آخر الأخبارالصحة والجمال › اكتشف أهم فوائد الكاجو للقلب والعظام والأسنان

صورة الخبر: الكاجو
الكاجو

الكاجو من المكسرات التي يعشقها الكثيرين، وفوائد الكاجو قد لا يعلمها الكثيرين، على الرغم من أن الكاجو يفضله الكبار والصغار، ويمكن تناول الكاجو كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية، فهو يمنح الجسم الطاقة والحيوية، إلى جانب أنه يمكن إضافته للعديد من الاكلات، مثل الأرز البسمتي، على جانب أن الكاجو من أنواع المكسرات الذي يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن

فوائد الكاجو

وتؤكد دكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، أن الكاجو من المكسرات المفيدة للصحة، ويحتوي الكاجو على نسبة عالية من السعرات الحرارية، حيث إن 100 جرام منها تحتوي على 553 سعر حراري، لكن من فوائد الكاجو أنه غني بالألياف الغذائية القابلة للذوبان، والفيتامينات والمعادن والعديد من المواد الكيميائية النباتية المعززة للصحة التي تساعد على حماية من الأمراض والسرطانات.



فوائد الكاجو للقلب

تؤكد دكتورة مروة أن الكاجو يعد "صديقا للقلب"، فهو يحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة الاحادية مثل الأوليك، وأحماض البالمتيوليك، التي تساعد على خفض الكوليسترول الضار، وزيادة الكولسترول الجيد، كما يساعد على حماية القلب من أمراض الشريان التاجي والسكتة الدماغية.

مصدر للمعادن

وتشير دكتورة مروة إلى أن الكاجو مصدر غني بكثير من المعادن الأساسية، مثل المنجنيز والبوتاسيوم والنحاس والحديد والمغنيسيوم والزنك والسيلينيوم.



فيتامينات ب

الكاجو أيضا غني بالعديد من الفيتامينات بشكل عام، وفيتامينات ب بشكل خاص، مثل من المكسرات التي تحتوي على نسب وفيرة في فيتامين B3 (النياسين)، فيتامين B1 (الثيامين)، فيتامين B6، فحفنة من الكاجو تمدك بالطاقة، وتمنحك التركيز.



غني بالنحاس

يحتوي على نسبة عالية من النحاس الذي يساعد في الاستفادة من الحديد المخزن في الجسم بشكل أفضل، كما أنه يساعد في بناء العضلات.



فوائد الكاجو للأسنان واللثة

يحافظ الكاجو على صحة الأسنان واللثة، فهو يحتوي غني بالفسفور، مما يجعل له دور قوي في بناء مينا الأسنان والحفاظ عليها، إلى جانب أنه يحمي الأسنان من الالتهاب البكتيرية.



فوائد الكاجو لصحة العظام

احتواء الكاجو على نسبة عالية من النحاس والمغنسيوم والكالسيوم، يجعله يحافظ على صحة العظام، ويحميها من مرض هشاشة العظام.

فوائد الكاجو لعلاج حصوات المرارة

تناول الكاجو بانتظام، يساعد في علاج حصوات المرارة، ويقلل من فرص الإصابة بها.



فوائد الكاجو للصحة الجنسية

يشتهر الكاجو بأنه الأفضل للرجال؛ لأنه يعمل على زيادة القوة والرغبة الجنسية، لأنه يحتوي على معادن وفيتامينات هامة للصحة الجنسية.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اكتشف أهم فوائد الكاجو للقلب والعظام والأسنان

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
29010

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager