آخر الأخباراخبار العالم اليوم › جيروزاليم بوست: القذافي يدعو يهود ليبيا إلى الحوار محاولا تحسين صورته الدولية

صورة الخبر: العقيد معمر القذافي
العقيد معمر القذافي

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن الحكومة الليبية بزعامة العقيد معمر القذافي، دعت ممثلي شتات اليهود الليبيين في بريطانيا إلى زيارة طرابلس، ووصفتهم بأنهم مكون أساسي في المجتمع الليبي في محاولة لتحسين صورتها الدولية .

وأضافت الصحيفة على موقعها الإلكتروني أن السلطات الليبية بعثت رسالة بالفاكس إلى رفائيل لوزون، رئيس طائفة يهود ليبيا يوم 29 من الشهر الماضي يدعوه وقادة اليهود الليبيين هناك إلى المشاركة في حوار متعلق بمستقبل ليبيا المتدهور جراء الحرب الأهلية بين أنصار القذافي والثوار.

وجاء في مضمون الرسالة التي وقعها زعيم قبلي وحليف القذافي، علي محمد سالم، " يسرنا أن نوجه الرسالة إليك شخصيا، ومن خلالك إلى عدد من الشخصيات اليهودية الليبية في أوروبا وأمريكا الشمالية الذين يعملون في مجالات مختلفة لزيارة ليبيا في أقرب وقت ممكن، للانضمام إلى القبائل، لأنكم جزء من الشعب الليبي، كما نأمل في تلبية الدعوة".

وأشارت الصحيفة إلى أنه قبل استلام الرسالة أجرى لوزون اتصالا هاتفيا مع نائب وزير الخارجية الليبي خالد كعيم، الذي قال إن الدعوة موجهة مباشرة من القذافي.

وكشفت الصحيفة أن لوزون رفض أمس الأربعاء دعوة القذافي، بعد التشاور مع أعضاء المنظمة اليهودية، قائلا: إنه يشعر بالقلق على الأشخاص في ليبيا، كما يؤيدهم بشدة في نضالهم ضد القذافي.

ونوهت الصحيفة إلى أن هذه الدعوة تشير إلى تغيير جذري في سياسة النظام تجاه الشتات اليهودي الليبي، وقد تكون محاولة فاشلة لتحسين صورة القذافي أمام العالم.

المصدر: - غزة - أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جيروزاليم بوست: القذافي يدعو يهود ليبيا إلى الحوار محاولا تحسين صورته الدولية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
10107

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم