آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › مطالبات لوزير التعليم بتطبيق التحسين في الثانوية العامة

صورة الخبر: الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

تلقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم العديد من المناشدات من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2021 عبر جروبات الواتس اب ، للمطالبة بتطبيق نظام التحسين لطلاب الثانوية العامة 2021 لإنقاذ مستقبهم الدراسي .

وحرص الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم على الرد على مطالب تطبيق التحسين في الثانوية العامة 2021 قائلا : قلنا مرارا ان الوزارة تقدمت بهذا المقترح للبرلمان وتم رفضه في مجلس الشيوخ ولذلك لا يوجد تحسين هذا العام.

وأضاف وزير التعليم في تصريحات له على جروب يوميات المعلم المصري عبر تطبيق واتس اب : إن شاء الله نتقدم بمقترح التحسين في الثانوية العامة الى البرلمان مرة اخرى والله الموفق.

واستكمل وزير التعليم تصريحاته قائلا : أى تغيير في آليات الثانوية العامة 2021 يتطلب تغيير في القانون.

امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2021
وعلى جانب آخر كان قد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أن امتحانات الدور الثاني لـ الثانوية العامة 2021 ستتم بالقانون بنفس الضوابط المتعارف عليها منذ سنوات

وقال وزير التربية والتعليم : امتحانات الدور الثاني لـ الثانوية العامة 2021 ، مسموح بخوضها لطلاب الثانوية العامة الراسبين في مادة او لمادتين فقط ، بحد اقصى ٥٩٪؜ من الدرجة

وأضاف وزير التعليم : الراسب في اكثر من مادتين سيعيد السنة في مواد الرسوب فقط.
أما بشأن تظلمات الثانوية العامة 2021 ، فقد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أن تظلمات الثانوية العامة 2021 ، تختص بالتحقق من نسبة ورقة الإجابة لصاحبها ، و التأكد من تصحيح كل الأسئلة ، والتأكد من الرصد الصحيح للدرجات .

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : تظلمات الثانوية العامة 2021 لا تتدخل في "تقدير الدرجات" وهذا ما يتم كل عام.

وأوضح وزير التعليم أن تقدير الدرجات هو شأن أكاديمي من صميم عمل المؤسسة التعليمية، وينفذه المصحح وبالتالي لا يجوز التظلم بشأنه .

وأكد وزير التعليم أن التظلمات هذا العام تتبع نفس الفلسفة ، ولكن بآليات إلكترونية للتيسير على الطلاب وبشكل مجاني أيضا للتيسير على الطلاب.

وشدد وزير التعليم على أن "السؤال عن نماذج الإجابة في هذا سياق تظلمات الثانوية العامة ، مرتبط بتقدير الدرجات وهو من اختصاص المؤسسة التعليمية فقط ولذلك لن تنشر الوزارة هذه النماذج الآن لأنها ليست مجالا للتظلم كما كان الحال دائما" ، وقال وزير التعليم : سوف تنشر الوزارة نماذج الإجابات ونواتج للتعلم للمرحلة الثانوية مع مطلع العام الدراسي الجديد باذن الله.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مطالبات لوزير التعليم بتطبيق التحسين في الثانوية العامة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89382

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager