الاهتمام بالمحاصيل الرئيسية يحل 60% من مشاكل الغذاء بمصر

آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › الاهتمام بالمحاصيل الرئيسية يحل 60% من مشاكل الغذاء بمصر

صورة الخبر: زراعه القمح
زراعه القمح

الثلاثاء, ‏03 ‏مايو, ‏2011

قال حمدي عبد الرؤوف، عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إن ارتفاع أسعار الخامات المستوردة تعد أهم المشاكل التي تواجه قطاع الصناعات الغذائية.

وأشار إلى أن هذا الارتفاع تراوح بين 15 و40%، الأمر الذي يتطلب إعداد دراسات خاصة تهدف إلى زيادة إنتاج المحاصيل الرئيسية التي يتم استيرادها من الخارج مثل القمح والذرة والمحاصيل الزيتية، والتي دائما تتعرض لتقلبات سعرية ما بين الحين والآخر، لافتا إلى أن حجم استيرادنا من تلك المحاصيل بلغ نحو 90% من احتياجاتنا منها.

وأوضح عبد الرؤوف أن الاهتمام بهذه المحاصيل وتوفيرها يعني حل أكثر من 60% من مشاكل الغذاء في مصر، لافتا إلى ضرورة الاستعانة بالخبرات البحثية للتعرف على إمكانية التوسع في إنتاجية تلك المحاصيل والأراضي المناسبة لها والمطلوبة لإقامة التصنيع عليها.

وفي سياق متصل ذكر عضو مجلس إدارة الغرفة أن الشروط المجحفة الخاصة بالتعاملات البنكية وعدم تقديم أي تسهيلات من قبل البنوك تعد أحد أهم المشاكل التي تواجه الصناعات الغذائية والتي تزيد من أعبائها التمويلية، خصوصا أن هذا القطاع يمثل صمام الأمان للبلاد من خلال توفير الاحتياجات الغذائية، مطالبا بتوفير جميع التسهيلات المطلوبة لحين تجاوز تداعيات المرحلة الحالية.

المصدر: gate.ahram.org.eg

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الاهتمام بالمحاصيل الرئيسية يحل 60% من مشاكل الغذاء بمصر0

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
An error has occurred. The system administrator has been notified
Error Number: 20140916122930
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager