رومانسية الرجل تزيده نضجاً ورجولة

آخر الأخبارالأسرة والطفل › رومانسية الرجل تزيده نضجاً ورجولة

صورة الخبر: رومانسية الرجل تزيده نضجاً ورجولة
رومانسية الرجل تزيده نضجاً ورجولة

الخميس, ‏07 ‏أبريل, ‏2011

توازي نسبة الرجل الرومانسي بالعالم العربي أو حتى تفوق نسبة النساء الرومانسيات، وتاريخيا كان الشعر الرومانسي يكتبه الرجال،

أما الأغاني الرومانسية فيغنيها الرجال أكثر من النساء بحد ذاتهم، كما يؤكد الخبير سمير زحيل.
الرجل العربي من أكثر شعوب العالم رومانسية، بحسب زحيل ، وأن الرجل كلما كان رومانسيا كلما زادت رجولته بنظر المرأة، عكس ما يعتقد البعض بأن الرومانسية تؤثر على الرجولة، مشيرا إلى المثل السوري القائل "كل ما بتحنن كل ما بتجنن".

ويوضح " أن الرومانسية نوعhن، مباشرة التي يعبر عنها بالكلمات "حبيبتي، عيوني، وغيرها" ، أما غير المباشرة فهي التي لا يعبر عنها بالكلام، فمثلا مجرد أن يجد الرجل تراكم خلافات بحياته الزوجية فإنه يبذل مجهودا لكي تظل العلاقة نظيفة، وهذه رومانسية غير مباشرة".

زحيل يقول " أن الإنسان لديه ثلاثة مكونات أساسية: شاعرية ، جسدية ، وفكرية. من المفترض أن يتعلم الأزواج طلب الشيء الذي يريدونه على الصعيد الجسدي والفكري والمشاعري، كأن يطلبون بشكل مباشر "أحب أن تناديني بكذا".. وإذا كان هناك شخص يحب الآخر فهو مستعد لأن يبذل مجهودا كبيرا لكي يرضيه ".

سهرة رومانسية
في الوقت الذي نشهد فيه تزايد نسب الطلاق وتصدع الأسر، تشتكي معظم الزوجات من خروج الرجل من مزاجيات الرومانسية وأوقاتها. فالمرأة تستطيع أن تعطي أوقاتا كثيرة للرومانسية لكن الرجل لن يستطيع مجاراتها بطبيعة تكوينه، كما يرى الأخصائي النفسي الدكتور بهجت أبو زامل، لذلك يحبذ أن تكون الأوقات الرومانسية متقطعة بين الأيام، فأحياناً الرجل يحتاج للكلام عن السياسة أو الثقافة أو أي شأن آخر من شؤون الحياة. لذا على الزوجة أن تختار الوقت المناسب للكلام الجدي في أمور الحياة والبيت والأولاد والعمل، والوقت المناسب للرومانسية.

ويشير إلى أن للطعام دوراً في المزاج النفسي للرجل، وبعض النساء يركزن على نوعيه واحدة من الطعام ويكررنها لبساطتها ثم يستغربن حينما يمدح الرجل وليمة أو طبخ أخرى، فالرجل لا يحب التحديد. لذا ينبغي على الزوجةِ تعلم ما يحبه زوجها من خلال ردود فعله دون سؤاله. ومحاولة تغيير أصناف الطعام التي تقدمها له، لأن اختلاف الأطباق على المائدة يجعل الرجل في اختيارات متعددة وهذا يجعل شهيته جيدة مما يعدل مزاجيته. فما لا تعرفه النساء أن الرجال دائما يمدحون في أوساطهم أطباق زوجاتهم ويتفاخرون بها وليس شرطاً أن يحب الرجل ما كان يأكله في بيت والدته.

وفي قصة طريفة عن الفرق بين رومانسية الرجل والمرأة تحكي أن رجلا وزوجته جلسا بمحل يشربون القهوة سوياً.. وفي اليوم التالي سألهم شخص ما عن رأيهم في اليوم السابق، فكانت إجاباتهم كالتالي:

الزوجة:

- أعتقد أن زوجي كان متعباً بعض الشيء.. هو كان يخطط لسهرة نجلس فيها بمقهى لنشرب القهوة سوياً، وأنا كنت اتسوق مع أصدقائي طول اليوم منذ الصباح، لذلك أعتقد أنه كان متضايقا من تأخري عليه قليلاً، ولكنه لم يظهر لي ذلك الإحساس. الحديث بيننا كان مملاً، لذلك فإنني اقترحت أن نخرج من هذا المقهى ونذهب لمكان آخر، فعرضت عليه الفكرة وهو وافق عليها ولكنه لم يتحرك من مكانه.
فسألته هل هناك شيء ما؟

فأجاب قائلاً: لا
فسألته: هل أنا السبب في هذا الملل؟
فقال لي: لا لست أنت بل أنني في حالة مزاجية ليست جيدة.

وفي طريق العودة للمنزل بينما كان يقود السيارة، قلت له : انني أحبك يا زوجي العزيز

فنظر لي وابتسم فقط ثم تابع القيادة، ولا أدري ما الذي منعه من قول: أنا أيضاً أحبك يا عزيزتي.
وبعد أن عدنا لمنزلنا جلس أمام التليفزيون، فسألته أن يصعد لينام فرفض فصعدت وحدي وأنا أبكي بسببه وظللت أبكي طول الليل حتى غلب علي النوم وأنا أشعر أن في حياته شخصا غيري، إن حياتي بالفعل تنهار.
الزوج:
- اللعنة لقد خسر مانشيستر يونايتد المباراة.

حب ورومانسية الرجل

عندما تغني لها بحب .. .. فهذه رومانسية
عندما تحب أن تسمع غناءها.. .. هذا حب

عندما تهديها وردة .. .. فهذه رومانسية
عندما تكون أنت الوردة.. .. هذا حـب

عندما تدمع عيناك لدمعها.. .. فهذه رومانسية
عندما تمسح دمعها .. .. هذا حـب

عندما تفعل كل شيء تحبه هي.. .. فهذه رومانسية
عندما تحب كل شيء تفعله لها .. .. هذا حـب

عندما ترويها إذا ظمأت.. .. فهذه رومانسية

عندما تظمأ لترويها .. .. هذا حـب
عندما تحلم بها .. .. فهذه رومانسية

عندما تحلم لها.. .. هذا حـب
عندما تطبع على عينيها قبلة.. .. فهذه رومانسية
عندما تقبّلها عيناك دائما .. .. هذا حـب

عندما تترك كل شيء تحبه لها .. .. فهذه رومانسية
عندما تترك كل شيء تحبه من اجلها .. .. هذا حب

عندما تفكر بأنه ليس لديك سواها .. .. فهذه رومانسية
عندما تفكر بأنه ليس لسواك ما لديك .. .. هذا حـب

عندما تفعل المستحيل من اجل سعادتها .. .. فهذه رومانسية
عندما تسعد بالمستحيل من اجلها .. .. هذا حـب

عندما تنظر لعينيها .. .. فهذه رومانسية
عندما تنظر بعينيها .. .. هذا حـب

عندما لا يتبقى في الكون إلا وردة واحدة فتقطفها لها.. .. فهذه رومانسية
عندما تزرع لها الورد .. .. هذا حـب

عندما يذكرها لسانك في كل وقت .. .. فهذه رومانسية
عندما يشعر بها قلبك في صمت .. .. هذا حـب

عندما تحملها على يديك لتسير بها.. .. فهذه رومانسية

عندما تعلّمها السير وحدها .. .. هذا حـب
عندما تعيش كي تحبها .. .. فهذه رومانسية
عندما تحبها كي تعيش .. .. هذا حـب

عندما تدعو الله أن تظلا حبيبين .. .. فهذه رومانسية
عنـدما تدعو الله أن يكون حبكما فيه .... فهذا حب

المصدر: بانوراما

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رومانسية الرجل تزيده نضجاً ورجولة0

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
Most Popular Tags
  • الرومانسية
  • ,
  • رومانسية الرجل
  • ,
  • كلام رومانسي عن الرجولة
  • ,
  • الرومنسيه تاثر على الرجوله
  • ,
  • كلام عن سياسه
  • ,
  • كلام عن رجولة الرجل
  • ,
  • كلام عن الرجوله
  • ,
  • دكتور بهجت أبو زامل
  • ,
  • كلام رومانسي يحبه الرجل
  • ,
  • كلام رومنسي في جسم المراءة
  • ,
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager