آخر الأخباراخبار العالم اليوم › بعد أملاك لا تحصى على الأرض.. بن علي يملك نجماً في السماء يحمل اسمه

صورة الخبر: بعد أملاك لا تحصى على الأرض.. بن علي يملك نجماً في السماء يحمل اسمه
بعد أملاك لا تحصى على الأرض.. بن علي يملك نجماً في السماء يحمل اسمه

يبدو أن الأرض بما عليها لم تُرض غرور الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي ولم تكبح جماح جنون العظمة الذي سكنه طوال 23 عاماً من الحكم ليصعّد هذا الإحساس إلى السماء.

حيث كشفت وثيقة نشرها المعهد الروسي للفضاء The International Star Catalogue Space-Earth Ground، عن ملكية بن علي لنجم يحمل اسمه قام بشرائه منذ سنوات.

وبحسب إذاعة "اكسبراس إف إم" التونسية الخاصة فقد عثرت اللجنة الوطنية لتقصي الحقائق التي أوكلت لها مهمة البحث وحصر الممتلكات غير المشروعة للرئيس المخلوع وعائلته على هذه الشهادة الفريدة من نوعها في أحد أدراج مكاتبه، وأكدت ملكيته الحصرية لنجم يحمل اسمه في كوكبة العذراء "يلمع كل ليلة"، موثقة رسمياً في سجلات المعهد الروسي للفضاء بتاريخ الثاني من فبراير 2009.

وتظهر شهادة الملكية خريطة تموقع نجم بن علي في السماء ورصد تحركاته بشكل دوري.

الخبر وإن تناقلته المواقع والمنتديات من باب التندر والطرافة غير أنه أثار حفيظة الرأي العام في تونس الذي أبدى حزنه وأسفه على حجم الفساد المالي الذي تجاوز كل حدود المنطق والعقل لرئيس دولة كان همّه الوحيد تلميع صورته واسمه في الأرض والسماء، ولو كلفه ذلك استنزاف خيرات البلاد وسرقة شعبها الذي يرزح أكثر من نصفه تحت خط الفقر والبطالة والتوزيع غير العادل للثروات.

وكانت وثائق سرية لموقع "ويكيليكس" سرّبت تقرير السفير الأمريكي بتونس، روبار كوديك، كشفت عن ملكية صهر بن علي رجل الأعمال محمد صخر الماطري لنمر أحمر أطلق عليه اسم "الباشا"، ظل يعيش معه في حديقة قصره وخصص له مربياً وميزانية خاصة ويستهلك 4 دجاجات في اليوم الواحد.

المصدر: العربية نت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بعد أملاك لا تحصى على الأرض.. بن علي يملك نجماً في السماء يحمل اسمه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75346

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم