آخر الأخباراخبار العالم اليوم › المالكي: استقرار المنطقة مرتبط بأمن سوريا

صورة الخبر: رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى
رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى

اعتبر رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى أن استقرار المنطقة مرتبط بأمن واستقرار سوريا التى تشهد حركة احتجاجات تهز البلاد منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

وقال المالكى خلال لقائه وفدا من رجال الأعمال السوريين فى بغداد أمس ،الاثنين أن "استقرار المنطقة ككل مرتبط باستقرار سوريا وأمنها".

وأضاف "نحن على ثقة بقدرة الشعب السورى الشقيق وقيادته على تجاوز التحديات التى تواجههم"، معتبرا ان "تنفيذ الإصلاحات ومواصلة الحوار سيكون كفيلا بعودة الأمن والاستقرار إلى سوريا".ودعا المالكى "الاقتصاديين ورجال الأعمال فى الجانبين إلى العمل والتعاون المشترك، لما لذلك من آثار طيبة على مجمل العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين".

وجرى خلال اللقاء النقاش فى مجالات التعاون والعقبات التى تعترض تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، بحسب البيان.وأكد المالكى "على ضرورة تفعيل جميع مجالات التعاون بين العراق وسوريا، لاسيما فى المجالين الاقتصادى والتجاري، مشددا على العلاقة التكاملية بين البلدين".

وتشهد سوريا موجة احتجاجات غير مسبوقة ضد النظام الحاكم حيث بلغ عدد القتلى بين المدنيين 1342 و342 من قوات الأمن فى الحملة الحكومية على المعارضين بحسب المرصد السورى لحقوق الإنسان الذى يتخذ من لندن مقرا له.

المصدر: بغداد(أ.ف.ب)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المالكي: استقرار المنطقة مرتبط بأمن سوريا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6711

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم