آخر الأخبارالصحة والجمال › كيف يمكن علاج الخطوط البيضاء بالجسم؟

صورة الخبر: كيف يمكن علاج الخطوط البيضاء بالجسم؟
كيف يمكن علاج الخطوط البيضاء بالجسم؟

الخطوط البيضاء المعروفة باسم الأسترتش ماركس stretch mark هى تشققات أو شروخ ضيقة فى الجلد، تظهر على أجزاء مختلفة من الجسم الساق والفخذين والأرداف والذراعين والثديين والبطن، وأحيانا تكون فى بداية ظهورها بلون أحمر بسبب تمزق الأدمة (طبقة الجلد الخارجية) وتمدد الجلد أكثر شفافية، والأوعية الدموية الصغيرة التى تقع فى عمق الجلد، ثم يتحول إلى اللون الأبيض فى المرحلة المتطورة من الإصابة، وببساطة اللون الأبيض هو لون الدهون تحت الجلد نتيجة تمدد الجلد المفاجئ فيسبب تشقق فى ألياف الجلد نتيجة التمدد المفاجئ بسبب الزيادة أو النقصان فى الوزن، فى فترة قصيرة، أو نتيجة الحمل، أو بسبب التمرينات الرياضية العنيفة وأحيانا الاستخدام المفرط فى الكورتيزون، فيؤدى إلى ظهور الخطوط العريضة، وأى ما كان السبب فهو دليل قاطع على ضعف شديد بطبقات الجلد، وافتقاره للكولاجين وغيره من المواد الهامة لتقوية الجلد ومرونته.

وعن أسباب ظهور الخطوط البيضاء والتشققات الجلدية قال: حتى الآن لا توجد طريقة للتخلص نهائيا من هذه الخطوط، وإنما كلها طرق للتخفيف منها، ولو بنسبة كبيرة، فلا يزال السبب الأساسى لعلامات التمدد غير معروف، فهو مفتاح الحل، فيقال إنها استعداد طبيعى للجلد للإصابة بذلك، بجانب عوامل أخرى مثل أن يحدث ذلك بسبب عدة أمور شائعة، فقد تحدث فى فترات مختلفة من عمر الشخص.

- فترة المراهقة: بسبب ارتفاع مستويات هرمونات الستيرويد وتغييرات كبيرة تحدث فى جميع أنحاء الجسم، يحصلون على علامات التمدد على ظهورهم، حيث تبدو وكأنها سلسلة من الخطوط الأفقية، ويمكن توضيحها بأنها النمو السريع فى فترة المراهقة، والخطوة الأولى فى العلاج هنا وضع الكريمات المرطبة ثلاث أو أربع مرات يوميا، مع المنتجات التى تحتوى على زبده الكاكاو أو زبده الشيا كمكون رئيسى وتدليك تلك المناطق بهم.

- السمنة: الزيادة أو النقصان فى الوزن فى فترة قصيرة المشكلة الشائعة فى اتباع نظام غذائى، وأنظمة الرجيم المعروفة باسم "يو يو دايت"، والعلاج فى هذه الحالة يبدأ بتجنب زيادة الوزن السريع، واتباع نظام خفيف لخسارة الوزن، ليس به حرمان، ويفضل أنظمة الهرم الغذائى والاستمرار عليه حتى تثبيت الوزن الجديد.

- رفع الأثقال وكمال الأجسام: ممارسة التمرينات الرياضية العنيفة أو بشكل مكثف تؤدى الحصول على علامات التمدد على أعلى الصدر والذراعين والفخذين.

العوامل الوراثية: فإذا كان أحد الوالدين مصابا بها فمن الممكن أن تصيب الأبناء بسبب عامل الوراثة، وكذلك الجفاف وقلة الترطيب، سواء الجفاف الداخلى كقلة شرب الماء، أو الجفاف الخارجى، فهنا ينصح بشرب الماء بكثرة، لأنه يرطب الجسم والجلد.

- النساء الحوامل: تظهر بين 75 و 90 ٪، من النساء خلال فترة الحمل بسبب مستوى التغيرات الهرمونية نتيجة الحمل، وعادة ما يعنى امتداد علامات قد تمتد علامات تظهر خلال الشهر السادس أو السابع وعند العلاج ينصح باستخدام كريمات مرطبة تحتوى على فيتامين "أ"، لكى تعمل على التقليل من حدوث التشققات، كما قد يساعد فرك الجلد كل ليلة بزيت الأطفال أو المنتجات التى تحتوى على زبده الكاكاو أو زبده الشيا.
علاج مشكلة الخطوط البيضاء بالجلد:

الوقاية خير من العلاج بترطيب الجلد بالكريمات المرطبة وممارسة الرياضة، وفى حالة الإصابة يفضل سرعة العلاج فى حالة ظهور الخطوط البيضاء، ويتم علاج هذه الخطوط إما بالميزوثيرابى أو ديرمارولر Dermaroller، من أحدث طرق العلاج أيضا، ولكن هناك طرق علاج أكثر شيوعا.

- كريمات تحتوى على مشتقات فيتامين "أ"، مثل كريم بانثينول، ولكن يجب الاستمرار عليه شهرا على الأقل فى الحالات البسيطة، إلى جانب استخدام سكرب أسبوعى على مناطق الخطوط كجل تقشير contractubex.

- التقشير الكيميائى بأحماض الفواكه، وغيرها من المواد الفعالة، ويتم بإجراء من 4 إلى 6 جلسات، ويكون بين كل جلسة وأخرى أسبوعين.

- الليزر مثل أل CO2_ ARBIUM%، بأن يتم إجراء علاج بالليزر من 4 إلى 6 جلسات، ويكون الفرق بين الجلستين شهرا تقريبا، قد تتحسن التشققات بنسبة 60% تقريباً، ولكن ليس بشكل نهائى، ولكن إذا كانت عريضة تكون نسبة الشفاء منها أسرع وأنجح.

- للوقاية من حدوث هذه التشققات أو خطوط الجلد وصفات طبيعية، كاستخدام خل التفاح كدهان قبل النوم.

المصدر: youm7.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف يمكن علاج الخطوط البيضاء بالجسم؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57551

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular TagsMost Popular Tags

contractubex فوائد

,

كونتراكتيوبكس

, contractubex للخطوط البيضاء, علاج الاسترتش مارك, علاج طبيعي لتمدد العلامات, ازالة السترتش مارك بالليزر,

التخلص من الاسترتش مارك

,

علاج الخطوط البيضاء بالجسم

,

كريم البانثينول للخطوط البيضاء

,

ما هى الوصفة لعلامات التمدد

,

contractubex

,

علاج الخطوط البيضاء في الجسم

,

كريم بانثينول للخطوط البيضاء

,

ازالة الخطوط البيضاء من الثدي

,

جل كونتراكتيوبكس

,

بانثينول للتشققات

,

ظهور خطوط بي

,

الخطوط البيضاء

,

خل التفاح لعلامات التمدد

,

الليزر والاسترتش مارك

,

كريم لتخفيف الخطوط البيضاء

,

ما فائدة الكولاجىن للخطوط البىضاء التى فى الجسم

,

خل التفاح مع البصل لعلاج علامات التمدد

,

وصفات لزيادة الوزن

,

كونتراكتوبيكس

,

ماعلاج الخطوط البيضا بالجسم

,

التشققات البيضاء

,

وصفات طبيعية لعلاج الاسترتش مارك

,

ماهي فوائد مادة الريتينول a للخطوط البيضاء

,

ما هى علاقه خل التفاح لعلاج الخطوط البيضاء بالجسم وفوائده

,

علاجات علامات التمدد خل التفاح

,

طرق ازاله علامات الاسترتش

,

البصل لعلاج الخطوط البيضاء

,

تكلفة ازالة الخطوط البيضاء بالليزر

,

علاج الخطوط البيضاء بالليزر

,

الليزر لازالة الخطوط البيضاء

,

علاج لتخفيف الخطوط البيضاء

,

البانثينول للخطوط البيضاء

,

سترتش مارك

,

اضرار كريم بانثينول

,

خل التفاح للخطوط البيضاء

,

الاسترتش مارك

,

كريم contractubex للخطوط البيضاء

,

علاج فعال للخطوط البيضاء

,

للتخلص من الاسترتش مارك

,

الخطوط البيضاء فى الثدى

,

الرياضة والخطوط البيضاء

,

فوائد زيت الحلبة لعلاج الخطوط البيضاء ف الجسم

,

كريم البانثينول للتشققات

,

تكلفه ازاله الاسترتش من الجسم

,