إلغاء إختبارات الكادر الخاص للمعلمين الترقي بنظام النقاط

آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة - العام الدراسي الجديد 2014 › إلغاء إختبارات الكادر الخاص للمعلمين الترقي بنظام النقاط

صورة الخبر: د أحمد جمال الدين موسي وزير التربية و التعليم
د أحمد جمال الدين موسي وزير التربية و التعليم

الثلاثاء, ‏26 ‏أبريل, ‏2011

كلف الدكتور أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم لجنة فنية من خبراء التعليم لوضع البدائل الجديدة لإختبارات الكادر الخاص للمعلمين وإختيار إحداها للأخذ به كآلية بديلة للإختبارات لترقيات المدرسين علي السلم الوظيفي لقانون الكادر.

أكد الدكتور طارق الحصري مساعد وزير التربية والتعليم للتطوير الإداري ان كافة التقارير الفنية للخبراء أكدت ان الاختبارات التي يتعرض لها المدرسون من خلال الأكاديمية المهنية للمعلمين لا تضيف إليهم جديدا بالنسبة للتنمية المهنية بل تعرضهم لإهانات كثيرة خاصة أنهم يخوضونها دون الخضوع لأية دورات تدريبية علي ما يتم إمتحانهم فيه.

أوضح أن الوزير كلف اللجنة بوضع بدائل لهذه الاختبارات بحيث يتم ترقية المدرسين تلقائيا من خلال آليات يتم تنفيذها من خلال الإدارات التعليمية مباشرة.

قال إن البدائل المطروحة تتضمن الأخذ بنظام النقاط المعمول به في معظم دول العالم المتقدم والتي تتراوح فيه عدد النقاط بين 10 و20 نقطة يحصل عليها المدرس من خلال نتائج الطلاب والأبحاث التي يعدها والأساليب التدريسية المبتكرة التي يمكن ان يلجأ إليها في الشرح داخل الفصل بالإضافة الي تقييم رؤسائه من النظار ومديري المدارس والموجهين.

أضاف ان هناك بديلا آخر يمكن الأخذ به وهو الخضوع لدورات تدريبية علي مستوي الإدارة أو المديرية التعليمية بحيث تنتهي هذه الدورات باختبارات يشترط إجتيازها للترقي إلي الدرجات الأعلي بعيدا عن اختبارات الكادر المهنية التي أكد جميع الخبراء والمتابعين أنها لا تضيف جديدا للمعلم.

أكد ان التقرير النهائي للجنة الفنية سوف يصدر خلال أسبوعين علي الأكثر وسوف تعلن تفاصيله.

أكد الدكتور طارق الحصري انتهاء أزمة الدرجات المالية الوظيفية للمعلمين والتي ظلوا يطالبون بها طوال الفترة الماضية منذ صدور قانون الكادر رقم 155 لسنة 2008.

قال مساعد الوزير انه تم الاتفاق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة علي تفعيل المادة 89 من القانون المذكور والتي تؤكد ان نقل المعلم من القانون رقم 47 الخاص بالعاملين بالدول الي القانون 155 الكادر الخاص يتم مع الإحتفاظ بالمدة البينية التي قضاها في الدرجة المنقول منها في القانون 47.

أوضح أن كل معلم تمت ترقيته الي الدرجة الأعلي طبقا لقانون الكادر سوف يحتفظ بأقدميته التي قضاها في الدرجة الوظيفية الخاصة بالقانون 47 حتي لا يتساوي المدرسون الذين قضوا مددا بينية مختلفة في درجاتهم الوظيفية التي كانوا عليها قبل تطبيق قانون الكادر.

شرح الأمر بالتفصيل فقال انه إذا فرضنا ان هناك مدرسا كان حاصلا علي الدرجة الثانية وقضي فيها 4 سنوات كاملة ومعه زميل آخر بنفس الدرجة لكنه قضي فيها سنة واحدة وخضع الأثنان لإختبارات كادر المعلم وتمت ترقيتهم الي معلم أول مثلا فانه من الظلم البين ان نشترط مضي 5 سنوات كاملة علي كل منهما قبل الترقي الي معلم أول "أ".

كما أنه من الظلم مساواة الاثنين معا ولذلك بعد دراسة الأمر وجدنا ان القانون يسمح لهما بالاحتفاظ بالمدة التي قضياها في الوظيفة المنصوص عليها في قانون العاملين بالدولة بحيث يسمح لكل منهما بدخول الاختبارات والترقي بعد استكمال المدة البينية وهي 5 سنوات كاملة للترقي طبقا لقانون الكادر.

أكد ان هذا التعديل سوف يستفيد منه 800 ألف معلم ومعلمة تم تسكينهم علي درجات الكادر وسوف يترتب علي ذلك صرف الزيادات المقررة عند الترقي من درجة الي درجة أعلي وهي تصل الي 25% من أساس المرتب.

بالإضافة إلي إن التطبيق سوف ينهي تماما عملية الرسوب الوظيفي حيث يصبح من حق أي مدرس الترقي تلقائيا لها 5 سنوات حسب القانون.

المصدر: الجمهورية

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إلغاء إختبارات الكادر الخاص للمعلمين الترقي بنظام النقاط  "14 تعليق/تعليقات"

rehab gamal6/6/2011

احس بالظلم حيث انني من بين الاف المدرسين الذين تم تعينهم في عام 2000 ولم ناخذ حقنا في التدرج الوظيفي حيث اننا مازلنا علي الدرجه الثالثه ولمده 11 عام حيث اننا عند دخولنا امتحان الكادر كنا استكملنا 8 سنوات ولكن لم يتم منحنا الدرجه الثانيه

عبير ابراهيم4/6/2011

كنت مسافره ولم امتحن الكادر وانا عالدرجه التانيه ومرتبى ينقص عن زملائى خمسون فالمائه فما موقفى ؟؟؟؟

صبحى قطب كريم29/5/2011

هل فعلا صدر قرار بالغاء امتحانات كادر المعلين ؟ وهل ذلك يعنى الغاء القانون رقم 155 لسنة 2008م؟ وهل قرار الوزير يلفى القانون ؟

ابراهيم فرج10/5/2011

تعمل وزارة التربية والتعليم عل الإرتقاء بالمستوى المادى والمهنى للمعلم، وتشكيل لجنة لأستحداث طريق جديدة للترقية بين درجات الكادر بما يتناسب مع مكانة المعلم هو أبلغ دليل على تقدير الوزارة وعملها على تحقيق الرقى لمفردات العملية التعليمية.

waheed8/5/2011

ان استخدام طريقة النقاط ستتيح فرصة مجاملات الرؤساء وسترجعنا الى الوراء

هبه مجدى3/5/2011

نشكر السيد الوزير على هذا القرارالذى كنا نتمناه من زمن طويل وارجوا الاهتمام بالمدرس من حيث التدريبات والتطور العالمى والمادى وتطبيق القرارات الخاصه بالتعين المعلم المتعاقد والمعلم بالحصه

فتحى على2/5/2011

اريد ان افهم اى قانون فى العالم يقول اثنين بينهم سبعة ايام فقط فى التعيين واحد ياخد الدرجة الثانيةويحصل على معلم اول بعد ثمانية اعوام فقط والثانى يظل على الدرجة الثالثة مدة احدى عشر عاماويحصل على معلم مع العلم التقاريرالسنوية ممتازةمتساوية اريد توضيح

وائل المنيا2/5/2011

رجاء معالى الوزير الغاء نظام الجودة بالمدارس وتستبدل بشى عملى وانفع للمدارس بدلا من نظام الجودة التى لا طاقة للمدارس به

المتولى عبدالمقصودالمتولى1/5/2011

نشكرمعالى الوزيرالمحترم على ماقام به من اصلاحات وانجازات ايجابيه تخدم الوطن وترفع شأن المعلم لاننا كنافى ظلم بين والغريب كنانونادى باعلى صوت ولايسمعناأحد**ونرجوا من معالى الوزير/الغاءاختبارالكادروتحسين مستوى المعلم المادى والتربوى والمهنى ولكم الشكر

جني29/4/2011

الحمد لله انهاردة نستطيع أن التقط انفاسي هو ده الكلام ،تدريبات ، تقارير شغل مظبوط هي التنمية المهنية مش كادر واهانة وقلة قيمة كدة نرفع رؤسنا ونقل نحن المدرسين ونشتغل من غير ضغوط وياريت يحسوا بينا كمان واستغل في تخصصي نفسي ادرس فرنساوي ياناس مش اخصائي

احمد الصعيدى29/4/2011

الجودة هى احدى البرامج الهادفة الى تدميرالاجيال المصريةواحدى البوابات الخلفيةلإختراق هذا البلدمن خلال الدراسات التى نقدمهاوبإختيارنالمعاهد الدراسات لخارجيةنرجومن سيادة الوزير الغائها لصالح مصرنا الحبيبة (معلم خبير ومدير مدرسة)

عبدالله29/4/2011

انا بالخارج تعاقد شخصي ولم ادخل اختبار الكادر وانا ع لدرجة الثاني فم الوضع بالنسبة لي

محمد عبد المنعم27/4/2011

بعد السلام والتحية هل يوجد الان مسمى مدرس اول ولا تم الغائه بعد الكادر ولماش االغائه لماذا يعمل به فى النصاب القانونى وحسب رغبة الادارة وفى النصاب القانونى والاشراف للعلم الكادر المزعوم عذا ربك الدتيا كلها وكان معمول لتعجيز المعلميين على مايبدو

باسل نوار26/4/2011

كل الشكر والتقدير لمن يسهم فى تطوير التعليم فى مصر وخاصة حال المعلم المصرى الذى يرثى لحاله وظلم كثيرا باسل نوار

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأخبار الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags
  • الكادر
  • ,
  • هل تم الغاء كادر المعلمين
  • ,
  • هل تم الغاء امتحان الكادر
  • ,
  • الغاء اختبارات الكادر
  • ,
  • الغاء الكادر
  • ,
  • الكادر الخاص للمعلمين
  • ,
  • الغاء اختبار الكادر
  • ,
  • هل تم الغاء الكادر
  • ,
  • اختبارات الكادر
  • ,
  • هل تم الغاء امتحانات الكادر
  • ,
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager