اخبار عرب نت فايف
سوق السيارات المستعملة
مساحة اعلانية
ثورة 25 يناير أخبار العالم اخبار الرياضة اخبار المال والاقتصاد اخبار المسلمين الصحة والجمال الأسرة والطفل علم وتقنية اخبار الفن والثقافة اخبار البيئة مقالات

السيلويت والشد والعنكبوتية عيوب جسمك لها حلول عملية

آخر الأخبارالصحة والجمال › السيلويت والشد والعنكبوتية عيوب جسمك لها حلول عملية

الثلاثاء, ‏21 ‏يونيو, ‏2011

صورة الخبر: السيلويت والشد والعنكبوتية عيوب جسمك لها حلول عملية
السيلويت والشد والعنكبوتية عيوب جسمك لها حلول عملية

قد تنجح بعض الرياضات والأنظمة الغذائية في تخليص الجسم من الشحوم الزائدة وتحقيق الرشاقة لكن عيوب البشرة المختلفة لا تعالجها الكريمات والدهانات مهما كانت فعاليتها.

فهي تخفي فقط في كثير من الأحيان مظهر بعض العيوب الظاهرية مثل السليوليت، كما تقول الدكتورة شاسا هو- الأستاذة المساعدة في الأمراض الجلدية بجامعة ميامي في فلوريدا-

وتشرح الدكتورة هو في حديث لها لمجلة "ماي هيلث نيوز دايلي" وحسب صحيفة " الشرق الأوسط" سبب حدوث هذه العيوب الشائعة وأفضل الطرق للتخلص منها (أو على الأقل لإخفائها) استعدادا لموسم الصيف والاستجمام.

ومن أهم العيوب الشائعة

السليوليت: أشارت الدكتورة هو إلى أن السليوليت (cellulite) ينتج عن الخلايا الدهنية التي تتجمع أسفل سطح الجلد. وترى أن تجمع الخلايا الدهنية يؤدي إلى ظهور البشرة بمظهر «أشبه بشكل الجبنة البيضاء الطرية».

وذكرت أن ظهور السليوليت يعتمد بدرجة كبيرة على شكل بنية الخلايا الدهنية عند كل شخص ومدى تجمعها معا. وأوضحت قائلة إن "من الطبيعي أن يحدث تراكم تلك الخلايا في الجسم؛ فحتى الأطفال الرضع لديهم سليوليت". وأضافت: «وهذه إذن ليست حالة مرضية، بل حالة طبيعية. إلا أنه في حالة بعض النساء والرجال، تكون ملحوظة بدرجة أكبر».



وقالت إنه لسوء الحظ، من الصعب جدا علاج السليوليت. ربما يساعد إنقاص الوزن إلى حد ما في القضاء على الدهون، لكن ليست هناك أي أنواع فعالة من كريمات البشرة يمكنها القضاء على هذه الحالة بشكل تام.

ويمكن أن يساعد ترطيب البشرة في إخفاء السليوليت عن طريق ملء البشرة وملء الأجزاء المنخفضة من الجلد. كما قالت إن الكثير من المنتجات المتداولة التي تدعي أنها تعالج السليوليت لا تفعل شيئا أكثر من ترطيب السليوليت وإخفائه، ولكن ليس بالضرورة تخليص الجسم منه.

تغير لون البشرة: أوضحت هو أنه من الشائع أن تكون البقع وتغير لون البشرة في منطقة الصدر والظهر، مما يجعل البشرة تبدو غير مستوية. وتكون هذه الحالة أكثر وضوحا في حالات فرط تصبغ البشرة الزيادة المفرطة في صبغة البشرة أو نقص التصبغ النقص الشديد في صبغة البشرة.

وينتج تغير لون البشرة عن الإصابة بمرض التينيا الملونة ، مرض شائع مزمن ينتج عن عدوى الخميرة التي تصيب الجلد. وتشيع الإصابة بمرض التينيا الملونة على وجه الخصوص في البيئات الحارة وأثناء فصل الصيف.

وقالت هو إن أفضل نصيحة يمكن تقديمها للأفراد المصابين بهذه الحالة فعليا هي وضع أحد الكريمات الواقية من الشمس بحيث لا يتحول لون البشرة العادية إلى اللون الداكن، ولا يتحول لون الجلد المصاب الذي تغير لونه إلى اللون البرونزي.. وإذا حصلت على لون برونزي داكن جدا، فإنك بالفعل تزيدين المشكلة سوءا.

وترى هو أنه بخلاف ذلك، فإن وضع مساحيق إخفاء العيوب يمكن أن يساعد في إخفاء أجزاء البشرة التي بها عيوب وجعلها تمتزج مع الأجزاء الأخرى السليمة.



علامات شد الجلد: قالت هو إن علامات شد الجلد تنتج عن الشد السريع الزائد للجلد الذي يحدث مع الوزن الزائد، أو النمو.

وأضافت أنه يحدث خلل في الكولاجين بحيث لا يعود مجددا إلى تكوينه الأصلي. وتشيع علامات شد الجلد بين المراهقين (الذين يمرون بطفرات النمو) والنساء الحوامل (اللائي تتمدد معداتهن) والأشخاص البدينين أو أصحاب الوزن الزائد. وتظهر هذه العلامات في البداية في صورة خطوط حمراء تتحول إلى بيضاء بالقرب من الأرداف والوركين والمعدة والصدر. ومثل السليوليت، لا توجد علاجات يمكن أن تقضي نهائيا على علامات الشد. إلا أن هناك كريمات معينة، مثل ميديرما، يمكنها على الأقل أن تقلل من ظهور هذه العلامات.

الأوردة العنكبوتية كثر مناطق الجسم التي يشيع تكون الأوردة العنكبوتية فيها هي الساقان والكاحلان، وتنتج هذه المشكلة عن تدفق الدم بشكل سيئ عبر الأوردة.

وقالت هو: بدلا من تدفق الدم من الأوردة إلى القلب كالمعتاد، فإنه وفي حالة الأوردة العنكبوتية، لا يحدث تدفق للدم إلى القلب، فالدم لا يتدفق مرة أخرى إلى القلب، بل يتجمع ويحدث شد في الشعيرات الدموية، مما يؤدي إلى تمددها، وبالتالي تتكون هذه الأوردة العنكبوتية».

وترى هو أن الأوردة العنكبوتية أكثر شيوعا عند الأفراد الذين يقفون لفترات طويلة، نظرا لأن تدفق الدم لديهم عادة ما يكون ثابتا نتيجة لقوة الجاذبية.

وفي حالة تكون الأوردة العنكبوتية، من المهم اتخاذ إجراءات وقائية لكي لا تسوء الحالة، وذلك بارتداء جوارب ضاغطة، وإبقاء الساقين مرتفعتين عند الراحة والقيام بتمارين لعضلات ربلة الساق لزيادة تدفق الدم.

ولحالات الأوردة العنكبوتية الحالية، لا يوجد كريم أثبت فعاليته التامة في تقليل ظهورها. وعلى الرغم من ذلك، فإن الحصول على لون برونزي زائف أو باستخدام رشاش (سبراي) يمكن أن يخفي لون الأوردة. وهناك أيضا علاجات كثيرة للأوردة العنكبوتية يمكن إجراؤها في عيادة الطبيب، وتتضمن العلاج بالليزر (حيث يتم تعريض الأوردة إلى موجات ضوئية من أشعة الليزر حتى تختفي) وكذلك حقن الأوردة بمحلول لإخفائها.

علاجات منزلية

لكن من جانب آخر د. "دينا الجارم" إخصائية التجميل الصحي تؤكد أنه القضاء منزلياً علي بعض عيوب البشرة والجلد باتباع كورس مكثف للعناية والعلاج ويشمل الكورس 4 خطوات أساسية:



1 -التدليك بقوة

عن طريق تدليك الجسم بقوة بزيوت منشطة مضاف إليها زيوت مضادة للسيلوليت ، ويطلق الخبراء عليها الزيوت "المسخنة" أو "الحامية" لأنها تخترق مسام الجلد وتعمل على إذابة الدهون البسيطة ، ومرة بعد مرة تبدأ الزيوت على تفكيك الدهون وتنشيط الدورة الدموية، وبالتالي تنشط معها الدورة الليمفاوية وتحول الدهون إلى فضلات تخرج تدريجياً من الجسم ، هذه الخطوة تعمل على تفكيك المستوى الأول من الدهون.

2 – الفرك الجاف

بعد الخطوة الأولي مباشرة يفرك الجسم بملح الطعام الجاف ، هذه العملية تعمل على تنشيط الدورة الدموية والليمفاوية ، بعد أن يسخن الجسم يكون مستعد لتصريف جميع التكتلات الدهنية وتصريف الدهون من الجسم.

3 – صدمة الكريم

بعد فرك المنطقة بالملح ، يبدأ نشاط الكريم المحتوي على مادة المينتول الفعالة التي تقوم بعمل برودة مفاجئة للجسم لتكون بمثابة صدمة بعد السخونة التي اكتسبها نتيجة التدليك بالملح ، فتبدأ المسام تتفتح بطريقة أكبر ، وتتخلص من الأجزاء التى يتراكم بها السيلوليت وتستقبل مفعول الكريم بشكل أفضل ، يمكنك شراء الكريم من الصيدلية بدون رائحة وإضافة الزيت العطري معه بعد تخفيفه.


ملحوظة : يجب الحرص على إضاقة أحد الزيوت العطرية القوية إلى الكريم مثل (زيت النعناع الفلفلي – زيت العرعر – زيت الليمون أو زيت حشيشة الليمون – زيت الزعتر – زيت الكرفس – زيت الروزماري - زيت الجريب فروت- زيت الريحان) هذه الزيوت تعمل على تسخين الجسم بصورة جيدة ، وتخلص مسام الجلد من الماء المحتجز فى الجسم ، هنا يبدأ الجسم استقبال الكريم وتفكيك الدرجة الثانية من السيلوليت (الدهون المركبة).

هذه الخطوة تعتمد على مدى قوة مكونات الكريم المستخدم فى التدليك، ويمكن عمل هذه الزيوت منزلياً وبدون مجهود ،وتدليك الشحوم يومياً بالزيت فى منطقة البطن والأرداف وأعلى الذراع الفخذين وتجنبي وضع أى شئ على منطقة الصدر.



4 – اللف بالفويل

العديد من الكتب العالمية تناولت النظام المتبع فى هذه المراكز وخاصة الخطوة الأخيرة التي يطلق عليها "أربط نفسك"، والتي تتم بعد الخطوات السابقة عن طريق لف الجسم فى ورق "الفويل" لمدة 1/2 ساعة بعد وضع الكريم ، ليحافظ الجسم على حرارته فتطرد سموم الجسم عن طريق العرق.

بعد الوقت المحدد يفك الفويل ، ويترك الجسم ليرتاح ويهدأ لمدة ساعة حتى يرجع إلى حرارته الطبيعية ، وفى هذا الوقت يجب الامتناع عن الأكل أو الشرب أو المجهود

المصدر: محيط

احفظ الخبر وشارك اصدقائك:

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيلويت والشد والعنكبوتية عيوب جسمك لها حلول عملية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

Most Popular Tags
  • علاج الاوردة العنكبوتية بالاعشاب
  • ,
  • علاج الشعيرات الدموية بالاعشاب
  • ,
  • كريم سيلويت بالنعناع
  • ,
  • وصفة للصدر
  • ,
  • علاج الاورده العنكبوتيه بالاعشاب
  • ,
  • كريم ميديرما
  • ,
  • علاج الشعيرات الدموية في الفخذ
  • ,
  • علاج الشعيرات العنكبوتية
  • ,
  • الأوردة العنكبوتيه كم تكلف العلاج
  • ,
  • إزالة الشعيرات العنكبوتية
  • ,

    24/4/2014
    سيارات ومحركات
    اخبار السيارات اخبار السيارات
    سوق السيارات سوق السيارات
    كمبيوتر وجوال
    أخبار الكمبيوتر والانترنت أخبار الكمبيوتر والانترنت
    أخبار الجوال والموبايل أخبار الجوال والموبايل
    سوق الكمبيوتر سوق الكمبيوتر
    سوق الموبيلات والجوالات سوق الموبيلات والجوالات
    وسائط متعدده وترفيه
    أجمل الصور أجمل الصور
    كاريكاتير كاريكاتير
    العاب فلاش العاب فلاش
    خدمات ومعلومات
    إعلانات مبوبة إعلانات مبوبة
    دليل المواقع العربية دليل المواقع العربية
    دليل الشركات دليل الشركات
    الأخبار الأكثر قراءة
    كل الوقت
    30 يوم
    7 أيام
    روابط متميزة
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر كافة حقوق النشر محفوظة لأصحابها من المواقع والكتاب والناشرين وشبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن الآراء والتعليقات المعروضة في الموقع إذ تقع كافة المسؤوليات القانونية والأدبية على كاتبها أو/و المصدر الخاص بها.
    شبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن محتوى المواقع الخارجية.
    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager