• بعوض النمر يغزو باريس.. والصحة الفرنسية تحذر من الأمراض الفتاكةبعوض النمر يغزو باريس.. والصحة الفرنسية تحذر من الأمراض الفتاكة

    بعوض النمر يغزو باريس.. والصحة الفرنسية تحذر من الأمراض الفتاكة

    السبت, ‏02 ‏سبتمبر, ‏2023

    قامت السلطات الصحية في باريس بتطهير مناطق في العاصمة الفرنسية لأول مرة لقتل بعوض النمر الحامل للأمراض والذي يعتقد أن تقدمه السريع عبر شمال أوروبا قد تسارع بسبب تغير المناخ.

  • مدربة الأسود تكشف عن أسعار الأسود: «بيكون لهم باسبورات وأوراق»مدربة الأسود تكشف عن أسعار الأسود: «بيكون لهم باسبورات وأوراق»

    مدربة الأسود تكشف عن أسعار الأسود: «بيكون لهم باسبورات وأوراق»

    السبت, ‏02 ‏سبتمبر, ‏2023

    علقت مدربة الأسود أنوسة كوتة، زوجة الملحن محمد رحيم، على الجدل المثار بشأن إهدائها الفنانة كارول سماحة «أسد» في عيد ميلادها.

  • فوائد مذهلة للجوافة..تعرف عليهافوائد مذهلة للجوافة..تعرف عليها

    فوائد مذهلة للجوافة..تعرف عليها

    السبت, ‏02 ‏سبتمبر, ‏2023

    الجوافة من الفواكه الأكثر شيوعًا وشهرة، حيث تقوم بعلاج العديد من الأمراض المتعلقة بمشاكل الجهاز الهضمي، نظرًا لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تعمل كملين طبيعي للمعدة، وذلك وفقًا لما نشر موقع هيلث لاين، ومن أبرز فوائدها التالى:

  • دراسة : السيدات أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب من الرجالدراسة : السيدات أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب من الرجال

    دراسة : السيدات أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب من الرجال

    السبت, ‏02 ‏سبتمبر, ‏2023

    أظهرت دراسة جديدة أجراها باحثون في جامعة ماساتشوستس لويل بالولايات المتحدة، أن السيدات أكثر عرضة للإصابة ب أمراض القلب من الرجال، حيث تم تشخيص وعلاج مشاكل القلب لدى السيدات في وقت متأخر عن الرجال، ما يؤدي إلى نتائج أسوأ، وفقا لما نشر في موقع تايمز أوف إنديا،

  • لو أول يوم عمل.. نصائح هامه للنجاح والثقةلو أول يوم عمل.. نصائح هامه للنجاح والثقة

    لو أول يوم عمل.. نصائح هامه للنجاح والثقة

    الجمعة, ‏01 ‏سبتمبر, ‏2023

    كل شاب يتخرج من الكلية يحلم بأن يلتحق بعمل ووظيفة جديدة، ولكن بالطبع أصعب أمر هو البداية، واليوم الأول في العمل، كيف سيتعامل الشخص مع من حوله، وسيشعر بالكثير من التوتر، وعلى الشخص أن يقضى يومه الأول في العمل بتركيز وبثقة بالنفس، ويوجد بعض النصائح التي يمكن من خلالها أن يشعر الشخص بالثقة والراحة في يومه الأول، وفقاً لموقع "asana".

  • الاستماع الجيد أهمها.. طرق هامه لمساعدة طفلك على التعبير عن نفسهالاستماع الجيد أهمها.. طرق هامه لمساعدة طفلك على التعبير عن نفسه

    الاستماع الجيد أهمها.. طرق هامه لمساعدة طفلك على التعبير عن نفسه

    الجمعة, ‏01 ‏سبتمبر, ‏2023

    تعليم أطفالك كيفية التعبير عن الذات أمر مهم لنموهم خاصة عندما يكونون صغارًا ولم يتعرضوا للكثير من الضغوط، لقد تبين أن كبت التعبير الشخصي بدلاً من إعلانه يؤدي إلى انخفاض احترام الذات والاكتئاب والتعاسة لدى الأطفال.

  • لعشاق السفر.. بخطوات سهله تعرف على كيفية حجز أرخص تذكرة طيرانلعشاق السفر.. بخطوات سهله تعرف على كيفية حجز أرخص تذكرة طيران

    لعشاق السفر.. بخطوات سهله تعرف على كيفية حجز أرخص تذكرة طيران

    الجمعة, ‏01 ‏سبتمبر, ‏2023

    السفر الدائم بسبب العمل مشكلة قد يواجهها العديد من الأشخاص، على الرغم من أن بعضهم لا يكون مغطى من قبل الشركة التي يعمل بها فيبحث عن أقل تكلفة للسفر وخاصة تذاكر الطيران، وهي مشكلة يواجهها أيضا محبي السفر والتنقل من مدينة لأخرى

  • تكشف دراسة جديدة عن أفضل درجة حرارة للحصول على نوم جيد ليلاًتكشف دراسة جديدة عن أفضل درجة حرارة للحصول على نوم جيد ليلاً

    تكشف دراسة جديدة عن أفضل درجة حرارة للحصول على نوم جيد ليلاً

    الجمعة, ‏01 ‏سبتمبر, ‏2023

    يعد النوم المضطرب أو المتقطع أو قلة النوم مشكلة محبطة يعاني منها الكثير من الناس ، خاصة في الليالي الحارة، ولكن ما هي أفضل درجة حرارة للحصول على نوم جيد ليلاً؟

  • يكشف تشريح دماغ عن السبب الأساسي في الإصابة بمرض الزهايمريكشف تشريح دماغ عن السبب الأساسي في الإصابة بمرض الزهايمر

    يكشف تشريح دماغ عن السبب الأساسي في الإصابة بمرض الزهايمر

    الجمعة, ‏01 ‏سبتمبر, ‏2023

    يكشف تحليل أنسجة المخ البشري عن اختلافات في كيفية تصرف الخلايا المناعية في أدمغة المصابين بمرض الزهايمر مقارنة بالأدمغة السليمة، مما يشير إلى هدف علاجي جديد محتمل.

  • دراسة حول العلاقة بين الحنين للماضي واستخدام الهواتف الذكيةدراسة حول العلاقة بين الحنين للماضي واستخدام الهواتف الذكية

    دراسة حول العلاقة بين الحنين للماضي واستخدام الهواتف الذكية

    الخميس, ‏31 ‏أغسطس, ‏2023

    هل تشعر بالحنين للماضي وأنت تستخدم الهاتف الذكي، هل ترجع إلى الفيديوهات أو الأغاني القديمة وتكسبك مشاعر إيجابية عند سماعها؟

  • دراسة: ممارسة الرياضة تجعل دماغ كبار السن بنفس كفاءة الشبابدراسة: ممارسة الرياضة تجعل دماغ كبار السن بنفس كفاءة الشباب

    دراسة: ممارسة الرياضة تجعل دماغ كبار السن بنفس كفاءة الشباب

    الخميس, ‏31 ‏أغسطس, ‏2023

    وجدت دراسة جديدة أجراها باحثون من جامعة كالجارى الكندية أن ممارسة الرياضة لكبار السن يمكن أن تساعد فى تعزيز صحة الدماغ، وهو مهم بشكل خاص للأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمرض ألزهايمر، وقال العلماء إن كبار السن يؤدون بشكل أفضل فى اختبارات التفكير والذاكرة بعد ستة أشهر فقط من ممارسة التمارين الرياضية.

  • شاهد | ولادة أول شبل باندا عملاق في التاريخ بروسياشاهد | ولادة أول شبل باندا عملاق في التاريخ بروسيا

    شاهد | ولادة أول شبل باندا عملاق في التاريخ بروسيا

    الخميس, ‏31 ‏أغسطس, ‏2023

    نشر عمدة العاصمة الروسية موسكو، سيرجي سوبيانين، فيديو على قناته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "تليجرام"، أفاد من خلاله ولادة أول شبل باندا عملاق في تاريخ روسيا في حديقة حيوان موسكو.

  • ركوب السحب وتسلق جبال إفرست .. أغرب الرياضات المتهورة حول العالمركوب السحب وتسلق جبال إفرست .. أغرب الرياضات المتهورة حول العالم

    ركوب السحب وتسلق جبال إفرست .. أغرب الرياضات المتهورة حول العالم

    الخميس, ‏31 ‏أغسطس, ‏2023

    الرياضة واحدة من أكثر الأشياء المميزة التي يمكن أن يقوم بها أي شخص، إلى جانب الحفاظ على الجسد ولياقته، وأيضا تساعد في التخلص من التوتر العصبي، وإزالة القلق، ولكن قد يعتقد البعض أن الرياضة متوقفة على كرة القدم والتنس والسباحة، وألعاب الدفاع عن النفس مثل الكراتيه والكونغوفوا، ولكن إلى جانب كل هذه الألعاب الرياضة، هناك رياضات يطلق عليها رياضة التهور، وذلك نظرا لما قد تتعرض الرياضة لبعض من المخاطر إذا غفل اللاعب لحظة أثناء ممارستها والاستمتاع بها، ويستعرض "اليوم السابع"، أكثر الألعاب الرياضية تهورا حول العالم.

  • 5 وسائل تحافظ على الثلاجة وتمنع الروائح الكريهة5 وسائل تحافظ على الثلاجة وتمنع الروائح الكريهة

    5 وسائل تحافظ على الثلاجة وتمنع الروائح الكريهة

    الخميس, ‏31 ‏أغسطس, ‏2023

    كثيرًا ما نجد تغير رائحة الثلاجة حسب نوع الغذاء الموضوع بداخلها، فإذا كانت رائحتها غريبة، فقد يكون الوقت قد حان لإجراء تنظيف شامل. يمكن أن تكون الروائح علامة على الفساد أو الانسكاب الذي يمكن أن يجذب البكتيريا، مما قد يؤثر بعد ذلك على طعامك. في تقريرنا التالى، نتشارك في بعض الطرق الصديقة للبيئة حول كيفية إزالة روائح الثلاجة لمنع تلوث الطعام والحفاظ على الروائح بعيدًا.

  • علاج الصداع النصفي منزليًا وبطرق بسيطةعلاج الصداع النصفي منزليًا وبطرق بسيطة

    علاج الصداع النصفي منزليًا وبطرق بسيطة

    الأربعاء, ‏30 ‏أغسطس, ‏2023

    من الأمراض الأكثر شيوعا في الفترة الاخيرة هو مرض الصداع النصفي،وهو رغم ذلك وأسبابه غير معرفة،حيث يؤثر بشكل مؤقت على الإشارات العصبية والكيميائية والأوعية الدموية في الدماغ،والوقاية من الصداع النصفي وعلاجه مهمة صعبة حتى على الأطباء، لأن الأدوية المستخدمة تؤثر بصورة مختلفة في أجسام المرضى ،وقد يكن عامل موارثا من العائلة .

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم