• علي جمعة يحذر من ذكر اسم رسول الله محمد بدون هذا اللفظعلي جمعة يحذر من ذكر اسم رسول الله محمد بدون هذا اللفظ

    علي جمعة يحذر من ذكر اسم رسول الله محمد بدون هذا اللفظ

    السبت, ‏17 ‏نوفمبر, ‏2018

    قال الدكتور علي جمعة ، مفتي الجمهورية الأسبق وعضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف، إنه فيما ورد عن السلف الصالح، أن هناك كلمة ينبغي على المسلم أن يرددها عندما يذكر اسم رسول الله محمد –صلى الله عليه وسلم-.

  • علي جمعة: الدواعش والإخوان والعلمانيون وراء الهجمة الشرسة على مناهج الأزهرعلي جمعة: الدواعش والإخوان والعلمانيون وراء الهجمة الشرسة على مناهج الأزهر

    علي جمعة: الدواعش والإخوان والعلمانيون وراء الهجمة الشرسة على مناهج الأزهر

    الإثنين, ‏12 ‏نوفمبر, ‏2018

    قال الدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف ، إن من يتحدثون عن أن مناهج الأزهر تسيء للدين، هم وداعش وجهان لعملة واحدة، مؤكدًا أن داعش والعلمانيين والإخوان هم وراء الهجمة الشرسة على مناهج الأزهر؛ لأن كلا منهم يصف الإسلام بما ليس فيه، فالحديث عن أن مناهج الأزهر تُسيئ للدين وتخرج إرهابيين إضلال يجعل متخذ القرار مشوشا، فالأزهر العريق له تاريخ، وجميع تاريخه يصب في مصلحة الدين الإسلامي.

  • علي جمعة: الأنبياء أحياء في قبورهم.. والأرض لا تأكل أجسادهمعلي جمعة: الأنبياء أحياء في قبورهم.. والأرض لا تأكل أجسادهم

    علي جمعة: الأنبياء أحياء في قبورهم.. والأرض لا تأكل أجسادهم

    الأربعاء, ‏31 ‏أكتوبر, ‏2018

    قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، إن الأنبياء عليهم السلام أحياء في قبورهم ويعبدون ربهم في قبورهم.

  • شاهد.. علي جمعة: الجماعات المتطرفة عندها مشكلة في فهم القرآن والسنةشاهد.. علي جمعة: الجماعات المتطرفة عندها مشكلة في فهم القرآن والسنة

    شاهد.. علي جمعة: الجماعات المتطرفة عندها مشكلة في فهم القرآن والسنة

    الإثنين, ‏22 ‏أكتوبر, ‏2018

    قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهوري السابق، إن الجماعات المتطرفة والإرهابية لديها مشكلة في فهم النص، سواء كان من القرآن أو السنة أو منسوبًا لعالم من العلماء.

  • المفتي السابق: حب الزعامة دفع المتطرفين للتجرؤ على الدين ..فيديوالمفتي السابق: حب الزعامة دفع المتطرفين للتجرؤ على الدين ..فيديو

    المفتي السابق: حب الزعامة دفع المتطرفين للتجرؤ على الدين ..فيديو

    الإثنين, ‏22 ‏أكتوبر, ‏2018

    قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، إن شهوة وحب الزعامة هي التى دفعت المتطرفين لترك تخصصاتهم والتجرؤ على الدين الذي وصفوه هم أنفسهم بأنه ليس علمًا فضلوا وأضلوا، ولكن الدين علم بينما التدين ليس علما وإنما سلوك.

  • علي جمعة يكشف عن عمل واحد يجعل الله تعالى يذكرك دائماعلي جمعة يكشف عن عمل واحد يجعل الله تعالى يذكرك دائما

    علي جمعة يكشف عن عمل واحد يجعل الله تعالى يذكرك دائما

    الإثنين, ‏15 ‏أكتوبر, ‏2018

    قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف، إننا نسينا الذكر وتركناه واتهمنا أهل الله الذين استمروا في الذكر وأقاموا عليه بأنهم أهل خرافة ووصمناهم بكل صفة، وحمّلنا الصفات وسمينا الأمور بغير أسمائها.

  • زوجة تشكو: اكتشفت أن زوجي نصاب فهل أطلب الطلاق؟.. وعلي جمعة يردزوجة تشكو: اكتشفت أن زوجي نصاب فهل أطلب الطلاق؟.. وعلي جمعة يرد

    زوجة تشكو: اكتشفت أن زوجي نصاب فهل أطلب الطلاق؟.. وعلي جمعة يرد

    الإثنين, ‏15 ‏أكتوبر, ‏2018

    قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف، إنه في حال أذنب الزوج أو ارتكب معصية، فهذا لا يعطي الزوجة الحق في طلب الطلاق منه.

  • علي جمعة يوضح كيف تجلب الشعور بلذة الصلاةعلي جمعة يوضح كيف تجلب الشعور بلذة الصلاة

    علي جمعة يوضح كيف تجلب الشعور بلذة الصلاة

    الخميس, ‏11 ‏أكتوبر, ‏2018

    قال الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن الإنسان إذا لم يخشع في صلاته لا يشعر بحلاوة هذه الصلاة، فتصبح عادة بدلا من أن تكون عبادة، فيسهل ترك العبادة عندما نغفل، وتشتد علينا الأمور، وننشغل في مرض الولد، وذهاب الأولاد إلى المدارس ودخول المواسم، المشكلة هي تحويل العبادة إلى عادة.

  • علي جمعة يحذر من فعل شائع يأكل الحسنات والأعمال الصالحةعلي جمعة يحذر من فعل شائع يأكل الحسنات والأعمال الصالحة

    علي جمعة يحذر من فعل شائع يأكل الحسنات والأعمال الصالحة

    الأربعاء, ‏10 ‏أكتوبر, ‏2018

    قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف، إن رسول الله –صلى الله عليه وسلم – حذر تحذيرًا شديدًا من فعل شائع بين الكثيرين يأكل الحسنات.

  • تعرف على مقدار دية القتل الخطأتعرف على مقدار دية القتل الخطأ

    تعرف على مقدار دية القتل الخطأ

    الأحد, ‏30 ‏سبتمبر, ‏2018

    قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، إن الدية في الشرع هي المال الواجب في النفس أو فيما دونها، والأصل في وجوبها قوله تعالى: «وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ أَنْ يَقْتُلَ مُؤْمِنًا إِلَّا خَطَأً وَمَنْ قَتَلَ مُؤْمِنًا خَطَأً فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُؤْمِنَةٍ وَدِيَةٌ مُسَلَّمَةٌ إِلَى أَهْلِهِ إِلَّا أَنْ يَصَّدَّقُوا» [النساء: 92].

  • علي جمعة يوضح حكم التنكيس في الصلاةعلي جمعة يوضح حكم التنكيس في الصلاة

    علي جمعة يوضح حكم التنكيس في الصلاة

    الثلاثاء, ‏25 ‏سبتمبر, ‏2018

    قال الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية إن التنكيس في قراءة القرآن جائز بكراهة عند المالكية وجائز بدون كراهة عند الشافعية ، والتنكيس هو أن تقرأ سور القرآن الكريم بدو ترتيب في الصلاة . بأن تقدم سورة على سورة تسبقها في الترتيب.

  • على جمعة: التلاعب بالألفاظ أخطر على الإسلام من انتشار الذنوب والمعاصيعلى جمعة: التلاعب بالألفاظ أخطر على الإسلام من انتشار الذنوب والمعاصي

    على جمعة: التلاعب بالألفاظ أخطر على الإسلام من انتشار الذنوب والمعاصي

    الثلاثاء, ‏25 ‏سبتمبر, ‏2018

    قال الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق إن التلاعب بالألفاظ يخلق حالة من الصراع الفكري والعقائدي، ولنأخذ مثالًا على ذلك وليكن تعري المرأة وإظهارها أجزاء من جسدها، ففي حين ما يسميه الإسلام كشفًا للعورة تأثم به المرأة ويحاسبها الله عليه، يسميه دعاة التفلت جمالا وجاذبية، ويتولد عن ذلك في أذهان الناس أن المسلمين يرفضون جمال المرأة وجاذبيتها، فيكره الناس الإسلام وعلماء الإسلام بدون وعي، فهم لا يصفون الواقع بشكل صحيح.

  • علي جمعة يكشف عن عدة طاعات لمن ترك صيام يوم عاشوراءعلي جمعة يكشف عن عدة طاعات لمن ترك صيام يوم عاشوراء

    علي جمعة يكشف عن عدة طاعات لمن ترك صيام يوم عاشوراء

    الخميس, ‏20 ‏سبتمبر, ‏2018

    قال الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق إن من وظائف يوم عاشوراء الصيام لِمَنْ يستطيع، وإن كنت غير قادر على الصيام، ووسعت على الأسرة؛ فأنت بذلك قد قمت بسنة التوسعة، وعلى ذلك توسع عليَّ السنة كلها، وسئل- ﷺ- عن صوم يوم عرفة؛ فقال: "يكفر السنة الماضية، والباقية"، قال: وسئل عن صوم يوم عاشوراء؟؛ فقال: "يكفر السنة الماضية» [رواه مسلم].

  • هل التقصير في العبادات يمنع استجابة الدعاء.. علي جمعة يجيبهل التقصير في العبادات يمنع استجابة الدعاء.. علي جمعة يجيب

    هل التقصير في العبادات يمنع استجابة الدعاء.. علي جمعة يجيب

    الأحد, ‏02 ‏سبتمبر, ‏2018

    قال الدكتور علي جمعة ، مفتي الجمهورية الأسبق، عضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف، إن الدعاء في حد ذاته عبادة، كما أنه مقربة عظيمة تظهر حقيقة التوجه واللجوء لله سبحانه وتعالى.

  • حكم تخفيف المرأة الحجاب أمام أهل زوجها في منزل المصيف ..فيديوحكم تخفيف المرأة الحجاب أمام أهل زوجها في منزل المصيف ..فيديو

    حكم تخفيف المرأة الحجاب أمام أهل زوجها في منزل المصيف ..فيديو

    السبت, ‏01 ‏سبتمبر, ‏2018

    قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية الأسبق وعضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف، إن ارتداء الحجاب واجب على جميع نساء المسلمين، بالكتاب، والسنة، وإجماع العلماء.

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager