آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › التعليم تقرر حجب نتائج الطلاب الغشاشين في الثانوية العامة

صورة الخبر: وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حجب نتيجة الثانوية العامة 2021 لعدد من طلاب الثانوية العامة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، أن اجمالي عدد الطلاب الذين تقرر حجب نتيجة الثانوية العامة 2021 لهم بلغ 360 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم ، أن سبب قرار حجب نتيجة الثانوية العامة 2021 لهؤلاء الطلاب ، هو ضبطهم متورطين في وقائع غش ونشر وتصوير امتحانات الثانوية العامة وارسالها لجروبات الغش.

وكان قد حذر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، طلاب الثانوية العامة من أي محاولة غش إلكتروني أو حيازة المحمول ، او تهكير التابلت ، او تهريب ملازم دروس خصوصية داخل لجان امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

وشدد وزير التربية والتعليم ، على أنه سيتم تطبيق قانون الغش وعقوباته المغلظة بدون أي تهاون على طلاب الثانوية العامة الغشاشين هذا العام.

وفي هذا التقرير ينشر موقع صدى البلد تفاصيل قانون مكافحة الغش :

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى القانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى وافق عليه مجلس النواب، ونشر في الجريدة الرسمية، فى إطار سياسة الدولة التى تهدف لمكافحة الغش فى الامتحانات والقضاء على كل الوسائل التى تساعد على الغش، بتغليظ العقوبات على من يطبع أو يروج أسئلة الامتحانات بأى وسيلة أو فى أى نظم تقييم سواء فى مدارس مصرية أو أجنبية أو امتحانات المعادلة وتشمل العقوبات الحبس والغرامة والحرمان من الامتحانات، وعاقب أيضا من يحوز أجهزة محمول أو أى نوع من أجهزة الاتصال.
المادة الأولى
مع عدم الإخلال بأية عقوبة أشد منصوص عليها في قانون آخر، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأية وسيلة أسئلة الامتحانات أو أجوبتها أو أي نظم تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية، بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات.

ويعاقب على الشروع في ارتكاب أي فعل من الأفعال المنصوص عليها في الفقرة الأولى بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 50 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

ويحكم بحرمان الطالب الذي يرتكب غشاً أو شروعاً فيه أو أي فعل من الأفعال المنصوص عليها بالفقرتين السابقتين من أداء الامتحان في الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام ذاته، ويعتبر راسباً في جميع المواد، وفي حالة الامتحانات الأجنبية يحرم الطالب من أداء امتحانات المواد اللازمة للمعادلة وفقاً للنظام المصري دورين متتاليين.

وفي جميع الأحوال، يحكم بمصادرة الأشياء المضبوطة محل الجريمة.


المادة الثانية
يعاقب كل من حاز بلجان الامتحانات أثناء انعقادها دون مقتض أيًا من أجهزة الهواتف المحمولة أو غيرها من أجهزة الاتصال أو الإرسال أو الاستقبال السلكية أو اللاسلكية أو أيًا من أجهزة التقنية الحديثة أيًا كان نوعها من الوسائل التي تساعد على ارتكاب أي من الأفعال المنصوص عليها بالمادة الأولى من هذا القانون بغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على 10 آلاف جنيه، وتقضي المحكمة بمصادرة الأجهزة المضبوطة.


المادة الثالثة

يلغي القرار بقانون رقم 101 لسنه 2015 في شأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات

ومن المقرر أن يقوم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، بـ الاتصال بـ أوائل الثانوية العامة 2021 بعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2021 ، لتهنئتهم على التفوق والنجاح

وتلقى موقع صدى البلد، العديد من الاستفسارات بشأن التفاصيل المتاحة عن أوائل الثانوية العامة 2021، وفيما يلي ننشر كواليس اختيار أوائل الثانوية العامة 2021.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أنه بعد انتهاء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021 تبدأ عمليات المراجعة ورصد الدرجات وتجهيز نتيجة الثانوية العامة 2021 وتحديد قائمة أوائل الثانوية العامة 2021.

ويتم تحديد قائمة أوائل الثانوية العامة 2021 وفقا لما يلي :

تطلب الوزارة أسماء الطلاب المتفوقين الحاصلين على أعلى الدرجات من كل كنترول من كنترولات الثانوية العامة
تقوم لجنة عليا بفحص كل كراسات الامتحانات لهم ويتم مراجعتها مرة أخرى من خلال مستشار كل مادة
يتم عمل تقرير بأسماء الأوائل، وإعداد قائمة بترتيب أسمائهم.
يراعى أن يكون أوائل الثانوية العامة من جميع نوعيات المدارس الحكومية والتجريبية والخاصة والدمج والمكفوفين
يتم مراعاة معيار ترتيب الأوائل وفقا لـ الدرجة الأعلى.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التعليم تقرر حجب نتائج الطلاب الغشاشين في الثانوية العامة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49565

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager