آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › السن مجرد رقم.. أكبر طالبة فى الثانوية العامة تجتاز الامتحانات بمجموع 60.1%

صورة الخبر: أكبر طالبة فى الثانوية العامة
أكبر طالبة فى الثانوية العامة

حالة من الدعم والحب في نهاية مارثوان الثانوية العامة، بطلها رجل وزوجته انتشرت قصتهما على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهور نتيجة امتحانات الثانوية، حيث جسد الزوج ويدعى محمد سليمان عمر، أسمى معاني الدعم والوفاء لزوجته التي شاركت في مارثون امتحانات الثانوية العامة العام الحالي وتمكنت من النجاح في التحدي رغم المعوقات التي تتعرض لها، وفق ما تم تداوله على صفحات السوشيال ميديا.

واستقبلت أسرة هناء موسي، أكبر طالبة بالثانوية العامة بالشرقية نظام أدبي، خبر نجاحها بمجموع 60% بفرحة عارمة .

وعبرت هناء موسي 41 سنة عن فرحتها، مؤكدة أنها بالتوفيق الله نجحت في تحقيق حلم كان مؤجل من سنين، لافتة إلى أنها راضية بالمجموع الذي حصلت عليه ، ولديها دور ثاني في مادة اللغة الفرنسية ، لأنها لم توفق في الحل بسبب تعرضها لتوتر لولادة شقيقتها و عدم علمها أن وقت الامتحان ساعتين و ليس 3 مثل باقي المواد .

وأضافت أنها حصلت علي دبلوم الصنايع وتزوجت وأنجبت 5 أبناء، وظل حلم التعليم الجامعي والعمل بالتدريس هو حلم حياتها، مشيرة إلى أنها عندما حاولت الالتحاق بالتدريس في حضانة كانت تقابل بالإحباط لعدم وجود مؤهل التربوي، مؤكدة أنها تقوم بالتدريس لأبنائها و المذاكرة لهم بدلا من الدروس الخصوصية.

وأشارت إلى أنها قررت أن تلتحق بالثانوي العام بدلا من تعليم المفتوح.

وقالت هناء موسي: رفضت أخذ أي دروس خصوصية في الثانوية العامة، واعتمدت علي نفسي وعلي القنوات تعليمية والتي ساعدتني كتير في التعرف علي نظام البابل شيت.

وأكدت أنها بالأمس عاشت لحظات قلق شديد، ورفضت فتح مواقع الانترنت لمعرفة النتيجة حتى الساعة الرابعة عصرا، واختتمت: حاليا استعد لامتحان مادة الفرنساوي الدور الثاني، وأتمني أن مجموعي يوهلني بدخول كلية التربية.
ووجه الزوج محمد سليمان، رسالة دعم لزوجته بعد ظهور نتيجتها وحصولها على مجموع 60% في امتحانات الثانوية العامة عبر حساب منسوب له ومتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال: "زوجتى الحبيبة وأم عيالى ألف مليار مبروك نجاحك فى الثانوية العامة القسم الأدبي بنسبة 60.1٪ أقولها لك ألف مبروك لأنك أكبر طالبة على مستوى الجمهوريه سنا".

وأعرب الزوج محمد سليمان عمر، عن تقديره وفرحته بنجاح زوجته بمجموع 61%.، مضيفا لـ "اليوم السابع"، أنه يقدر عدم توفيقها في مادة اللغة الفرنسية ولها دور ثاني، قائلا: هي بذلت مجهود كبير جدا ويحترم، ولم تأخذ أي دروس خصوصية، ومادة تعرضت فيها للتوتر والضغط ولم يسعفها الوقت للإجابة.

وأكد أنه كان يعمل مديرية الري وترك وظيفة للالتحاق بعمل حر، وعندما عرضت فكرة الالتحاق بالثانوي العام عندما كان نجلنا في أولي ثانوي شجعتها، لكنها ترددت والعام التالي تقدمت بالأوراق، خاصة أنها تعشق التدريس والرسم وحاولت كثير ممارسة التدريس وكان موهل المتوسط عائقا أمام حلمها.

وأشار إلى أن شارك زوجته ضغوط الثانوية العامة لم يؤخرها عن أي واجباتها الأسرية تجاه ابناءنا الخمسة، فهي من تقوم بالمذاكرة لهم عندنا الأول طالب بمعهد تجاري، و ياسمين 2 اعدادي، عمر 6 ابتدائي، طارق 2 ابتدائي.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السن مجرد رقم.. أكبر طالبة فى الثانوية العامة تجتاز الامتحانات بمجموع 60.1%

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
29222

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager