تايلنول يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الدم

آخر الأخبارالصحة والجمال › تايلنول يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الدم

صورة الخبر: تايلنول يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الدم
تايلنول يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الدم

الخميس, ‏12 ‏مايو, ‏2011

كشف باحثون أميركيون أن تناول دواء تايلنول بشكل دائم يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الدم.
وقال رونالد والتر كبير الباحثين في جامعة واشنطن إن الاستخدام الكثيف للاسيتامينوفين المعروف باسم تايلنول أكثر الأدوية استخداما حول العالم مرتبط بالإصابة بأمراض الدم الخبيثة.

وأكد الباحثون أن الذين يتناولون التايلنول أربع مرات أسبوعيا على الأقل على مدى أربع سنوات يواجهون خطرا مضاعفا للإصابة بأنواع من سرطان الدم ماعدا اللوكيميا اللمفوية المزمنة واللوكيميا اللمفوية الصغيرة.

وأشار الباحثون إلى أن هذا الارتباط بين الدواء والمرض لم يظهر بين الأسبيرين وغيره من الأدوية المقاومة للألم من فئة الأدوية غير الستيوردية والمضادة للالتهابات مثل الاي بوبريفن .

يذكر أنه لم يتضح خلال الدراسة أسباب رفع التايلنول لخطر الإصابة بسرطان الدم بشكل مباشر إلا أن الباحثين أكدوا أن محاولة الوقوف على الأسباب ستبقى مستمرة.

المصدر: radiosawa.com

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تايلنول يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الدم0

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
Most Popular Tags
  • تايلنول
  • ,
  • العاب كيك المخاطر
  • ,
  • العابكيك
  • ,
  • العابكيك المخاطر
  • ,
  • تايلنول ب ام
  • ,
  • كيك المخاطر
  • ,
  • التايلنول
  • ,
  • العاب كيك مخطر
  • ,
  • تايلنول ب
  • ,
  • كك المخطر
  • ,
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager