• اختراع موز معدل وراثيا يعالج كثير من الأمراضاختراع موز معدل وراثيا يعالج كثير من الأمراض

    اختراع موز معدل وراثيا يعالج كثير من الأمراض

    الجمعة, ‏07 ‏يوليو, ‏2023

    في اكتشاف علمي حديث، توصل فريق دولي من العلماء إلى إمكانية إنتاج ثمرة موز معدلة وراثيا تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية وخاصة فيتامين أ، فيما أطلق عليه اسم «سوبر بانانا».

  • فوائد مذهلة للتين الشوكي.. يحارب الشيخوخة بقوة.. ومحاذير من الإفراط في تناولهفوائد مذهلة للتين الشوكي.. يحارب الشيخوخة بقوة.. ومحاذير من الإفراط في تناوله

    فوائد مذهلة للتين الشوكي.. يحارب الشيخوخة بقوة.. ومحاذير من الإفراط في تناوله

    الجمعة, ‏07 ‏يوليو, ‏2023

    التين الشوكي، نوع من فاكهة الصبار الصالحة للأكل هو طعام حلو ولذيذ قد يكون له فوائد صحية، لطالما استخدمت في المطبخ المكسيكي، وتزداد شعبيتها في جنوب غرب أمريكا وما وراءها، والعديد من أجزاء النبات صالحة للأكل وتستخدم ثمار التين الشوكي في الكوكتيلات والعصائر والمربى والأطباق الأخرى، بالإضافة إلى استخدامات الطهي، تيتمتع التين الشوكي بمظهر غذائي مثير للإعجاب وقد يساعد في تعزيز الصحة والحماية من أمراض معينة.

  • في اليوم العالمي للشوكولاتة.. فوائدها وأضرارها.. وهؤلاء ممنوعون من تناولهافي اليوم العالمي للشوكولاتة.. فوائدها وأضرارها.. وهؤلاء ممنوعون من تناولها

    في اليوم العالمي للشوكولاتة.. فوائدها وأضرارها.. وهؤلاء ممنوعون من تناولها

    الجمعة, ‏07 ‏يوليو, ‏2023

    يستمتع البشر بتناول الشوكولاتة منذ آلاف السنين، لم يتم اختراع يوم الشوكولاتة العالمي حتى عام 2009، فلا أحد يعرف بالضبط من الذي أسس يوم الشوكولاتة العالمي، لكنهم بالتأكيد يستحقون الشكر.

  • فوائد القيلولة.. أبرزها تنشيط الدماغفوائد القيلولة.. أبرزها تنشيط الدماغ

    فوائد القيلولة.. أبرزها تنشيط الدماغ

    الخميس, ‏06 ‏يوليو, ‏2023

    من المعروف أن النوم 8 ساعات يوميًا، أمر ضرورى صحيًا ونفسيًا، حتى يستعيد الإنسان طاقته المفقودة خلال يومه، لكن هل فكرت فى فائدة القيلولة؟ يعتقد البعض أن القيلولة تكون سببا فى عدم القدرة على النوم ليلاً بشكل منتظم، إلا أنه بحسب ما نشر فى موقع "realsimple" أكد أن الإنسان بحاجة يومية لأخذ قيلولة لمدة لا تزيد عن 90 دقيقة، لكن إذا كنت بحاجة إلى القيلولة كثيًرا، فهذه علامة على وجود شىء أعمق وأكثر إثارة للقلق، استكشفت دراسة فى مجلة Sleep Health، التى نشرت فى يونيو 2023، أن الإنسان يحتاج قيلولة يومية مدة لا تقل عن 20 دقيقة، ولا تزيد عن 90 دقيقة، وذلك لاستيعاب دورة نوم كاملة وكافية.

  • 5 فوائد صحية لاستخدام زيت القرنفل..تقوية المناعة الأبرز..5 فوائد صحية لاستخدام زيت القرنفل..تقوية المناعة الأبرز..

    5 فوائد صحية لاستخدام زيت القرنفل..تقوية المناعة الأبرز..

    الخميس, ‏06 ‏يوليو, ‏2023

    يعتبر القرنفل أحد أفضل الهدايا في الطبيعة بسبب وفرة العناصر الغذائية، وتم استخدام كل من البهارات والزيت المشتق منه على نطاق واسع في الطب في جميع أنحاء العالم.

  • زيوت لا غنى عنها في المصيف لتهدئة التهابات الجلد..زيوت لا غنى عنها في المصيف لتهدئة التهابات الجلد..

    زيوت لا غنى عنها في المصيف لتهدئة التهابات الجلد..

    الخميس, ‏06 ‏يوليو, ‏2023

    الذهاب للبحر من أكثر الرحلات التي ينتظرها الجميع مع حلول فصل الصيف كل عام، ولكن للأسف لا يستطيع البعض الاستمتاع بسبب الإصابة بـ التهابات الجلد الزائد نتيجة التعرض لأشعة الشمس أثناء السباحة، لذا ينصحك دكتور سيد قطب، مدير الأكاديمية الدولية لعلوم الأعشاب، باصطحاب بعد الزيوت الطبيعية معك لتساعدك على تهدئة الجلد مباشرة إذا حدث هذا الالتهاب أو للوقاية منه.

  • غرامة 4 ملايين دولار لأكبر موزع مياه في بريطانيا ..لتلويث المجاري..غرامة 4 ملايين دولار لأكبر موزع مياه في بريطانيا ..لتلويث المجاري..

    غرامة 4 ملايين دولار لأكبر موزع مياه في بريطانيا ..لتلويث المجاري..

    الخميس, ‏06 ‏يوليو, ‏2023

    صدرت في حقّ شركة "ثيمز ووتر" المتعثّرة لتوريد المياه في منطقة لندن، الثلاثاء غرامة مقدارها 3,3 ملايين جنيه إسترليني (4,2 ملايين دولار) بسبب تلويثها للمجاري المائية وتسبّبها في نفوق أكثر من ألف سمكة

  • 6 نصائح من «وزارة الصحة» لمنع توالد البعوض وانتشار الأمراض6 نصائح من «وزارة الصحة» لمنع توالد البعوض وانتشار الأمراض

    6 نصائح من «وزارة الصحة» لمنع توالد البعوض وانتشار الأمراض

    الخميس, ‏06 ‏يوليو, ‏2023

    قدمت وزارة الصحة والسكان، مجموعة من النصائح التي يمكن اتباعها لمنع توالد البعوض وانتشار الأمراض، حيث تزداد كثافة البعوض في فصل الصيف وهو يعتبر أحد أكثر نواقل الأمراض انتشارًا.

  • تعرف على فوائد «الحمام البارد» على الجسم والصحةتعرف على فوائد «الحمام البارد» على الجسم والصحة

    تعرف على فوائد «الحمام البارد» على الجسم والصحة

    الأربعاء, ‏05 ‏يوليو, ‏2023

    يرغب الكثير من الأشخاص في أيام الصيف الحارة في الاستحمام بالماء البارد للتخفيف من حرارة الجو، ولكن هل تعلم أن ذلك لا يخفف الحر فقط، بل يفيد جسمك وصحتك أيضًا؟!

  • دراسة توضح : الإستخدام السيء لمواقع التواصل يؤثر على الصحة النفسية لدى الشبابدراسة توضح : الإستخدام السيء لمواقع التواصل يؤثر على الصحة النفسية لدى الشباب

    دراسة توضح : الإستخدام السيء لمواقع التواصل يؤثر على الصحة النفسية لدى الشباب

    الأربعاء, ‏05 ‏يوليو, ‏2023

    تعرف مواقع التواصل الاجتماعي على أنها وسائل تواصل والتي من خلالها ينشئ المستخدم حساب يمكنه من التواصل عبر شبكة الإنترنت مع غيره من الأشخاص إلكترونيا؛ لمشاركة المعلومات والأفكار والآراء والرسائل وغيرها من المحتوى المكتوب والمرئي والصوتي والملفات. ومن أمثلة هذه المنصات Facebook و Twitter و Snapchat و Instagram و WhatsApp وYouTube، ومنها كذلك ما يكون له جانب مهني مثل LinkedIn.

  • ممارسة الرياضة تقلل من خطر الوفاة بالالتهاب الرئويممارسة الرياضة تقلل من خطر الوفاة بالالتهاب الرئوي

    ممارسة الرياضة تقلل من خطر الوفاة بالالتهاب الرئوي

    الأربعاء, ‏05 ‏يوليو, ‏2023

    كشف بحث جديد أن ممارسة النشاط البدني، قد تساهم في منع خطر الوفاة بسبب الإنفلونزا والالتهاب الرئوي.

  • 10 فوائد لتناول القصب على الريق ..تعرف عليها10 فوائد لتناول القصب على الريق ..تعرف عليها

    10 فوائد لتناول القصب على الريق ..تعرف عليها

    الأربعاء, ‏05 ‏يوليو, ‏2023

    يساهم تناول عصير القصب، في إمداد الجسم بالعديد من الفيتامينات منها الكالسيوم والبوتاسيوم، ويحتوي القصب على مضادات أكسدة ، حيث أن تناوله على الريق يعطي للجسم فوائد غير متوقعة.

  • «دراسة جديدة » الرياضة تساهم في منع خطر الوفاة بسبب الإنفلونزا والالتهاب الرئوي«دراسة جديدة » الرياضة تساهم في منع خطر الوفاة بسبب الإنفلونزا والالتهاب الرئوي

    «دراسة جديدة » الرياضة تساهم في منع خطر الوفاة بسبب الإنفلونزا والالتهاب الرئوي

    الأربعاء, ‏05 ‏يوليو, ‏2023

    ظهرت دراسة جديدة تكشف ان الرياضة تساهم في منع خطر الوفاة بسبب الإنفلونزا والالتهاب الرئوي.

  • أطعمة هامه تزيد نمو الشعر وتمنع تساقطه وتجعله قويًا وصحيًاأطعمة هامه تزيد نمو الشعر وتمنع تساقطه وتجعله قويًا وصحيًا

    أطعمة هامه تزيد نمو الشعر وتمنع تساقطه وتجعله قويًا وصحيًا

    الثلاثاء, ‏04 ‏يوليو, ‏2023

    من المعروف أن تساقط الشعر أمر طبيعى، بين النساء وتشعر الكثير منهم بالإحباط والقلق نتيجة عدم الفهم حول كيفية منع ذلك الأمر، وتريد كل أنثى أن تحتفظ بشعرها لأنه تاج لها، قد يكون تساقط الشعر بسبب التوتر والقلق والتغيير الهرمونى من ضمن الأسباب، ولكن من السهل جعل الشعر قويًا ولامعًا وصحيًا، من خلال اتباع نظام غذائى صحى ومفيد، وفقًا لموقع "pantene".

  • دراسة توضح : "العقاقير الذكية" تؤثر على الذكاء والتركيزدراسة توضح : "العقاقير الذكية" تؤثر على الذكاء والتركيز

    دراسة توضح : "العقاقير الذكية" تؤثر على الذكاء والتركيز

    الثلاثاء, ‏04 ‏يوليو, ‏2023

    أشارت نتائج دراسة حديثة إلى أن "العقاقير الذكية" لا تساهم في تعزيز الذكاء والتركيز بل على العكس يمكن أن تقلل من إنتاجية الأشخاص غير المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه إذ تتسبب في إبطاء التفكير وتراجع الأداء المعرفي.

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم