آخر الأخبارعلم وتقنية › تأجيل إطلاق المكوك انديفر لما لايقل عن يومين آخرين

صورة الخبر: طاقم المكوك يلوحون قبل الإقلاع الذى تأجل
طاقم المكوك يلوحون قبل الإقلاع الذى تأجل

أجلت ادارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) الإطلاق المقرر للمكوك انديفر -يوم الجمعة- لما لا يقل عن يومين آخرين، بسبب مشكلة فنية.

وقالت الإدارة إن اثنين من أجهزة التسخين في واحدة من ثلاث وحدات للطاقة على متن المكوك تعطلا، وإن الاطلاق تأجل إلى يوم الأحد على الأقل.

وكان مقررا أن ينطلق المكوك في الساعة 3.47 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1947 بتوقيت جرينتش)، في مهمة لنقل تجربة فيزيائية رائدة إلى المحطة الفضائية الدولية.

وكان مقررا أن يحضر الرئيس الأمريكي باراك أوباما وعائلته عملية الإطلاق، التي كانت ستحمل رقم 134 والرحلة قبل الأخيرة في برنامج مكوك الفضاء الأمريكي بشكل عام. وتحيل الإدارة مركباتها المكوكية للتقاعد بعد قيام المكوك اطلانتيس بحمل شحنة للفضاء هذا الصيف.

وكانت جابرييل جيفوردز، عضو الكونجرس عن ولاية اريزونا وزوجة مارك كيلي الذي يتولى قيادة المكوك انديفر، حاضرة لمشاهدة عملية إطلاق المكوك.

وتعرضت جيفوردز، وهي عضو بالحزب الديمقراطي لإصابة خطيرة في الرأس أثناء محاولة اغتيال في الثامن من يناير الماضي، أمام متجر بقالة، في هجوم قتل فيه ستة أشخاص وأصيب 12 آخرون. ولم تر علنا منذ ذلك الهجوم.

المصدر: فلوريدا - رويترز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تأجيل إطلاق المكوك انديفر لما لايقل عن يومين آخرين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70083

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري