آخر الأخبارالصحة والجمال › ماذا يحدث للجسم عند تناول الكركم مع الحليب قبل النوم؟

صورة الخبر: موقع Bright Side
موقع Bright Side

الحليب الذهبي هو ما تحصل عليه إذا مزجت نصف ملعقة من مسحوق الكركم وكوب من الحليب، يمكن لهذا المشروب أن يصنع المعجزات في جسمك أثناء نومك بسلام. إذا كنت تشربه يوميًا ، فيمكن أن يقوي جهاز المناعة لديك ويطهر جسمك من خلال الكبد وقد يساعد أيضًا في الوقاية من السرطان.

وأوضح موقع Bright Side فوائد الكركم مع الحليب قبل النوم، كان أبرزها : -

- الكركم يزيل السموم من الكبد
ثبت أن الكركم مفيد للكبد ، فسوف يعمل كمطهر ويمنع تراكم الأحماض الدهنية في الكبد، هذا لأن حليب الكركم يعزز قدرة الكبد على معالجة الأطعمة والمواد الكيميائية والتخلص بانتظام من تلك المواد التي لا تحتاجها، بهذه الطريقة ستنقي جسمك.



- يقلل من الالتهابات في الجسم
المكون الرئيسي للكركم هو مادة تسمى الكركمين، والتي تظهر الأبحاث أن لها خصائص مضادة للالتهابات لعلاج الالتهابات الشائعة، بالإضافة إلى الحالات الأكثر شدة مثل التهاب المفاصل ومرض التهاب الأمعاء والتهاب البنكرياس وأكثر من ذلك.

بعد شرب كوب من "الحليب الذهبي"، سيمنع الكركمين الموجود في المشروب بعض الإنزيمات التي تسمح بالالتهاب في جسمك، مما يقلل من كمية التورم التي تعاني منها.


- يصبح الجسمك أفضل في محاربة البكتيريا
أظهرت الدراسات أن الكركم له خصائص المضادات الحيوية التي تحارب البكتيريا والفيروسات والفطريات مما يجعله حليفًا رائعًا لعلاج هذا البرد والتهاب الحلق.



- محاربة السرطان
يعمل الكركم كمضاد أكسدة قوي بداخلك، وتظهر الأبحاث أن الكركم يمكن أن يقلل من الإجهاد التأكسدي الذي ينتج الجذور الحرة داخل جسمك، والتي يمكن أن تسبب أمراضًا مزمنة مثل السرطان، لكنه لا يمنع السرطان فحسب بل يمكنه أيضًا مكافحته. وتشير دراسة جديدة إلى أنه عندما تستهلك الكركم يمكن أن يقضي على الخلايا السرطانية التي تساعد على وقف نمو الأورام.



- فقدان الوزن الزائد
لا يعزز الكركم عملية التمثيل بل يساعد جسمك أيضًا على هضم الدهون بشكل أسرع، ولم تنته بعد فوائد حليب الكركم عند فقدان الوزن، فتشير دراسة حديثة إلى أنه عند تناوله بانتظام فإنه يمنع الدهون من التراكم في الجسم مما يجعله مادة فعالة لتسريع نظامك الغذائي.

المصدر: موقع Bright Side

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ماذا يحدث للجسم عند تناول الكركم مع الحليب قبل النوم؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5452

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager