آخر الأخبارعلم وتقنية › ما هي عملة بيتكوين وكيف نشأت؟

صورة الخبر: ما هي عملة بيتكوين وكيف نشأت؟
ما هي عملة بيتكوين وكيف نشأت؟

في الآونة الأخيرة أحدثت عملة بيتكوين ثورة في عالم المال والاستثمار؛ ليس فقط بين الشركات والمستثمرين ولكن هناك بعض الدول التي تخطط لاستخدام هذه العملة كعملة قانونية مثل السلفادور وأيضا هناك دول أخرى مثل الصين تعارض ذلك وتتطبق لوائح صارمة للحد من استخدامه داخل البلاد، ومع ذلك ما زال هناك بعض الأشخاص الذين لا يعرفون ما هي عملة Bitcoin؟ وكم يبلغ سعرها؟ وأين ولدت؟ وأسئلة أخرى كثيرة سنتعرف على أجوبتها خلال هذا المقال.

ما هي عملة بيتكوين؟
عملة Bitcoin هي عبارة عن عملة رقمية ومشفرة يمكن استخدامها لتبادل المنتجات أو الخدمات، تم اختراعها بواسطة مجموعة من الأشخاص مجهولي الهوية الذي عرفوا باسم ساتوشي ناكاموتو وتم إطلاقها بشكل رسمي في عام 2009، وكان الهدف من إطلاقها هو استخدامها كوسيلة دفع خارج نطاق الإشراف الحكومي دون تأخير في التحويل أو رسوم المعاملات، ومع ذلك فإن هناك مجموعة كبيرة من الشركات والمتاجر عبر الإنترنت لا تقبل عملة بيتكوين كطريقة دفع رسمية وهي حاليا متقلبة للغاية مما يجعل سعرها على الإنترنت غير مستقر.
هذه العملة المشفرة ظهرت من تفرع blockchain وهو عبارة عن قاعدة بيانات عامة وشفافة وآمنة في أيدي جميع المستخدمين الذين يرغبون في استخدام العملات الرقمية لتبادل المعلومات أو السلع أو الخدمات، وبفضل نظام blockchain أصبحت عملة بيتكوين هي الأعلى قيمة والأكثر اعتمادا من بورصة العملات المشفرة Binance.
كيف تم إنشاء البيتكوين؟
تم وصف مفهوم تداول العملات الرقمية أو المشفرة لأول مرة في عام 1998 بواسطة شخص يدعى Wei Dai في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بـ cypherpunks حيث اقترح فكرة نوع جديد من المال لاستخدامه في المعاملات عبر الإنترنت، وفي عام 2009 تم نشر مواصفات أول بروتوكول للبيتكوين وإثبات المفهوم من قبل ساتوشي ناكاموتو على قائمة بريد إلكتروني، وفي عام 2010 ترك ساتوشي ناكاموتو مشروع البيتكوين من دون الكشف عن هويته الحقيقية وترك رمز البيتكوين مفتوحا بحيث يمكن لأي شخص مراجعته وإنشاء نسخة معدلة خاصة به.

تعريف وسعر عملة بيتكوين كاش
Bitcoin Cash هي عملة مشفرة متفرعة من عملة البيتكوين التابعة لساتوشي ناكاموتو تم تطويرها في عام 2017 بهدف زيادة الحد الأقصى لحجم كتلة البيتكوين تغييرا في الشيفرة وأيضا لزيادة عدد المعاملات التي يمكن معالجتها بواسطة الشبكة، ويبلغ سعر عملة بيتكوين كاش حوالي 616 دولارا أمريكيا.

ما هي عملة بيتكوين فولت ومميزاته؟
Bitcoin Vault هي عملة أخرى متفرعة من Bitcoin العادي ليست بنفس شهرة بيتكوين كاش ولكنها ما زالت إحدى أنجح العملات المشفرة التابعة لـBTC وتتمتع بجميع مميزات العملات الرقمية الأخرى من التشفير واللامركزية بالإضافة إلى أنها تعتبر أكثر أمانا حيث تتيح للمستخدمين إلغاء المعاملات بعد إرسالها في حالة وجود مشكلة أو تم إرسالها عن طريق الخطأ والتكاليف منخفضة في عمليات الاستلام أو الإرسال، مع العلم بأن عملة بيتكوين فولت تعتمد هي الأخرى على قاعدة blockchain.

وبخصوص سعرها فيبلغ حوالي 9 دولارات أمريكية بينما يبلغ حجم التداول على مدار 24 ساعة حوالي 408 دولارات.
هل عملة بيتكوين حلال أم حرام؟
هل عملة البيتكوين حلال أم حرام؟ سؤال يطرحه العديد من الأشخاص يوميا لذلك قررنا الإجابة عليه الآن، والإجابة هنا هي أن Bitcoin حرام شرعا وذلك وفقا لعضو كبار العلماء بالسعودية الشيخ عبدالله المنيع الذي أكد أن البيتكوين يعتبر من أكل أموال الناس بالباطل وهي أشبه بـصالة قمار، وبالإضافة إلى ذلك أكدت دار الإفتاء المصرية أن تداول العملات المشفرة بشكل عام أو البيتكوين بشكل خاص حرام شرعا وذلك بسبب الآثار السلبية التي تلحقها باقتصاد الدولة وإخلالها باتزان السوق ومفهوم العمل وفقدان المتعامل فيها للحماية القانونية والرقابة المالية المطلوبة.
عملة بيتكوين كم تساوي؟
كما ذكرنا في السابق فإن سعر Bitcoin متقلب وغير مستقر ويتم تحديده بناءً على حركات العرض والطلب المسجلة من قبل أعضاء النظام، وبالنظر إلى حالة عملة البيتكوين فإن عددها يكون محدودا بمرور الوقت، ويؤكد الخبراء أن سعرها سيميل أيضا إلى الزيادة إذا استمر عدد المستخدمين في الزيادة، وبالرغم من أنها لا تحظى بدعم أي دولة إلا أن هناك مجموعة كبيرة من الأشخاص الذي يريدون الاستثمار في عملة بيتكوين بسبب سعرها الذي يزداد يوما بعد يوم، مع العلم بأن:

سعر عملة بيتكوين مقابل الدولار الأمريكي يبلغ حوالي 55,486.00 دولار.

المصدر: قل ودل

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ما هي عملة بيتكوين وكيف نشأت؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35133

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager