آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › موعد امتحانات الدور الثاني لـ الثانوية العامة

صورة الخبر: وزير التعليم
وزير التعليم


عقد وزير التربية والتعليم ، مؤتمرا هاما ظهر اليوم أعلن فيه كافة التفاصيل الخاصة بامتحانات الثانوية العامة ، وظهرت منذ قليل نتيجة الثانوية العامة على موقع صدى البلد عبر هذا الرابط نتيجة الثانوية العامة .

وجاءت أبرز تصريحات وزير التعليم عن نتيجة الثانوية العامة، دفعة الثانوية العامة هذا العام تاريخية ، ولم يحصل أي طالب على الدرجة النهائية ، و نسبة النجاح لنتيجة الثانوية العامة 74%.

تصريحات هامة لوزير التربية والتعليم

كما قال الوزير أن أوائل الثانوية العامة 47 طالبا وطالبة، اللي جايب 75 % ممتاز ، مشيرا : " الحاصلون على 90 وحتى 95 % من القسم العلمي 20 ألف طالب و الجامعات مش هتاخد مجاميع زمان، والنظام الجديد نجح في فرز مستويات الطلاب
وتم تحويل 582 طالب للنيابة العامة بسبب الغش".

وأضاف الوزير أن المدارس الحكومية بالدولة أنجبت أمهر وأفضل الطلاب، وأنه يمكن إعادة فحص الإمتحان من خلال رابط إليكتروني سيعلن الأحد كما لفت إلى أن بدء الدور الثاني لامتحانات الثانوية يوم 4 سبتمبر.

وأكد وزير التربية والتعليم أنه تم السيطرة على جميع أعمال الغش والتسريب في الامتحانات والتعامل معها من قبل الشئون القانونية والبت فيها وتحويل 582 شخص إلى النيابة العامة والوزارة في انتظار نتيجة التحقيقات.

وأشار إلى أن النظام الجديد نجح في التقويم وتحقيق فرز مستويات الأداء ويكون بطريقة علمية دقيقة تسمح لوزارة التعليم العالي بالاختيار الأدق للمقاعد في الجامعات، كما تم التنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للمحافظة على حقوق كل الطلاب الذين قاموا بتقسيم المواد على سنتين دون الإخلال بالقوانين وليعلم طلاب هذا العام وذويهم أن طلاب التقسيم لن يؤثروا على فرص الآخرين أو ينافسوهم على أماكن الجامعات دون استحداث تنسيق مستقل أو الإخلال بحقوق الطرفين.
ووجه الدكتور طارق شوقي الشكر لجميع العاملين القائمين على هذه الامتحانات لهذا العام.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على موعد امتحانات الدور الثاني لـ الثانوية العامة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40890

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager