آخر الأخبارالصحة والجمال › فوائد سحرية للبنجر أبرزها هيظبط ضغطك

صورة الخبر: فوائد سحرية للبنجر
فوائد سحرية للبنجر

البنجر يتميز بلونة الخلاب ومذاقه الرائع، وأيضًا فوائده الصحية التي يحتاجها الجسم، فهو يعد من الأطعمة المهمة للجسم، حيث إنه يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية المهمة، كمضادات الأكسدة وفيتامين ب وسي، والحديد والفسفور والمغنسيوم والبوتاسيوم والألياف، ولذا فتناوله يعد كنزا حقيقيا للجسم.

وهناك العديد من الطرق التي يمكنك تناوله به، كسلطة أو عصير أو وضعه في الطعام، فأهم الأمور هي الحصول علي فوائد التي لا غني عنها.



ويقدم التقرير المنشور عبر موقع "webmed" بعض الفوائد الصحية التي تحل علي الجسم الذي يتناول البنجر بشكل يومي وأساسي، ومنها:
-يعمل علي تنظيم ضغط الدم:
أثبتت الدراسات أن تناول البنجر يعد خيارا جيدا للأشخاص الذين يعانون من مشكلة ارتفاع ضغط الدم، فهو من خصائصه تنظيم نسبة ضغط الدم، هذا القاتل الصامت الذي يعرض الجسم للعديد من المشاكل الصحية كالنوبة القلبية أو السكتة الدماغية.

ولذا فعليك تناول البنجر لأنه يساعد علي خفض ضغط الدم بمقدار يتراوح بين 4 و 10 مم زئبق على مدى ساعات قليلة بعد تناولك له، لأنه يعمل علي توسع الأوعية الدموية وتدفق الدماء في الجسم.
-القيام بنشاط رياضي جيد:
الحصول علي أداء رياضي أفضل عند تناولك للبنجر، لأنه يزيد من تدفق الدم بشكل رائع، ويمد الجسم بالأكسجين لأنه يحتوي علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي من دورها تنظيم وتطهير الجسم، وزيادة تدفق الدم بشكل رائع.

-الحد من الإصابة بالالتهابات
تقليل فرص الإصابة بالالتهاب كالتهاب المفاصل والعظام، والالتهابات الداخلية للجسم، والسبب في هذا الأمر هو غناه بالعديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم وتعد كنز كبير له.
-يقلل فرص الإصابة بالسرطان
مضادات الأكسدة والألياف والمغنسيوم والحديد وفيتامين ب وسي، جميعها عناصر تعمل علي حماية الجسم من الأمراض بشكل عام، ومن مرض السرطان بشكل خاص، ولذا عليك تناوله بشكل يومية لحماية الجسم.

المصدر: webmed

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فوائد سحرية للبنجر أبرزها هيظبط ضغطك

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87002

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager