آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › سلامة: نسعى لزيادة الانفاق على البحث العلمي لـ2% من الناتج القومي

صورة الخبر: الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولوجيا
الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولوجيا

أكد الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولوجيا، أن الوزارة تسعى الى تحقيق مبدأ الإتاحة مع الجودة فى مؤسسات التعليم العالى وتقليل الفجوة العلمية بين مصر ودول العالم المتقدم ودعم الإبتكار والإبداع لدى الشباب.

جاء ذلك خلال لقاء سلامة مع شباب الجامعات المشاركين فى برنامج حوارات شبابية، الذى نظمه المجلس القومى للشباب بمركز التعليم المدنى بالجزيرة مساء أمس، بحضور الدكتور صفى الدين خربوش رئيس المجلس.

وأكد سلامة أن وزارتى التعليم العالى والبحث العلمى ستسهما فى نقل مصر الى مجتمع المعرفة القادر على إنتاج مخرجات قادرة على المنافسة وتقديم خدمات عالية الجودة بشرط حسن الإدارة.

وأضاف أنه يعمل على إنجاز تشريع موحد للتعليم العالى فى مصر، وتهيئة الإستقلالية الكاملة لمؤسسات التعليم العالى والبحث العلمى، حتى تكون منظومة التعليم العالى قادرة على جذب الطلاب الدوليين والإنتشار خارج الحدود على مستوى الأفراد والمؤسسات، مشيرا الى استمرار السعى لسد إحتياجات سوق العمل العربى والإفريقى فى مجال التعليم العالى والإرتقاء بمنظومة التعليم الفنى فى مصر.

وأشاد وزير التعليم العالى بالتنسيق الإلكترونى، مشيرا الى إنه ساهم فى رفع الكثير من الأعباء عن الطلاب، واصفا مكتب التنسيق بأنه ليس الأسلوب الأفضل لتوزيع الطلاب على الجامعات ولكنه الأكثر عدالة حتى الآن. وأضاف "نسعى الى زيادة الملتحقين بالتعليم العالى فى الفئة العمرية (18- 22) الى 37% بحلول العام 2020. وأعلن سلامة عن وجود دراسة لإنشاء كلية للهندسة داخل الجامعة العمالية، فضلا عن السعى لربط التعليم بسوق العمل محليا وإقليميا ودوليا من خلال التعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى ومؤسسات الإنتاج المختلفة العامة والخاصة.

وأعرب سلامة عن سعيه الى زيادة معدل الإنفاق فى البحث العلمى الى 2%، من إجمالى الناتج القومى خلال السنوات الثلاثة القادمة، موضحا أن هناك تنسيق وتواصل مع العلماء المصريين بالداخل والخارج وهو ما تجلى أخيرا فى مشروع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، والتى ستسهم مع غيرها من المشروعات البحثية لعلماء مصريين فى تحقيق نهضة علمية وبحثية لمصر.

المصدر: الأهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سلامة: نسعى لزيادة الانفاق على البحث العلمي لـ2% من الناتج القومي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23817

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager