• البرلمان يوافق على قرض تطوير «ترام الإسكندرية»البرلمان يوافق على قرض تطوير «ترام الإسكندرية»

    البرلمان يوافق على قرض تطوير «ترام الإسكندرية»

    الثلاثاء, ‏07 ‏نوفمبر, ‏2017

    وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم، الثلاثاء، برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، على الاتفاق المبسط بين الحكومة ممثلة في وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، والوكالة الفرنسية للتنمية؛ لتمويل تطوير ترام الرمل بالإسكندرية بقيمة تمويل مباشر يبلغ 100 مليون يورو، على أن توفر الوكالة ممولين آخرين بشروط مبسطة لتوفير 80 مليون يورو.

  • خلافات بالجلسة العامة بشأن سن التحاق حملة الماجستير والدكتوراة بأكاديمية الشرطةخلافات بالجلسة العامة بشأن سن التحاق حملة الماجستير والدكتوراة بأكاديمية الشرطة

    خلافات بالجلسة العامة بشأن سن التحاق حملة الماجستير والدكتوراة بأكاديمية الشرطة

    الثلاثاء, ‏07 ‏نوفمبر, ‏2017

    شهدت الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة الدكتور على عبد العال، خلافات بشأن تحديد السن التي يحق فيها لحملة الماجستير والدكتوراة الالتحاق بأكاديمية الشرطة، وذلك خلال مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 91 لسنة 1975 بإنشاء أكاديمية الشرطة.

  • علاء والي: زيارة الرئيس لفرنسا تاريخية وحققت مكتسبات عديدةعلاء والي: زيارة الرئيس لفرنسا تاريخية وحققت مكتسبات عديدة

    علاء والي: زيارة الرئيس لفرنسا تاريخية وحققت مكتسبات عديدة

    الجمعة, ‏27 ‏أكتوبر, ‏2017

    كد المهندس علاء والى عضو لجنة الإسكان بالبرلمان أن زيارة الرئيس عبد الفتاح للعاصمة الفرنسية باريس "تاريخية"، وحققت مكتسبات عديدة تضاف لسجل الزيارات الخارجية والجولات المكوكية الناجحة منذ أن تولى سيادته الحكم.

  • برلماني يطالب بعمل خريطة استثمارية لمصر حسب الخامات المتوافرة في كل منطقةبرلماني يطالب بعمل خريطة استثمارية لمصر حسب الخامات المتوافرة في كل منطقة

    برلماني يطالب بعمل خريطة استثمارية لمصر حسب الخامات المتوافرة في كل منطقة

    الأربعاء, ‏25 ‏أكتوبر, ‏2017

    قال النائب حسن السيد عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إنه لابد من العمل بجد من الحكومة لتحقيق متطلبات الرئيس السيسي، في أن تكون هناك نقلة اقتصادية كبيرة في مصر علي ان تكون الاستثمارات إنتاجية، موضحًا أنه لابد أن يتم وضع الخريطة الاستثمارية في الصناعة والاستثمار علي مدار الجمهورية بالكامل.

  • المادة 15 تثير أزمة بين جهاز حماية المستهلك ولجنة الشئون الاقتصاديةالمادة 15 تثير أزمة بين جهاز حماية المستهلك ولجنة الشئون الاقتصادية

    المادة 15 تثير أزمة بين جهاز حماية المستهلك ولجنة الشئون الاقتصادية

    الخميس, ‏12 ‏أكتوبر, ‏2017

    أثارت المادة 15 من قانون حماية المستهلك، أزمة بين اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك ونواب لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، خلال مناقشتها، والذين رأوا ضرورة ربط هذه المادة بالمادة 56 من القانون ذاته.

  • صناعة البرلمان: بحث دعم تنافسية المنتج المحلي في دور الانعقاد الثالثصناعة البرلمان: بحث دعم تنافسية المنتج المحلي في دور الانعقاد الثالث

    صناعة البرلمان: بحث دعم تنافسية المنتج المحلي في دور الانعقاد الثالث

    الجمعة, ‏06 ‏أكتوبر, ‏2017

    قال النائب عزت المحلاوي، عضو لجنة الصناعة بالبرلمان ، إنه يؤيد مطالب نقابة الغزل والنسيج بشأن زيادة الرسوم الجمركية المفروضة على منتجات الأقمشة والمنسوجات، لافتا إلى أن هذه الخطوة تشجع الصناعة المصرية والمنتج المحلى.

  • "صحة البرلمان": رفع إجازة وضع المرأة إلى 4 أشهر يجعلها تكتفى بطفلين"صحة البرلمان": رفع إجازة وضع المرأة إلى 4 أشهر يجعلها تكتفى بطفلين

    "صحة البرلمان": رفع إجازة وضع المرأة إلى 4 أشهر يجعلها تكتفى بطفلين

    الأحد, ‏14 ‏مايو, ‏2017

    قال النائب مجدى مرشد عضو لجنة الصحة بالبرلمان أن قرار لجنة «القوى العاملة» بالبرلمان برفع مدة إجازة وضع المرأة العاملة إلى 4 أشهر منطقى جدا، مشيرا الى انه سيشجع المراة على أن تكتفى بولادة طفلين فقط.

  • برلماني يضع حلولاً لمواجهة غلاء السلع الغذائية قبل رمضانبرلماني يضع حلولاً لمواجهة غلاء السلع الغذائية قبل رمضان

    برلماني يضع حلولاً لمواجهة غلاء السلع الغذائية قبل رمضان

    الأربعاء, ‏03 ‏مايو, ‏2017

    أكد النائب خالد عبد العزيز فهمى، عضو مجلس النواب، على ضرورة زيادة الدعم المخصص للسلع التموينية ليصل إلى 75 مليار جنيه وتعديل مخصصات بطاقة التموين وزيادتها لتركز على السلع الأساسية، السكر الزيت، والأرز والمكرونة والفول واللحوم والدواجن المدعمة.

  • وكيل «اقتصادية النواب»: 20 شخصا يسيطرون على السوق المصريوكيل «اقتصادية النواب»: 20 شخصا يسيطرون على السوق المصري

    وكيل «اقتصادية النواب»: 20 شخصا يسيطرون على السوق المصري

    السبت, ‏11 ‏مارس, ‏2017

    قال النائب مدحت الشريف، وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن غلاء الأسعار وارتفاع معدلات التضخم، يأتي نتيجة حالة الفوضى التي يشهدها السوق المصري عقب قرار تعويم الجنيه والتي أدت إلى سيطرة مجموعة محدودة من التجار المحتكرين على السوق وتعطيشه بهدف التحكم في الأسعار.

  • برلمانية: «المصيلحى على دراية بمشكلات محدودى الدخل»برلمانية: «المصيلحى على دراية بمشكلات محدودى الدخل»

    برلمانية: «المصيلحى على دراية بمشكلات محدودى الدخل»

    السبت, ‏18 ‏فبراير, ‏2017

    رحبت النائبة سلفيا نبيل عضو لجنة الخطة والموزانة بالبرلمان، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيس بشأن مواجهة الغلاء والعناية بمحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا،

  • مجلس النواب يقترح زيادة إعفاء ضريبة الدخل لـ24ألف جنيه سنويامجلس النواب يقترح زيادة إعفاء ضريبة الدخل لـ24ألف جنيه سنويا

    مجلس النواب يقترح زيادة إعفاء ضريبة الدخل لـ24ألف جنيه سنويا

    الثلاثاء, ‏17 ‏يناير, ‏2017

    القاهرة – مباشر: أقر مجلس النواب المصري، رفع الحد الأدنى من الإعفاء من ضريبة الدخل للأفراد من 13.5 ألف جنيه إلى 24 ألفا سنويا، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

  • رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان: لم نبدأ مناقشة تعديلات قانون الإيجار القديمرئيس لجنة الإسكان بالبرلمان: لم نبدأ مناقشة تعديلات قانون الإيجار القديم

    رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان: لم نبدأ مناقشة تعديلات قانون الإيجار القديم

    الخميس, ‏12 ‏يناير, ‏2017

    أعلن المهندس علاء والى، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن "قانون الإيجارات القديمة "لم يتم إجراء أية تعديلات عليه حتى الآن فى البرلمان، والقانون القديم مازال سارى كما هو، وأن لجنة الإسكان لم توافق على أية تعديلات تخص قانون الايجارات القديم كما يشيع البعض فى بعض مواقع التواصل وغيرها.

  • نائب: استمرار التعاقد مع شركة «جي دبليو تي» إهدار للمال العامنائب: استمرار التعاقد مع شركة «جي دبليو تي» إهدار للمال العام

    نائب: استمرار التعاقد مع شركة «جي دبليو تي» إهدار للمال العام

    الخميس, ‏05 ‏يناير, ‏2017

    أكد النائب محمد عبد الله زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن شركة "جي دبليو تي" المسئولة عن الدعاية والترويج للسياحة المصرية منذ العام الماضي، فشلت في تحقيق مهامها بالرغم من حصولها على مبالغ طائلة من خزانة الدولة المصرية تتمثل في 66 مليون دولار أمريكي لمدة ثلاث سنوات في ظل ما تعانيه الدولة المصرية في الأساس من أزمة اقتصادية طاحنة.

  • برلماني: "عامر" يفقد السيطرة على سوق الصرفبرلماني: "عامر" يفقد السيطرة على سوق الصرف

    برلماني: "عامر" يفقد السيطرة على سوق الصرف

    الخميس, ‏05 ‏يناير, ‏2017

    انتقد الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب التداعيات الأخيرة في سوق الصرف، مشيرا إلى أن السوق السوداء تطل بوجهها القبيح مرة أخرى.

  • 5 مشروعات قوانين أمام جلسة "النواب" الأحد المقبل5 مشروعات قوانين أمام جلسة "النواب" الأحد المقبل

    5 مشروعات قوانين أمام جلسة "النواب" الأحد المقبل

    الأربعاء, ‏17 ‏أغسطس, ‏2016

    ناقش مجلس النواب الاحد القادم 5 مشروعات قوانين ، حيث يناقش مشروع قانون انشاء صندوق الخدمات الصحية والاجتماعية للقضاء، كما يناقش ايضا مشروعات قوانين تتعلق بالمحلات العامة والتجارية والصناعية.