آخر الأخبارالصحة والجمال › ما هي فوائد ماء الليمون للجسم؟

صورة الخبر: ماء الليمون
ماء الليمون


يعلم معظمنا أن تناول كوبًا من ماء الليمون الدافئ في الصباح مع العسل أو بدونه يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن، ويقترح معظم خبراء التغذية أيضًا أن يبدأ الشخص يومه بتناول ماء الليمون، حيث من المعروف فوائد الليمون كمطهر للجهاز الهضمي، كما أنه مصدر قوى لفيتامين سي، ولكن يبقى السؤال: هل يساعد ماء الليمون بالفعل فى التخلص من بعض الكيلو جرامات، ولماذا يوصى به خبراء التغذية لفقدان الوزن؟، وفقًا للتقرير المنشور بموقع "Healthline".

لماذا ماء الليمون؟

وفقًا للخبراء، يعتبر تناول الماء بكمية مناسبة أمرًا مهمًا فى رحلة فقدان الوزن، كما أن إضافة عصير الليمون أو مستخلصات الليمون إلى الماء لا يمكنها فقط إضافة نكهة إلى الماء، ولكن في الوقت نفسه يساعد في حرق تلك الدهون العنيدة.

ما هي فوائد ماء الليمون لإنقاص الوزن؟

يعد الليمون مصدرًا لفيتامين سى والألياف والمعادن مثل البوتاسيوم وفيتامين ب6 والبكتين وحمض الستريك، علاوة على ذلك، فإن الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في الليمون لا تساعد فقط في تعزيز فقدان الوزن، ولكن في نفس الوقت تمنع الضرر الذي تسببه الجذور الحرة، وتحسن صحة القلب وتمنع تطور عدة أنواع من السرطانات.


فوائد شرب ماء الليمون فوائد شرب ماء الليمون

ما الذي يجعل ماء الليمون مفضلًا لمن يحاولون إنقاص الوزن؟

ماء الليمون غنى بالعناصر الغذائية المفيدة للصحة، ولكن ما يجعله مفضلًا لمراقبى الوزن هو احتواؤه على مادة البكتين، مما يساعد في كبح الشهية وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام، علاوة على ذلك، فإن وجود مركبات الفلافونويد في ماء الليمون يساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي مما يساعد أيضًا في إنقاص الوزن.


ماء الليمون ماء الليمون



يمكن أن يساعد شرب ماء الليمون يوميًا أيضًا في تقليل الالتهاب واحتباس الماء ويطرد السموم من الجسم، وأخيرًا، يساعد وجود البوتاسيوم في ماء الليمون في تقليل وزن الماء والتحكم في ارتفاع ضغط الدم، كما يرطب الجسم عن طريق تجديد العناصر الغذائية المفقودة.

المصدر: Healthline

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ما هي فوائد ماء الليمون للجسم؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34099

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager