آخر الأخبارالصحة والجمال › أطباء يستعملون ألعاباً إلكترونية فى علاج السرطان

صورة الخبر: أطباء يستعملون ألعاباً إلكترونية فى علاج السرطان
أطباء يستعملون ألعاباً إلكترونية فى علاج السرطان

أعلنت مجموعة من الأطباء الكنديين العاملين بمستشفى "صانى بروك" عن استخدامهم لوحدة (كينكت أكسبوكس)، والتى طرحتها شركة مايكروسوفت العالمية كجهاز للألعاب الإلكترونية فى التحكم فى الحركة عن بعد من خلال شاشة العرض بواسطة الحركات الحقيقية للشخص أثناء جراحات استئصال الأورام السرطانية بغرض تسريع مدة العملية وتجنب أية فرص لحدوث تلوث أثنائها، خاصة أنها تعد من الجراحات المعقدة.

وقال الأطباء، إنهم يفضلون حالياً استعمال أداة "كينكت" للتحكم عن بعد فى الصور بدلاً من مغادرتهم غرفة العمليات المعقمة التى يتواجد بها المريض للتعامل مع الصور يدوياً على جهاز الكمبيوتر فى غرفة أخرى، وهو الأمر الذى كان يتطلب من الطبيب التعقيم لنحو 20 دقيقة قبل العودة مجدداً إلى طاولة العمليات، مما يزيد مدة الجراحة بحوالى ساعة من الزمن.

وأضافوا أن التقنية الجديدة غفلوا عن استخدامها طوال هذه الفترة ولكنها مكنتهم من التعامل مع صور الفحوصات والأشعة والتنقل بين الصور المختلفة بصورة سهلة، من خلال الإيماءات والإشارات التى يستعملونها أثناء القيام بالجراحات الهامة.

ومن جانبهم، أعرب الكثير من الجراحين عن إعجابهم الكبير بالنظام الجديد، مؤكدين أنهم بصدد استخدامه فى أقسام أخرى فى المستشفى لما يساهم فيه من الحفاظ على الأرواح عبر إمكانية إجراء المزيد من العمليات التى تمتاز بالدقة العالية.

المصدر: أوتاوا (أ.ش.أ)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أطباء يستعملون ألعاباً إلكترونية فى علاج السرطان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5777

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري