آخر الأخبارأخبار السيارات › جروح تويوتا تزداد..الأعاصير توقف عمل أحد مصانعها في الولايات المتحدة

صورة الخبر: أعاصير الولايات المتحدة تعمق جراح تويوتا
أعاصير الولايات المتحدة تعمق جراح تويوتا

تعمقت جراح الصانع الياباني الأكبر "تويوتا" بعد أن أوقفت الأعاصير التي أصابت ثلاث ولايات أمريكية -ألاباما وجورجيا وتينيسي- مصنعا لإنتاج المحركات السداسية والثمانية الأسطوانات، الواقع بمقاطعة هنتسفيل بولاية ألاباما، والذي ينتج المحركات التي تستخدم في شاحنتي البيك أب الثقيلة تندرا، ومتوسطة الحجم تاكوما، بالإضافة إلى عملاقة الفئة النفعية الرياضية تويوتا سيكويا.

وكان المصنع قد توقف بسبب انقطاع التيار الكهربائي، في الوقت الذي قالت فيه تويوتا إن توقف الإنتاج قد يستمر حتى يوم الإثنين المقبل، كما أكدت تويوتا بأنها تواجه صعوبات بالغة في وسائل الاتصالات، بسبب التدمير الذي طال العديد من أبراج اتصالات الهواتف الخلوية، كنتيجة مباشرة لموجة الأعاصير التي أصابت المنطقة المحيطة بالمصنع.

يذكر أن تويوتا تواجه صعوبات واضحة في توفير قطع الغيار لبعض من طرازاتها في الولايات المتحدة، جراء حالة الشلل التي أصيبت بها بعض مصانعها في اليابان، بعد سلسلة من الهزات الأرضية، تبعتها موجات مد مرتفعة "سونامى" أضرت بشدة بحالة الاقتصاد الياباني.

على جانب آخر، أعلنت شركة مرسيدس – بنز أن مجمع إنتاجها الواقع في شمال مدينة تسكالوزا بولاية ألاباما، تعرض لتدمير جزء من مبانيه ، وهو المجمع الذي تنتج فيه الشركة الألمانية فئات " GL Class "و" M Class "و" R Class ".

وفي نفس السياق، أكدت شركتا هوندا اليابانية وهيونداي الكورية، عدم وقوع أية أضرار في مصانعها المتواجدة في ولاية ألاباما، ولكن كلا الشركتين تراقبان عن كثب احتمالات واردة لنقص الطاقة الكهربائية، بالإضافة إلى صعوبة الحصول على قطع ومكونات الإنتاج التي قد تتأخر في تسليمها، بسبب الأضرار البالغة التي تعرضت لها شبكة الطرق المؤدية إلى مصانع الشركتين.

المصدر: آي فرات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جروح تويوتا تزداد..الأعاصير توقف عمل أحد مصانعها في الولايات المتحدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32869

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم