آخر الأخبارالصحة والجمال › لو مريض سكر.. اعرف ازاي تتحكم فى حالتك من طعامك

صورة الخبر: لو مريض سكر
لو مريض سكر

إذا كنت تعاني من مرض السكري، فإن التحكم في مستويات السكر في الدم أمر مهم لتجنب المزيد من المضاعفات الصحية، لذلك فإن تناول النوع المناسب من الطعام يمكن أن يساعدك أيضًا في إدارة مرض السكري على المدى الطويل، ويمكنك إجراء تغييرات غذائية بسيطة لتحقيق ذلك، وفقًا للتقرير المنشور بموقع "تايمز أوف انديا".

فيما يلى.. بعض النصائح البسيطة للنظام الغذائي التي يمكنك اتباعها لو مريض سكرى:

لا تلتفت لما يسمى بأغذية مرضى السكري
مع تزايد عدد الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، يغمر السوق بخيارات الطعام التي تصنف نفسها بأنها صديقة لمرضى السكري، لكن لا يوجد دليل على أن هذه الأطعمة لها فوائد صحية أكثر من تناول الطعام الصحي، فقد تحتوي على عدد من السعرات الحرارية مثل أي طعام معلب آخر مما قد يؤثر سلبًا على مستويات السكر في الدم.



اختر الأطعمة الكاملة بدلًا من المكملات

لا يوجد دليل على أن مكملات الفيتامينات والمعادن يمكن أن تساعدك في إدارة مرض السكري، لذلك لا يجب أن تبدأ في تناول المكملات الغذائية بنفسك، من الأفضل أن تحصل على العناصر الغذائية الأساسية من الأطعمة لأن المكملات الغذائية يمكن أن تؤثر على عملية التمثيل الغذائي لديك وتجعل مرض السكري معقدًا.



تناول المزيد من الفواكه والخضراوات

نعلم جميعًا أن الفواكه والخضراوات مفيدة لنا، حيث تعتبر الفاكهة خيارًا رائعًا للوجبات الخفيفة لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف.

وإذا كنت تتساءل عن الفاكهة ذات المحتوى العالى من السكر لتجنبها إذا كنت مريضًا بالسكرى، فهذا غير صحيح، الفاكهة بكل أنواعها مفيدة للجميع حتى لمرضى السكر، لأنها تحتوي على سكر طبيعي لا يضر الجسم، ويفضل تناولها صحيحة بدلًا من العصائر، كما أن تناول حصص صغيرة من الفاكهة على مدار اليوم أفضل من تناول حصة كبيرة مرة واحدة يوميًا.





تناول الدهون الصحية

الدهون مهمة بنفس القدر بالنسبة لنا لنكون أصحاء، فهى تمدنا بالطاقة ولكن الأنواع المختلفة من الدهون تؤثر على صحتنا بطرق مختلفة، لذلك اختار الأطعمة التي تحتوي على دهون صحية مثل المكسرات غير المملحة والبذور والأفوكادو والأسماك الزيتية وزيت الزيتون وزيت بذور اللفت وزيت عباد الشمس.

يمكن للدهون المشبعة أن تزيد من مستويات الكوليسترول في الدم، وتوجد فى اللحوم الحمراء والمعالجة، والسمن، والزبدة، والكعك، والفطائر، والبسكويت والمعجنات.

المصدر: موقع "تايمز أوف انديا"

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لو مريض سكر.. اعرف ازاي تتحكم فى حالتك من طعامك

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28105

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager