آخر الأخبارأخبار السيارات › لمحه تاريخيه عن شركه تويوتا

صورة الخبر: طراز AA من سنة 1936، أثناء عرضه بمعرض تويوتا التاريخي.
طراز AA من سنة 1936، أثناء عرضه بمعرض تويوتا التاريخي.

شركه تويوتا للسيارات (بالانجليزيه: Toyota Motor Corporation او TMC هي شركه متعدده الجنسيات لصناعه السيارات يقع مقرها الرئيسي في اليابان.

وتعتبر الآن المصنع الاول للسيارات بالعالم، تتمركز الشركه في كل من ناغويا ومحافظه ايتشي وطوكيو.تويوتا تمتلك حالياً لكزس، سايون وهينو ولها النصيب الاكبر من دايهاتسو وجزءاً صغيراً من سوبارو (فوجي للصناعات الثقيله)، ايسوزو وياماها. وللشركه 522 فرعاً.

تقوم الشركه بالأضافه الى تصنيع السيارات بإنتاج الشاحنات والحافلات ومركبات صناعيه مختلفه. وتقدم تويوتا خدمات ماليه من خلال فرعها: تويوتا للخدمات الماليه (Toyota Financial Services).

ومن نشاطاتها أيضاً صناعه الانسان الالي (الروبوت)كانت بدايه تويوتا مع حياكه النسيج عام 1890م: اخترع ساكيشي تويودا اول اله لحياكه النسيج يدوياً وكانت مصنوعه من الخشب، ثم تمكن بفضل ما اعده من الابحاث في مجال صناعه النسيج من تحقيق خطوه انتقاليه وتطور كبير في هذا المجال.

وفي عام 1910م اضطر ساكيشي الى الاستقاله نتيجه ميزانيه الابحاث الضخمه ... والقي اللوم عليه بخصوصها لما سببته من عجز مالي للشركه.

وفي نهايه عام 1910م وبعد خيبه الامل التي تعرض لها من تجربته في شركه النسيج, زار ساكيشي الولايات المتحده ليقف على اخر ما توصلت اليه من تطور في الصناعه خاصه في مجال صناعه السيارات ومنذ ذلك الحين جذبت السيارات إنتباه ساكيشي وصار حلمه ان تنتشر ايضاً في اليابان وبقيت صناعه حياكه النسيج تشكل أهم عمل لساكيشي وما ان رجع الى اليابان حتى فتح ورشه جديده وحرص على ايجاد طرق جديده لتحسين الأنتاج مواصلاً أبحاثه وبما انه كان يهدف الى تطوير اعماله وتوسيعها، فقد احتاج الى راس مال اضافي لذا استعان بصديقه اشيزو كوداما الذي كان يعمل مديراً في احد مصانع ميتسوي الذي وفر له التمويل الضروري.

وفي عام 1920م تخرج كيشيرو تويودا (ابن ساكيشي) من الجامعه وانضم الى فنيين الشركه. وفي عام 1924م تمكن ساكيشي تويودا من إكمال تطوير اول محرك الي لحياكه النسيج في اليابان مما أسهم في تحديث عمليه حياكه النسيج.
ومنذ ذلك الحين إشتهر ساكيشي بدرجه كبيره في اليابان بإسم مخترع آله اليابان، ونال إختراعه تقديراً منقطع النظير وحصد العديد من الجوائز داخل اليابان وخارجها.

أدى هذا الاختراع الى زياده الانتاج باربعه اضعاف، وانخفضت التكلفه نحو 50% ونظراً لاهميه النتائج المترتبه يعتبر ساكيشي تويودا من الشخصيات الهامه التي كان لها دور فعال في النهوض بالصناعه اليابانيه.

وفي عام 1926م تاسست أعمال تويودا للنسيج الالي "Toyoda Automatic Loom works" وبدا معها كيشيرو تويودا عمله في الورش.

عام 1929م: حصل والد كيشيرو على مبلغ مادي كبير ما يقارب 100 الف جنيه استرليني جراء بيعه حقوق براءه اختراع اله النسيج الاليه الى شركه بريطانيه معروفه فقدمه الى ولده كيشيرو طالباً منه استغلاله لعمل الابحاث الضروريه لانتاج اول سياره يابانيه، وفي نفس العام سافر كيشيرو تويودا الى الولايات المتحده الامريكيه والى اوروبا لدراسه صناعه السيارات.

وفي عام 1930م: توفي ساكيشي وكان كيشيرو قد ورث حب العمل وخاصه الادوات الميكانيكيه والمواظبه على الابحاث من اجل الابداع كما ابقى في ذاكرته قصص والده عن السيارات التي شاهدها في الولايات المتحده.

لم ينس كيشيرو ما قاله والده له : " مساهمتي في مستقبل اليابان كانت في حياكه النسيج وأريدك ان تقدم مساهمتك في مجال السيارات".... حلم كيشيرو كثيراً باليوم الذي سيتم فيه انتاج السيارات في مصنع عائلته وكرس حياته من أجل صناعه السيارات.

كان عازماً على انتاج سياره مصنعه كلياً في اليابان، وكان من اهم اهدافه تصنيع هذه السياره للناس بسعر مقبول وباداء جيد وان تكون اقتصاديه، وبدا ابحاثه في محركات البنزين في نفس العام.

عام 1933م: قامت اعمال تويودا للنسيج الالي بانشاء فرع لها متخصص في صناعه السيارات تحت اداره ابن المؤسس... شجعت تويودا للنسيج الالي لتطوير السيارات من قبل الحكومه اليابانيه التي كانت في اشد الحاجه لإنتاج سياره محليه لكثره ديونها العالميه، وكذلك لحربها مع الصين.

في عام 1934م أنتج الفرع اول محرك له من طراز ا (Type A) الذي استخدم في أول طراز إختباري للشركه وهو طراز ا1 (A1) (سياره ركاب) في مايو عام 1935م ولكنه لم يتم إنتاجها نظراً لضعف اقتصاد اليابان والحاجه لمركبات نقل لظروف الحرب فكانت الشاحنه جي1 (G1) هي اول انتاج لتويوتا في اغسطس 1935م، ثم بدا انتاج الطراز اا (AA) (سياره ركاب) عام 1936م.

المصدر: مكتوب

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لمحه تاريخيه عن شركه تويوتا (1)

خالد خلف‏13 ‏يونيو, ‏2011

الاستفسار عن الاسعار
الرد ضروري

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3598

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular TagsMost Popular Tags

تويوتا

,

رأس مال شركة تويوتا

, التطور التاريخى لشركة تويوتا, السيارات اليابانية, toyota, راس مال شركة تويوتا,

طويوطا

,

بحث عن شركة تويوتا بالانجليزي

,

لمحة عن الشركة الجزائرية toyota

,

لمحة تاريخية عن شركة تويوتا اليابانية

,

مقال عن تويوتا بالانجليزي

,

حول نبذة تاريخية شركة تويوتا

,

لمحة تاريخية عن شركة تويوتا ابنه تويودا

,

لمحة تاريخية عن تويوتا

,

التطور التاريخي لشركة تويوتا

,

راس مال شركه تويوتا

,

شرك ه تويوتا للسىارات

,

اسعار سيارة كية كينس

,

سيارات 2011 من شركة تويوتا

,

شركة تويوتا للسيارات

,

مصنع لكزس

,

مقال عن شركة متعددة الجنسيات في المملكة العربية السعودية

,

السيارات الانجليزية

,

مصانع اليابان

,

سيارات 2011

,

سوق السيارات

,

مخترع طويوطا

,

حالة عملية عن شركة تويوتا

,

شركة طويوطا

,

نبذه تعريفية عن شركة تايوتا في المملكة

,

ساكيشي تويودا

,

لمحة عن شركة ساب السويدية

,

لمحة حول تويوتا في الجزائر

,

مقدمة تعريفيية عن شركة تويوتا

,

تويوتا الجزائر لمحة تاريخية

,

شركة طويوطاالنشآة والتطور

,

ساكيشي

,

راس مال تويوتا

,

لمحة تاريخية لتويوتا الجزائر

,

مقدمة تعريفية عن شركة السيارات المستعملة

,

تمحة عن مخترعي السيارات السيارات

,

راس مال شركة تويوتا الجزائر

,

نشاة ساكيشي

,

راس مال شركة تويوتا عام 2012

,

لمحة تاريخية عن ادارة شركة bmw

,

شركةTOYOTA

,

نبذه تاريخه عن صناعة السيارات

,

التطور التاريخي للسيارات

,

نبذة تعريفية عن شركة سيارات نيسان

,

صناعة سيارة تايوتا

,