• ننشر مواعيد امتحانات الفصل الدراسى الأول بالجيزةننشر مواعيد امتحانات الفصل الدراسى الأول بالجيزة

    ننشر مواعيد امتحانات الفصل الدراسى الأول بالجيزة

    الثلاثاء, ‏18 ‏ديسمبر, ‏2012

    تبدأ امتحانات الفصل الدراسى الأول بمحافظة الجيزة 2 يناير القادم، وتنتهى فى 23 يناير على مستوى جميع المراحل التعليمية بالمحافظة.

  • وزارة التربية والتعليم تعقد ورشة لصناعة الكتاب المدرسىوزارة التربية والتعليم تعقد ورشة لصناعة الكتاب المدرسى

    وزارة التربية والتعليم تعقد ورشة لصناعة الكتاب المدرسى

    الثلاثاء, ‏18 ‏ديسمبر, ‏2012

    عقدت وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين، ورشة صناعة الكتاب المدرسى، بحضور كل من المهندس عدلى القزاز مستشار الوزير لتطوير التعليم، والدكتور محمد رجب مستشار الوزير لتطوير المناهج، والدكتور صلاح عرفة مدير مركز تطوير المناهج، وممثلين لقطاع الكتب واتحاد الناشرين المصريين، وغرفة الصناعة، وغرفة الطباعة، ومستشارى بعض المواد الدراسية، وبعض المعلمين وأولياء الأمور، ومجلس اتحاد الطلاب.

  • وزير التعليم العالى يبحث زيادة المنح الدراسية مع وفد صينىوزير التعليم العالى يبحث زيادة المنح الدراسية مع وفد صينى

    وزير التعليم العالى يبحث زيادة المنح الدراسية مع وفد صينى

    الثلاثاء, ‏18 ‏ديسمبر, ‏2012

    استقبل الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالى، وفدا من وزارة الموارد البشرية والأمن الاجتماعى بالصين، لبحث سبل دعم التعاون بين البلدين وزيادة المنح الدراسية، والتبادل العلمى، والاستفادة من الخبرات المشتركة فى مجال التعليم العالى.

  • منح دراسية فى أستراليا وماليزيا للحصول على الماجستير والدكتوراهمنح دراسية فى أستراليا وماليزيا للحصول على الماجستير والدكتوراه

    منح دراسية فى أستراليا وماليزيا للحصول على الماجستير والدكتوراه

    الثلاثاء, ‏18 ‏ديسمبر, ‏2012

    أعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالى، عن فتح باب التقدم للمنح الدراسية طويلة الأجل للحصول على الماجستير والدكتوراه من الحكومة الأسترالية، حيث تم إدراج مصر ضمن قائمة الدول الأفريقية المستفيدة من هذه المنح منذ عام 2011 .

  • 43 مليون جنيه لتطوير مدارس التعليم الفني بالفيوم43 مليون جنيه لتطوير مدارس التعليم الفني بالفيوم

    43 مليون جنيه لتطوير مدارس التعليم الفني بالفيوم

    الأحد, ‏16 ‏ديسمبر, ‏2012

    وافقت وزارة التربية والتعليم على خطة تطوير 4 مدارس من التعليم الفنى بالفيوم بتكلفة تبلغ 43 مليون جنيه للمدارس الزخرفية بالفيوم وإطسا الصناعية و العجميين الفنية بنات ومحمود حمزاوي التجارية .

  • وزير التعليم يوافق علي استئناف الدراسة بـ«الليسيه»وزير التعليم يوافق علي استئناف الدراسة بـ«الليسيه»

    وزير التعليم يوافق علي استئناف الدراسة بـ«الليسيه»

    الأحد, ‏16 ‏ديسمبر, ‏2012

    وافق الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، على إعادة تشغيل مدرسة «ليسيه الحرية» بباب اللوق، اعتبارًا من الاثنين، تلبيةً لرغبة مجلـس إدارة المعاهد القومية، برئاسة حمدي عبد الحليم رئيس المجلس.

  • وزير التعليم العالى يلتفى "باترسون"وزير التعليم العالى يلتفى "باترسون"

    وزير التعليم العالى يلتفى "باترسون"

    الأحد, ‏16 ‏ديسمبر, ‏2012

    استقبل د. مصطفى مسعد وزير التعليم العالى آن باترسون سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة والوفد المرافق لها لبحث سبل دعم التعاون بين البلدين وزيادة التبادل العلمى والاستفادة من الخبرات المشتركة فى مجال العلوم والتكنولوجيا.

  • مسلمو نيوتاون ينعون مقتل 20 طفلا و6 بالغين بمدرسة على أيدى مسلحمسلمو نيوتاون ينعون مقتل 20 طفلا و6 بالغين بمدرسة على أيدى مسلح

    مسلمو نيوتاون ينعون مقتل 20 طفلا و6 بالغين بمدرسة على أيدى مسلح

    الأحد, ‏16 ‏ديسمبر, ‏2012

    نعى مسلمو مدينة "نيوتاون" التى شهدت أبشع مجزرة فى تاريخ المؤسسات التعليمية الأمريكية، مقتل 20 طفلا و6 بالغين على أيدى مسلح يدعى أدم لانزا ويبلغ من العمر 20 عاما.

  • اليونسكو وباكستان تنشئان صندوق "ملاله" لدعم تعليم الفتياتاليونسكو وباكستان تنشئان صندوق "ملاله" لدعم تعليم الفتيات

    اليونسكو وباكستان تنشئان صندوق "ملاله" لدعم تعليم الفتيات

    الأحد, ‏16 ‏ديسمبر, ‏2012

    أعلنت منظمة اليونسكو وباكستان عن إنشاء صندوق ملالا لدعم تعليم الفتيات خلال حدث رفيع المستوى نُظِّم بمناسبة يوم حقوق الإنسان فى 10 ديسمبر تحت شعار "أيّدوا ملالا - من حق الفتيات أن يتعلمن!"، وخلال اللقاء، أعلن رئيس باكستان، آصف على زردارى، أن بلده سيكون أول المتبرعين، متعهداً بتقديم 10 ملايين دولار إلى الصندوق.

  • تشكيل فريق أمناء لمرافقة الرحلات المدرسية بالمتحف المصرىتشكيل فريق أمناء لمرافقة الرحلات المدرسية بالمتحف المصرى

    تشكيل فريق أمناء لمرافقة الرحلات المدرسية بالمتحف المصرى

    الأحد, ‏16 ‏ديسمبر, ‏2012

    وافـق الدكتور محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار على تشكيل فريق عمل من الأمناء الجدد لمرافقة الرحلات المدرسية بالمتحف المصرى وشرح مقتنياته لتعريف الدارسين بمختلف المراحل التعليمية، بتاريخ بلدهم وحضارتها العريقة، وتنمية روح الوعى بقيمة الأثر وضرورة الحفاظ على هذا التراث الثقافى والحضارى الذى لا يقدر بثمن.

  • محافظ قنا : 178 متدربًا لتطبيق معايير الجودة التعليمية بالمحافظةمحافظ قنا : 178 متدربًا لتطبيق معايير الجودة التعليمية بالمحافظة

    محافظ قنا : 178 متدربًا لتطبيق معايير الجودة التعليمية بالمحافظة

    الأحد, ‏16 ‏ديسمبر, ‏2012

    قال اللواء عادل لبيب، محافظ قنا، إنه تم تدريب المعلمين والأخصائيين المساعدين فى جميع الإدارات التعليمية لدعم التنمية المهنية المحلية، من خلال برنامج دعم التعليم الفنى، وتدريب عدد 135 متدربًا فى تطبيق معايير الجودة الشاملة، وتدريب عدد 43 كادرًا تدريبيًا على تطبيق اللامركزية التعليمية.

  • "تعليم السويس": صرف كادر المعلمين نهاية الأسبوع الجارى"تعليم السويس": صرف كادر المعلمين نهاية الأسبوع الجارى

    "تعليم السويس": صرف كادر المعلمين نهاية الأسبوع الجارى

    الأحد, ‏16 ‏ديسمبر, ‏2012

    صرح أيمن فهمى إسماعيل المستشار الإعلامى لمديرية التربية والتعليم بالسويس، بأن كادر المعلمين الذى أقره رئيس الجمهورية سوف يصرف للمعلمين بالمحافظة عن شهور أكتوبر ونوفمبر وديسمبر الأسبوع الجارى، مؤكدا أنه لا صحة للشائعات التى ترددت بوقف أو منع صرف الكادر نظرا للظروف التى تمر بها البلاد.

  • وزير التربية والتعليم يجرى عملية استئصال مرارةوزير التربية والتعليم يجرى عملية استئصال مرارة

    وزير التربية والتعليم يجرى عملية استئصال مرارة

    الأحد, ‏16 ‏ديسمبر, ‏2012

    أجرى الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم اليوم الأحد، جراحة للحوصلة المرارية بالمنظار، والتى ستتطلب فترة راحة إلى نهاية الأسبوع.

  • اليوم.. التعليم تعلق الدراسة ببعض المدارس المخصصة للاستفتاءاليوم.. التعليم تعلق الدراسة ببعض المدارس المخصصة للاستفتاء

    اليوم.. التعليم تعلق الدراسة ببعض المدارس المخصصة للاستفتاء

    الأحد, ‏16 ‏ديسمبر, ‏2012

    أكدت شاهيناز الدسوقى مديرة مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن المديرية علقت الدراسة ببعض المدارس التى استخدمت كمقار للاستفتاء.

  • خالد بدوى : "التعليم العالى" تعفى مصابى الثورة من الرسوم الدراسيةخالد بدوى : "التعليم العالى" تعفى مصابى الثورة من الرسوم الدراسية

    خالد بدوى : "التعليم العالى" تعفى مصابى الثورة من الرسوم الدراسية

    الجمعة, ‏14 ‏ديسمبر, ‏2012

    أكد خالد بدوى، الأمين العام للمجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين، أن الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالى، وافق على الإعفاء الكامل لمصابى الثورة وأسر الشهداء من الدرجة الأولى من رسوم التسجيل بالجامعات الحكومية، وكذلك الإعفاء من رسوم الدراسة ببرامج التعليم المفتوح.