آخر الأخبارالصحة والجمال › أطعمة أخرى تسهم في نمو الشعر

صورة الخبر: نمو الشعر
نمو الشعر

نمو الشعر من أكثر الأمور التي تشغل بال الكثير من الأشخاص وبالأخص السيدات والفتيات، وتعتبر التغذية السليمة وتناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها لكي ينمو الشعر بشكل سليم.



فيما يلي، يكشف موقع webmd، أبرز الأطعمة الصحية التي تساعد على نمو الشعر.



أطعمة صحية لـ نمو الشعر


- سمك السلمون

الأسماك مثل السلمون والسردين والماكريل مليئة بأحماض أوميجا 3 الدهنية الصحية، لا يستطيع جسمك صنع هذه الدهون الصحية، لذلك عليك الحصول عليها من الطعام أو المكملات الغذائية، إنها تساعد في حمايتك من الأمراض، لكن جسمك يحتاجها أيضًا لنمو الشعر وإبقائه لامعًا وممتلئًا.


- الزبادي اليوناني

مليء بالبروتين، يحتوي الزبادي اليوناني أيضًا على مكون يساعد في تدفق الدم إلى فروة رأسك ونمو شعرك، يطلق عليه فيتامين ب 5 (المعروف باسم حمض البانتوثنيك)، وقد يساعد أيضًا في منع ترقق الشعر وتساقطه، قد تتعرف على حمض البانتوثينيك كمكون على ملصقات منتجات العناية بالشعر والبشرة.



-السبانخ

مثل العديد من الخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة، فإن السبانخ مليئة بالعناصر الغذائية الرائعة، وتحتوي على أطنان من فيتامين أ، بالإضافة إلى الحديد، وبيتا كاروتين، وحمض الفوليك، وفيتامين سي، تحافظ على رطوبة شعرك حتى لا يتكسر.



- الجوافة

هذه الفاكهة الاستوائية غنية بفيتامين سي الذي يحمي شعرك من التكسر، كوب واحد من الجوافة يحتوي على 377 ملليجراما من فيتامين سي، أي أكثر من أربعة أضعاف الحد الأدنى اليومي الموصى به.



-القرفة

رش هذه التوابل على دقيق الشوفان والخبز المحمص والقهوة يساعد في تدفق الدم، ويجلب الأكسجين والمواد المغذية إلى بصيلات شعرك.



- البيض

غني بفيتامين ب الذي يسمى البيوتين الذي يساعد على نمو الشعر، عدم وجود ما يكفي من هذا الفيتامين يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر، يساعد البيوتين أيضًا في تقوية الأظافر الهشة.



- المحار

غني بالزنك، عندما لا يكون لديك ما يكفي من هذا المعدن في نظامك الغذائي، يمكن أن يكون لديك تساقط الشعر - حتى في رموشك، تعتمد الخلايا التي تبني الشعر على الزنك لمساعدتها على العمل بأقصى طاقتها، يمكنك أيضًا العثور على هذا المعدن في لحوم البقر وسرطان البحر وجراد البحر والحبوب المدعمة.

المصدر: موقع webmd

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أطعمة أخرى تسهم في نمو الشعر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99587

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager