آخر الأخباراخبار الرياضة › الأهلي في مهمة مزدوجة بجنوب افريقيا عندما يواجه سوبر سبورت

صورة الخبر: صورة من مباراة الذهاب
صورة من مباراة الذهاب

يخوض الأهلي مهمة مزدوجة في جنوب افريقيا عندما يواجه فريق سوبر سبورت مساء السبت على ملعب مدينة بلو كواني في إياب دور الـ 32 بدوري أبطال افريقيا.

فمن جهة، وجد الأهلي نفسه مطالباً باستعادة هيبة الكرة المصرية بعد خسارة المنتخب الوطني مؤخرا بهدف نظيف أمام جنوب افريقيا أطاحت بمعظم اماله في التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا 2012.

وظهر ذلك في تصريحات خالد الدرندلي رئيس بعثة الأهلي في جنوب افريقيا التي طالب فيها لاعبي الأهلي باستعادة هيبة الكرة المصرية أمام سوبر سبورت.

ومن جهة اخرى، يسعى الأهلي لمواصلة مشواره نحو استعادة عرش القارة الافريقية بعد غياب عامين، سيطر فيهم مازيمبي الكونغولي على البطولة الأكبر للأندية، خاصة بعد عودة مدربه التاريخي مانويل جوزيه لقيادة الفريق للمرة الثالثة.

ويدخل الأهلي بطل دوري أبطال افريقيا ست مرات اللقاء وهو متقدم بهدفين نظيفين لأسامة حسني ودومينيك دا سيلفا في مباراة الذهاب التي جرت في القاهرة.

وعمل جوزيه على التهيئة النفسية للسباعي الدولي أبوتريكة وشوقي وجمعة وجدو وفتحي ومعوض وغالي، خاصة وانهم جميعا، من الركائز الأساسية التي يعتمد عليها الاهلي.

ورغم ان الفوز بهدفين في مباراة الذهاب من شانه ان سهل من مهمة الأهلي في جنوب افريقيا، إلا ان جوزيه كان له رأي اخر عندما اكد للاعبيه في مران الخميس ان لقاء سوبر سبورت لن يكون بالسهولة التي يتوقعها البعض.
ويبدو ان جميع لاعبي الأهلي متحمسون لهذا اللقاء، واتضح ذلك بعد تدخل شريف عبد الفضيل العنيف مع اينو في تدريبات الأربعاء، وهي الواقعة التي أدت لاستبعاد المدافع الدولي من المران قبل ان ينتظم مجددا في مران الخميس.

أحمد ناجي من جانبه، قال ان مهمة اختيار حارس مرمى لهذا اللقاء ستكون صعبة في ظل التنافس القوي بين الثنائي أحمد عادل عبد المنعم، ومحمود أبو السعود.

على الجانب الاخر، رأى جيفن هانت المدير الفني لسوبر سبورت ان الانطباع السائد بأفضلية الاهلي على فريقه قد تلاشى في مباراة الذهاب.

وطالب هانت لاعبيه ان يؤمنوا بقدراتهم الفنية لحسم بطاقة التأهل، رغم اعترافه ان حظوظ الأهلي في الترشح أكبر.

وظهر فريق سوبر سبورت بمستوى متميز في لقاء الذهاب في القاهرة ونجح في تهديد مرمى أحمد عادل عبد المنعم حارس الأهلي أكثر من مرة.

وخسر الفريق الجنوب افريقي جهود مهاجمه جلين سالمون قبل مواجهة الإياب، واعتبر اللاعب نفسه سيء الحظ بعد ان كان قد غاب عن مباراة الذهاب أيضا.

يذكر ان الأهلي لم يفز في جنوب افريقيا خلال أي مباراة بعد ان خاض أربعة هناك، تعادل في ثلاثة وخسر واحدة امام بلاتنيوم ستارز عام 2008.

المصدر: yallakora.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأهلي في مهمة مزدوجة بجنوب افريقيا عندما يواجه سوبر سبورت

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24983

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم