آخر الأخباراخبار العالم اليوم › صاحب وعود كاذبة.. أكبر حزب في إسرائيل يهاجم رئيس الحكومة

صورة الخبر: رئيس الوزراء نفتالي بينيت
رئيس الوزراء نفتالي بينيت

هاجم حزب الليكود اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء نفتالي بينيت على خلفية حملة التطعيم الثالثة التي لم ينفذ وعوده فيها.

وقال الليكود في بيان صحفي، وفق "معاريف"، "فشل آخر لبينت الذي وعد بـتطعيم 1.5 مليون إسرائيلي في 8-10 أيام، ومر 18 يومًا ونصف اليوم ومليون شخص لم يتم تطعيمهم بعد".

وأضاف: "لاعتبارات سياسية بينيت غير قادر على اتخاذ القرارات الصحيحة وحماية سكان إسرائيل".

وأثار امتناع الجيش الإسرائيلي عن الرد على إطلاق الصاروخ من قطاع غزة أمس الاثنين، ردود فعل إسرائيلية غاضبة، خصوصًا بعد تهديد إسرائيل بـ"الرد الشديد" على أي صاروخ أو بالون يُطلق من قطاع غزة عقب انتهاء الحرب الأخيرة.

ويُعد هذا الصاروخ الأول بعد انتهاء الحرب الأخيرة على القطاع، ويعتبره الكثيرون أول اختبار لرئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينت، الذي كان قد هدد بعدم التسامح مع تنقيط الصواريخ على مستوطنات غلاف غزة.

وقال المراسل العسكري للقناة 13 العبرية، ألموج بوكير: إن "المستوطنين في سديروت يركضون نحو الغرف المحصنة في منتصف النهار، ويختار رئيس الحكومة بينت احتواء الحدث وكأنه لم يحدث"، متسائلًا: "ماذا لو كان إطلاق الصواريخ على القدس بالأمس؟".

وأضاف: "نعم هذا هو بينت الذي وعد سكان سديروت في يونيو بعد التسامح مع تنقيط الصواريخ، وقال حينها: ’أنتم لستم مواطنون من الدرجة الثانية‘".
من جهته، استهجن الصحفي الإسرائيلي ماندي ريزيل عدم الرد على إطلاق الصاروخ من قطاع غزة، وتساءل: "ألم يعد إطلاق الصواريخ على سديروت يستحق الرد؟".

قال ريزيل: إن "الجيش الإسرائيلي لم يهاجم غزة منذ إطلاق الصاروخ أمس، ولا حتى أثناء الليل.. يا له من ذل وعار"، وفق تعبيره.

بدوره، قال القائد السابق للمنطقة الجنوبية بالجيش الإسرائيلي الجنرال احتياط يوم توف ساميا: إنه "في محصلة ما يدور، حركة حماس تزداد قوة وهي تضع قواعد اللعبة بشكل كامل، وهي التي تحدد متى تبدأ وما هو مقدار التوتر وكيف ينتهي".

يذكر أن صاروخين أطلقا من قطاع غزة أمس الاثنين، نحو مستوطنة سديروت بغلاف غزة، أحدهما سقط داخل القطاع والآخر اعترضته "القبة الحديدية"، وفق بيان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي.

وذكرت القناة السابعة العبرية، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينت ووزير الجيش بيني غانتس، وجّها تعليمات للجيش بعدم مهاجمة قطاع غزة ردًا على الصاروخ الذي أطلق ظهر أمس على مستوطنة سديروت.

ويرى مراقبون أن بينت امتنع عن الرد تجنبًا للانجرار إلى تصعيد مع قطاع غزة، سيّما وأن الائتلاف الحكومي الذي شكّله مع يائير لبيد يتسم بالضعف بسبب الاختلافات السياسية بين أحزابه، والتحديات الكثيرة التي تواجهه.

المصدر: معاريف

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صاحب وعود كاذبة.. أكبر حزب في إسرائيل يهاجم رئيس الحكومة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20311

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager