييء.
هيثم بالاضافة الي هذا الاختراع له 6 اختراعات أخري كلها في غاية الأهمية والدقة وهو يؤكد أن الموضوع ليس سهلا لكني مجتهد الي النهاية، ربنا معاك

المصدر: elakhbar.org.eg

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طالب الهندسة .. حاصد جوائز الابتكار الكويتية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75982

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager