آخر الأخباراخبار مصر › المستشار الخضيري: لا أنوي الترشح للرئاسة وسأخوض الانتخابات البرلمانية

صورة الخبر: محمود الخضيري رئيس محكمة النقض السابق
محمود الخضيري رئيس محكمة النقض السابق

نفى المستشار محمود الخضيري - رئيس محكمة النقض السابق - أية نية لخوضه انتخابات رئاسة الجمهورية، مبينا أنه لا يملك المؤهلات الكافية للمنافسة على هذا المنصب، وأنه سيخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة بمجلس الشعب ببرنامج انتخابي مستمد من مبادئ وأهداف ثورة الخامس والعشرين من يناير.

وأوضح الخضيري - خلال ندوة له اليوم الخميس بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية- أن مجلس الشعب هو الجهة الرقابية الأولى بالدولة لقدرته على مراجعة ومحاسبة كافة المسئولين، مشيرا إلي أن مصر بحاجة إلي مجلس برلماني أقوي من الجهاز التنفيذي متمثلا في الحكومة.

وفرق الخضيري بين مناصب لها مسئولية يتم توليتها لعناصر الكفاءة لاستغلالها في خدمة المواطنين، ومناصب أخرى يجب توليتها بالانتخاب وخاصة في المواقع التنفيذية الجماهيرية كالمحافظ، مؤكدا أن تحقيق نظام الانتخاب يضمن ولاء المسئول للجماهير التي انتخبته لتولي تلك المسئولية سواء كان محافظا أو رئيسا لجامعة أوغيرها من المناصب.

وألمح الخضيري إلى تعديلات وإصلاحات مرتقبة ستجري بوزارة العدل - خلال الشهرين المقبلين - تستهدف تحسين الأوضاع بقطاع القضاء ومنها الانتهاء من مرحلة طويلة خلال النظام السابق تعرض فيها القضاء إلي وسائل ضغط شديدة سواء بالترهيب أو الترغيب.

ونصح الخضيري الشباب المصري بضرورة استغلال أجازة نهاية العام الدراسي في مشروعات المشاركة المجتمعية ومنها محو الأمية وتنمية المجتمع ، لافتا إلي أن مصر بحاجة إلي سواعد كافة الشباب لاستكمال تحقيق مطالب الثورة وعلي رأسها التنمية.

وقال إنه يؤيد إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في المواعيد التي أعلن عنها المجلس العسكري لبداية إجراء المعايير الديمقراطية والتعاون مع الأجهزة التنفيذية للحصول علي المزايا الأفضل للمواطنين، مشيرا إلي أن أي شخص تختاره الأغلبية من خلال انتخابات حرة هو أصلح من يمثل المواطنين.

المصدر: - الإسكندرية - أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المستشار الخضيري: لا أنوي الترشح للرئاسة وسأخوض الانتخابات البرلمانية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82017

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم