آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › 100 ألف مكان خال بالجامعات و‏82‏ ألفا بالمعاهد فى المرحلة الثانية

صورة الخبر: 100 ألف مكان خال بالجامعات و‏82‏ ألفا بالمعاهد فى المرحلة الثانية
100 ألف مكان خال بالجامعات و‏82‏ ألفا بالمعاهد فى المرحلة الثانية

كشف الحاسب الآلي لتنسيق القبول بالجامعات أنه مازال هناك أماكن بالجامعات لطلاب المرحلة الثانية للثانوية العامة من الحاصلين علي حد أدني‏324‏ درجة بنسبة‏79%‏ للمجموعة العلمية.

و266.5 درجة بنسبة65% للأدبية في كليات الحاسبات والمعلومات والآداب والحقوق والخدمة الاجتماعية والبنات والخدمة الاجتماعية للقسم الأدبي.

وصرح السيد عبد الحميد سلامة الوكيل الأول بوزارة التعليم العالي والمشرف العام علي مكتب االتنسيق بأن موقع التنسيق الالكتروني الذي بدأ أمس يومه الأول في تلقي رغبات طلاب المرحلة الثانية استقبل55 ألف طالب وطالبة من بين145 ألف طالب المقرر أن تستوعبهم المرحلة الثانية من المجموعتين العلمية والأدبية وشهد زحاما كبيرا علي الموقع لاعداد كبيرة من الراغبين في التعديل ايضا في اليوم الأول.

وأضاف أن طلاب المرحلة الأولي المعلن نتائج قبولهم سيقوم مكتب التنسيق بارسال أسمائهم الي الجامعات التي ستقوم بتوزيعهم علي الكليات حتي يتسني للطلاب تقديم أوراقهم الرسمية واجراء الكشف الطبي والقيد بهذه الكليات.

وأوضح أن الأوراق المطلوبة للتقدم هي الاستمارة الدالة علي النجاح الأصلية وشهادة الميلاد وعدد6 صور شخصية ونموذج6 جند للطلاب الذكور فقط وشهادة التفوق الرياضي للحاصلين علي حافز رياضي.

وأكد أن مكتب التنسيق الالكتروني سوف يجري تحويلات بين الكليات المناظرة وغير المناظرة عن طريق الموقع عقب اعلان نتائج المرحلة الثانية للتنسيق لتقليل حالات الاغتراب, وفقا لقرار المجلس الأعلي للجامعات في حدود نسبة10% من أعداد المقبولين بكل كلية.

كما أوضح أن طلاب المرحلة الثانية أمامهم أماكن متوفرة في معظم الجامعات وعددها100 ألف مكان يمكن لجميع الطلاب ابداء الرغبة في القبول بها وفقا لقواعد القبول الجغرافي وامكانية التقدم الي كليات أخري خارج محافظاتهم مادامت الكلية التابعة للطالب جغرافيا قد شغلت أماكنها بالكامل في المرحلة الأولي بالاضافة الي82 ألفا بالمعاهد العليا الحكومية والخاصة والمتوسطة.

المصدر: بوابة مصر التعليمية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 100 ألف مكان خال بالجامعات و‏82‏ ألفا بالمعاهد فى المرحلة الثانية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11310

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager