آخر الأخباراخبار منوعة › «اعرف اللي قدامك».. 7 حركات لغة جسد تكشف لك ما يفكر به الآخرين

صورة الخبر: «اعرف اللي قدامك».. 7 حركات لغة جسد تكشف لك ما يفكر به الآخرين
«اعرف اللي قدامك».. 7 حركات لغة جسد تكشف لك ما يفكر به الآخرين

تعد لغة الجسد أمرًا أساسيا لفهم الأشخاص وما يفكرون به، فلم تعد الكلمات هي الشئ الأساسي للحصول على المعلومات حول الأشخاص، فيكفي فقط الاهتمام بما تخبرنا به إيماءات الآخرين وحركاتهم ولغة أجسادهم بشكل عام.

ونقدم لكم فيما يلي، 7 حركات يقوم بها الأشخاص بأجسادهم تشير إلى ما يفكرون به بشكل لا إرادي حسب لغة الجسد، وفقًا لموقع «Brightside».

7 إشارات لغة جسد تساعد على فهم الآخرين

التقليد
قد يقوم الشخص في بعض الأحيان بتقليد شخص آخر أو نسخ حركاته أو حتى نبرة الصوت، فإن تقليد حركة الجسد يعطي بشكل عام علامة أو إشارة على الإعجاب أو الاهتمام، فالشخص يقلد حركات الآخرين بشكل لا إرادي في إشارة على إعجابه بهم.

حك الرأس
إذا حك الشخص رأسه بيده بشكل متكرر، فقد يكون ذلك أحد أعراض نقص الفهم، الارتباك، التوتر أو الإحباط، وتعد واحدة من أشهر إشارات لغة الجسد.

طرف العين بشكل متكرر
جميع البشر يطرفون رمش أعينهم بشكل تلقائي نظرًا لكونها في التركيبة الفسيولوجية بالجسم، وعندما يقوم الشخص بذلك بشكل متكرر، فقد يدل على كونه متوترا، أو عصبيا، ويعاني من القلق أو أنه يكذب بشأن ما يقوله.

تجعيد الشفاه
تعد حركة تجعيد الشفاه أو ضمها إلى أحد جوانب الفم تعبيرًا عن الرفض أو إظهار الاستياء في كثير من الأحيان، وقد تشير أيضًا إلى الارتباط بالعصبية، التوتر أو النية لإخفاء مشاعر أخرى بطريقة ما.
وضع اليد على الخصر
في كثير من الأحيان يضع الشخص يده على خصره وذلك يعد علامة على التحدي أو الغضب أو الانزعاج، كما يمكن أن يكون أيضًا دليلًا على الفخر والثقة بالنفس.

تشابك الأيدي
عند شبك اليدين أمام الوجه أو أمام الجسم أثناء الوقوف، فتلك إشارة عادة على موقف سلبي ومحاولة لقمعه وإخفائه، وقد يكون الشخص الذي يفعل ذلك قلقًا أو محبطًا، لذا يحاول إخفاء عدم ارتياحه ومحاولة الابتعاد عن الأشخاص الآخرين.

اتجاه نظر العين
يمكن أن يكون الاتجاه الذي ينظر إليه الناس عند التفكير، علامة على حقيقة الشئ الذي يتفوه به الأخرون، فإذا نظر الشخص الذي تتحدث إليه إلى اليسار، فذلك يعني أنه يحاول أن يتذكر أمرًا ما، أما إذا نظر إلى اليمين فقد يكون ذلك مؤشرًا على أنه يختلق ما يقول أي يكذب في ذلك.

المصدر: الوان

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «اعرف اللي قدامك».. 7 حركات لغة جسد تكشف لك ما يفكر به الآخرين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3833

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager