آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 بالاسم ورقم الجلوس

صورة الخبر: نتيجة الثانوية الأزهرية
نتيجة الثانوية الأزهرية

يتيح الأزهر الشريف، رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 بالاسم ورقم الجلوس، حيث يمكن لطلاب الثانوية الأزهرية الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 بالاسم ورقم الجلوس

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 بالاسم ورقم الجلوس

وتعلن بوابة الأزهر الإلكترونية نتيجة الثانوية الأزهرية بالاسم ورقم الجلوس، بعد قليل، من خلال رابط بوابة الأزهر من هنا

الآن رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2021
ويعلن الأزهر الشريف، نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 عبر بوابة الأزهر الإلكترونية ويتاح للطلاب الحصول عليها برقم الجلوس.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 بالاسم ورقم الجلوس
ويبث المؤتمر الصحفي بشكل مباشر على صفحات الأزهر الشريف على مواقع التواصل الاجتماعي:
Facebook.com/OfficialAzharEg
Twitter.com/AlAzhar
YouTube.com/c/OfficialAzharEg

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية برقم الجلوس
كما أعلن الأزهر الشريف أسماء أوائل نتيجة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2020-2021م، وذلك بعدما أجرى فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اتصالات هاتفية هنأ فيه الطلاب الأوائل بتفوقهم وتقديم فضيلته الشكر لأسر الطلاب على ما بذلوه من جهود لتحفيز ومساعدة أبنائهم على التفوق.

وحصل الطلاب: أحمد محمد جمال سليمان (معهد ميت غمر، محافظة الدقهلية)، وأمير محمد فهمي عمارة (معهد دكتور طلعت السيد النموذجي، محافظة القاهرة)، ومحمد تامر المرزوقي حسين (معهد طلخا، محافظة الدقهلية)، ومحمد محمد حسن علي (معهد الحج محمد عبد الوهاب النموذجي، محافظة الشرقية)، ومحمود السيد محمود عبد الفتاح (معهد انشاص الرمل، محافظة الشرقية) على المركز الأول على القسم العلمي بنسبة ١٠٠٪؜.

كما حصلت الطالبة نجلاء يوسف كامل محمود (معهد فتيات ألو خوص، محافظة أسيوط) على المركز الأول على القسم الأدبي بنسبة ٩٩,٥ ٪؜، بينما حصل الطالب عصام محمد ابراهيم السيد (معهد سنيان، محافظة الغربية)، على المركز الأول على مستوى الطلاب الإكِفَّاء بنسبة ٩٧,١٤٪؜.
وكشف الطالب أحمد جمال سليمان، الأول على القسم العلمي في نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 ، عن كواليس حصوله على المركز الأول بالثانوية الأزهرية وتهنئة شيخ الأزهر له.

وقال أحمد جمال سليمان، من محافظة الدقهلية، لصدى البلد، إنه كان نائما أثناء اتصال شيخ الأزهر لتقديم التهنئة له، وردت والدته على الهاتف واستقبلت خبر حصوله على المركز الأول من شيخ الأزهر ، ولم تصدق من الفرحة، منوها أنها أطلقت الزغاريد فرحة بهذا النجاح.

وأضاف الأول على القسم العلمي بالثانوية الأزهرية، أن شيخ الأزهر هنأه على حصوله على المركز الأول ونصحه بالاجتهاد وأن يستمر على هذا التفوق ليرفع راية الأزهر في كل زمان ومكان.

وأشار إلى أن والده كان قد نذر بذبح عجل حال تفوقي في الثانوية الأزهرية وحصولي على المراكز الأولى، كما قررت والدتي إخراج مبلغ مالي والتصدق به على الفقراء والمحتاجين.

وتابع قائلا : هذا التفوق هو كرم من الله تعالى علينا بعد تعب عام كامل أنا وأهلي الذين وفروا لي الجو المناسب للمذاكرة والاجتهاد.

ونوه أنه بناء على رغبة والده ووالدته، فكان يذهب للدروس الخصوصية في كل المواد، نظرا للظروف التي كنا نعيش فيها وقت جائحة كورونا، منوها أن والدته هي التي تقوم على شئونه بسبب سفر والده إلى العمل كيميائي في الخارج وهي تعمل في مجال المحاسبة هنا في مصر.

وأشار إلى أنه كان يذاكر طوال العام وكانت تصل عدد ساعات المذاكرة اليومية حوالي تسع ساعات، ناصحا زملائه بعدم تراكم الدروس إلى نهاية العام حتى لا تزيد صعوبة المذاكرة

كما أعلن الأزهر الشريف، أن عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام بلغ (113473) طالبًا وطالبة.

وذكر الأزهر الشريف، أن الطلاب ينقسمون إلى (74754) طالبًا وطالبة في القسم الأدبي، و(38719) طالبًا وطالبة في القسم العلمي، وذلك في 609 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية.

وتعد أكثر المحافظات كثافة من حيث عدد اللجان هي محافظة الشرقية بواقع (61) لجنة وأكثرها كثافة أيضًا من حيث عدد الطلاب بواقع (16495) طالبًا وطالبة، تليها محافظة سوهاج بواقع (56) لجنة امتحانات و(11398) طالبًا وطالبة، وأقلها كثافة من حيث عدد اللجان محافظتي بورسعيد والسويس بواقع (4) لجان في كل محافظة، ومن حيث عدد الطلاب محافظة جنوب سيناء (237) طالبًا وطالبة، ومحافظة البحر الأحمر (322) طالبًا وطالبة.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 بالاسم ورقم الجلوس

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33316

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager