• اليوم.. نهاية امتحانات طلاب جامعة القناةاليوم.. نهاية امتحانات طلاب جامعة القناة

    اليوم.. نهاية امتحانات طلاب جامعة القناة

    الخميس, ‏14 ‏يونيو, ‏2012

    أكد الدكتور محمود عبد المحسن، نائب رئيس جامعة القناة لشئون التعليم والطلاب، أن الامتحانات تنتهى اليوم الخميس 14 يونيو 2012 أى قبل الانتخابات الرئاسية ومرحلة الإعادة التى تجرى يوم 16 و17 يونيو 2012 وقال إن الامتحانات تسير بصورة جيدة حتى الآن ولم يحدث ما يعكر صفوها.

  • %94.6 نسبة نجاح عينة اللغة العربية للمرحلة الأولى و93.2% للثانية%94.6 نسبة نجاح عينة اللغة العربية للمرحلة الأولى و93.2% للثانية

    %94.6 نسبة نجاح عينة اللغة العربية للمرحلة الأولى و93.2% للثانية

    الخميس, ‏14 ‏يونيو, ‏2012

    اعتمد جمال العربى وزير التربية والتعليم نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة اللغة العربية لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام، حيث بلغت نسبة النجاح بالعينة للمرحلة الأولى (الصف الثانى الثانوى) 94.6% وللمرحلة الثانية (الصف الثالث الثانوى) 93.2%..

  • «التعليم العالي» تدرس خفض أعداد المقبولين بالجامعات الحكومية«التعليم العالي» تدرس خفض أعداد المقبولين بالجامعات الحكومية

    «التعليم العالي» تدرس خفض أعداد المقبولين بالجامعات الحكومية

    الأربعاء, ‏13 ‏يونيو, ‏2012

    رغم زيادة أعداد طلاب الثانوية العامة بشكل كبير عن العام الماضي، تدرس وزارة التعليم العالي خفض أعداد المقبولين بكليات الجامعات الحكومية بنسب تتراوح بين 10 و15% وتوجيه تلك النسبة للالتحاق بنظام الانتساب الموجه والمعاهد العليا الخاصة.

  • "التعليم": امتحان الجغرافيا للثانوية العامة مطابق للكتاب المدرسى"التعليم": امتحان الجغرافيا للثانوية العامة مطابق للكتاب المدرسى

    "التعليم": امتحان الجغرافيا للثانوية العامة مطابق للكتاب المدرسى

    الأربعاء, ‏13 ‏يونيو, ‏2012

    كشف تقرير اللجنة الفنية لتقيين امتحانات الثانوية العامة، أن امتحان الجغرافيا مطابق لمواصفات الورقة الامتحانية ولم يخرج عن أسئلة الكتاب المدرسى ودليل التقويم.

  • 278 حالة غش فى امتحانات جامعة أسيوط278 حالة غش فى امتحانات جامعة أسيوط

    278 حالة غش فى امتحانات جامعة أسيوط

    الأربعاء, ‏13 ‏يونيو, ‏2012

    بلغ عدد حالات الغش بجامعة أسيوط حتى اليوم الأربعاء 278 حالة فى امتحانات نهاية العام، وتصدر طلاب التعليم المفتوح الحالات المضبوطة، حيث تم ضبط 156 حالة بكلية الآداب، و44 بكلية الحقوق، و24 بكلية التجارة.

  • وكيل التعليم بالإسماعيلية يتفقد لجان الامتحانات بالمحافظةوكيل التعليم بالإسماعيلية يتفقد لجان الامتحانات بالمحافظة

    وكيل التعليم بالإسماعيلية يتفقد لجان الامتحانات بالمحافظة

    الأربعاء, ‏13 ‏يونيو, ‏2012

    تفقد اليوم، الأربعاء، رفعت طنطاوى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، إدارة القصاصين التعليمية، ومدرسة القصاصين الثانوية، للاطمئنان على سير أعمال اللجان والطلاب.

  • يوم هادئ فى "الثانوية العامة".. والجغرافيا بلا ممتحنينيوم هادئ فى "الثانوية العامة".. والجغرافيا بلا ممتحنين

    يوم هادئ فى "الثانوية العامة".. والجغرافيا بلا ممتحنين

    الأربعاء, ‏13 ‏يونيو, ‏2012

    أكد الدكتور رضا مسعد السعيد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة تمكنت لليوم الثانى على التوالى من القضاء على ظاهرة الغش الإلكترونى، التى انتشرت الأسبوع الماضى عبر "البلاك بيرى" و"التوتير".الماضى

  • غرفة عمليات الثانوية العامة تتابع ما ينشر على "تويتر" و"فيس بوك"غرفة عمليات الثانوية العامة تتابع ما ينشر على "تويتر" و"فيس بوك"

    غرفة عمليات الثانوية العامة تتابع ما ينشر على "تويتر" و"فيس بوك"

    الأربعاء, ‏13 ‏يونيو, ‏2012

    كشف مصدر مسئول بغرفة العمليات المركزية للثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة خصصت أحد أفراد غرفة العمليات لمتابعة مواقع التواصل الاجتماعى "تويتر" و"فيس بوك" للبحث عن كل ما يكتب بشأن امتحانات الثانوية العامة على مدار اليوم.

  • "التعليم": المتلبس بالغش فى الثانوية العامة راسب هذا العام"التعليم": المتلبس بالغش فى الثانوية العامة راسب هذا العام

    "التعليم": المتلبس بالغش فى الثانوية العامة راسب هذا العام

    الأربعاء, ‏13 ‏يونيو, ‏2012

    أكد محمود ندا، نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ومدير عام الإدارة العامة للامتحانات، أنه سيتم تطبيق القرار الوزارى 319 بإلغاء امتحان الدور الأول والحرمان من دخول امتحان الدور الثانى فى جميع مواد هذا العام لكل طالب يتم ضبطه فى حالة غش، حيث سيتم اعتبار هذا العام عام رسوب بالنسبة لكل من غش فى الامتحانات.

  • "التعليم": الطالب المتوسط يجيب عن 70% من امتحان التفاضل"التعليم": الطالب المتوسط يجيب عن 70% من امتحان التفاضل

    "التعليم": الطالب المتوسط يجيب عن 70% من امتحان التفاضل

    الأربعاء, ‏13 ‏يونيو, ‏2012

    كشف تقرير اللجنة الفنية لتقييم امتحانات الثانوية العامة، عن امتحان التفاضل وحساب المثلثات، أن الطالب المتوسط يستطيع الإجابة عن 70% من أسئلة الامتحان، وأكد التقرير، أن الامتحان خال من الأخطاء المطبعية والفنية.

  • مذكرة تفاهم بين جامعتى طنطا وكفر الشيخمذكرة تفاهم بين جامعتى طنطا وكفر الشيخ

    مذكرة تفاهم بين جامعتى طنطا وكفر الشيخ

    الأربعاء, ‏13 ‏يونيو, ‏2012

    وقع الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق خليل رئيس جامعة طنطا والدكتور ماجد عبد التواب القمرى رئيس جامعة كفر الشيخ مذكرة للتفاهم بين الجامعتين، لدعم كلية الصيدلة الوليدة بجامعة كفر الشيخ وتعزيز علاقات التعاون والتبادل الأكاديمى والتعليمى المشترك بينهما.

  • رئيس الثانوية العامة: تمكنا اليوم من "قتل" الغش الإلكترونى.. التشديد على المراقبيرئيس الثانوية العامة: تمكنا اليوم من "قتل" الغش الإلكترونى.. التشديد على المراقبي

    رئيس الثانوية العامة: تمكنا اليوم من "قتل" الغش الإلكترونى.. التشديد على المراقبي

    الثلاثاء, ‏12 ‏يونيو, ‏2012

    أكد الدكتور رضا مسعد السعيد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة تمكنت اليوم من سد ثغرة الغش عن طريق التليفون المحمول والبلاك بيرى، مؤكدا أن الوزارة شددت تعليماتها اليوم على الملاحظين وتبين لها أن الملاحظين كانوا يطالبون الطلبة بوضع المحمول أمامهم على الديسك وليس إخراجه نهائيا وهو ما يخالف القانون.

  • "التعليم" تفجر مفاجأة: إجابات تسريبات تويتر لامتحان الإنجليزى خاطئة"التعليم" تفجر مفاجأة: إجابات تسريبات تويتر لامتحان الإنجليزى خاطئة

    "التعليم" تفجر مفاجأة: إجابات تسريبات تويتر لامتحان الإنجليزى خاطئة

    الثلاثاء, ‏12 ‏يونيو, ‏2012

    أكد الدكتور رضا مسعد السعيد، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن مستشار اللغة الإنجليزية بوزارة التربية والتعليم، قدم له تقريراً مفصلاً عن الإجابات التى تم تداولها عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" والخاصة بامتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة، وتبين أن معظم تلك الإجابات خاطئة، مؤكداً أن الطالب سيحصل على 13 من 25 درجة فقط إذا أجاب تلك الأجوبة.

  • العربى: "الداخلية" تتبع مُسرب امتحان "الإنجليزى" وستسلمه للنيابةالعربى: "الداخلية" تتبع مُسرب امتحان "الإنجليزى" وستسلمه للنيابة

    العربى: "الداخلية" تتبع مُسرب امتحان "الإنجليزى" وستسلمه للنيابة

    الثلاثاء, ‏12 ‏يونيو, ‏2012

    قال جمال العربى، وزير التربية والتعليم، إنه بالفعل حدث تسريب لامتحان اللغة الإنجليزية فى آخر نصف ساعة على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، نافياً وجود أى تقصير من قبل الحكومة أو الوزارة.

  • التعليم: ارتفاع التكلفة منعنا من التشويش على المحمول فى الامتحاناتالتعليم: ارتفاع التكلفة منعنا من التشويش على المحمول فى الامتحانات

    التعليم: ارتفاع التكلفة منعنا من التشويش على المحمول فى الامتحانات

    الثلاثاء, ‏12 ‏يونيو, ‏2012

    أكد اللواء حسام أبو المجد، رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، أن محاولات الغش تتطور كل عام مع تقدم التكنولوجيا، مشيرا إلى أنه فى العام الماضى حدث غش بالموبايل، لكن الأحداث كانت تلهى الرأى العام عما يجرى.

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم