آخر الأخباراخبار مصر › العناية الإلهية تنقذ ركاب قطار منوف من كارثة محققة بمحطة شبرا الخيمة | صورة

صورة الخبر: العناية الإلهية تنقذ ركاب قطار منوف
العناية الإلهية تنقذ ركاب قطار منوف

أعلن مصدر بالسكة الحديد توقف حركة قطار رقم 554 ركاب منوف بعربات محسنة خط "منوف - طنطا" فور خروجه من محطة قطارات شبرا الخيمة والمقرر وصوله محطة رمسيس الساعة التاسعة مساءً.

وأوضح المصدر خلال تصريحات صحفية لـ القاهرة 24 أن العناية الإلهية ويقظة قائد أنقذت القطار قبل خروجه عن مساره بعدما تمكن قائد القطار من رؤية معدن حديدي أعلى القضبان وبالتأكد منه تبين وجود جنزير معدني يربط التحويلة والقضبان من الجهة المخصصة لمسير القطار.

وأشار المصدر إلى أنه تم إبلاغ المراقبة المركزية لحجز القطارات خاصة أن خط منوف من الخطوط المفردة وتم إزالة العارض بواسطة قائد القطار ومساعده، وتم استئناف مسير القطار إلى محطة مصر متأخرا عن موعده الأصلي قرابة الساعة.

وفى وقت سابق كشف مصدر بالسكة الحديد تأخر حركة القطارات بالوجه البحري بعد تعطل إشارات بنها نتيجة سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الأمر الذي استلزم تسيير حركة القطارات بالأوامر الورقية طبقا لتعليمات ولوائح هيئة السكة الحديد المنظمة لحركة القطارات خلال ساعات التشغيل اليومية على مدار الساعة خاصة في حالات الطوارئ.

وأوضح المصدر خلال تصريحات لـ القاهرة 24 أن تعطل الإشارات ببنها تسببت فى تأخر عدد من القطارات المتجهة إلى الخط الطالع بمحطة مصر برمسيس كليا ومن بينها القطارات الرابطة بين الوجهين القبلي والبحري والتي تضمنت تأخير قطار رقم 196 مختلط تحيا مصر خط “الإسكندرية - الفيوم”، مشيرًا إلى أنه من المفترض وصول القطار إلى محطة مصر برمسيس الساعة السابعة والنصف مساء لكنه لم يصل رصيف محطة مصر حتى الآن.

المصدر: cairo24

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على العناية الإلهية تنقذ ركاب قطار منوف من كارثة محققة بمحطة شبرا الخيمة | صورة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19463

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager